أيام الحصاد السوراقية .. السبت 11/08/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين ذكرى انتصارات تموز 2006!

جبهة قطاع غزة فرضت توازن ردعٍ جديداً مع العدو الإسرائيلي بعد أن باتت مدينة بئرالسبع ضمن حزام نيران المقاومة في قطاع غزة في الرد على الاعتداءات الاسرائيلية! وقد ورد على عاجل أن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو قد نُقِل للمستشفى من اجتماع الوزاري المصغر بعد شعوره بوخز في صدره، الخبر اختفى دون أن يتضح خلو صدره من مرض سرطان "وخز الضمير"، وأن الوخز فقط ناتج عن الرضوخ لإذلال الغزيين -أهل غزة! كما أعتقد أن كل من تابع نشاط جمعة يوم أمس من جمع مسيرة العودة على حدود القطاع قد لاحظ الحائط الترابي الهائل الذي راكمه عالياً الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي المحتلة منذ عام الـ 48 ومباشرة خلف سياج الحدود، ما أراه أن الكيان الصهيوني يعود لفكر خط بارليف الدفاعي والذي أقامه على طول ضفة قناة السويس الشرقية أو السيناوية وأستعير صفة السيناوية من الشهيد د. جمال حمدان ذاكراً الفضل له، من الآن فصاعداً سنطلق عليه خط بارليف2، وهذا الخط أراه فألَ خيرٍ، الجيشان الثاني والثالث المصريان اخترقا خط بارليف1 خلال ساعات معدودة، ونقول بأن ذهول جولدا مائير ونحيبها على الهاتف لرئيس أميركا ريتشارد نيكسون ووترغيت سيتكرر من بنيامين نتنياهو حين يخترق الغزيون هذا الحائط الترابي إلى الجانب الآخر بطريقة مبتكرة ومذهلة لم تخطر على بال قادة الكيان، طائرات الورق القاذفة للحرائق والبالونات الحرارية مثال على ما يجول في خواطرنا!
مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يان إيغلاند يعد بأنه وبمجرد بدء الجيش العربي السوري عملية تطهير إدلب سيطلب من تركيا فتح حدودها أمام النازحين السوريين! هذا التصريح كان ضمن بيان صحفي ألقاه أمس! وأضاف إيغلاند بأنه قد أخذ تعهدات روسية وتركية وإيرانية بتحنب إيذاء المدنيين وذلك بتجنب استخدام مفرط للقوة! وفي ذات الوقت تبث قناة العربية-الحدث في نشرات أخبار أمس الخميس أن طائرات الجيش السوري قد بدأت قصفاً مركزاً لمناطق لم تسمها، وذلك تمهيداً لعمليات برية على ثلاث محاور تهدف القضاء على الجماعات المسلحة في إدلب، ولم تشر القناة إلى عشرات أُلوف المسلحين الذين رفضوا التسوية مع الدولة السورية وخرجوا من عدة بلدات مع عائلاتهم باتجاه إدلب! لكنها ما تزال تصف غارات أمس الجمعة على بلدات ريف إدلب بأنها الأعنف!
رئيس وزراء كندا جاستين ترودو يصرح بأنه لا يسعى للتصعيد مع السعودية، لكن كندا ستبقي -وبقوة- تتكلم عن حقوق الإنسان! وكان أخبار الوساطة التي ملأت ساعات بث قنوات الزفتوريال بأن كندا سعت لها مع طرف ثالث للتهدئة مع السعودية كانت مختلقة ومفبركة، ومثَّلت سقوطاً يُضاف إلى تغريدة انفوغرافيك السعودي الذي أعاد للأذهان أن 15 سعودياً كانوا ضمن فريق الـ 11 أيلول/سبتمبر 2001! والذي يعيد قانون جاستا للعلن! كندا ستترك الكلاب تنبح حتى تنقطع أنفاسها، فقد أوقفت مبكراً عقود بيع معدات عسكرية للسعودية!
إعلام الزفتوريال والمحللون السياسيون والعسكريون الذين يستضيفهم أو يستكتبهم هذا الإعلام باتوا ينتقدون بشدة العالم الذي لا يرى أعمال الحوثيين الموجهة ضد قوات ودول التحالف العربي الوديع والمسالم، بينما ينتقد قصف طائرات التحالف العربي الرحيم الموجه لبيوت ومدارس وطرق وجامعات ومنشآت حياتية وأسواق مكتظة بالناس! فدول التحالف تحاول أن تعيد شرعية الفار الشرعي على جثث الضحايا، وعلى ركام المدارس والجامعات، وعلى أنقاض شبكات اتصالات وطرق ومياه الشرب والكهرباء! وجاء مساء أمس الجمعة على العربية-الحدث أن التحالف تراجع عن شرعية قصف حافلة أطفال حفظ القرآن وقرر فتح تحقيق في الحادثة! هذا التراجع فرضه الاستهجان الدولي الذي لم يقتصر على حادث القصف بحد ذاته بل التقزز الدولي من وقاحة بيان التحالف الذي تلا نشر الواقعة المصحوب بأشلاء اطفال استشهدوا وأجساد أطفال روَّعها دمها النازف وآلام حروق طبعت بصماتها على أجزاء من أجسادهم النحيلة الغضة!

تجليات:
• عبدالملك المخلافي القومي العربي الناصري لم يتعلم من سقوط رياض حجاب البعثي وخرج مثله على الوطن فسقط مثله!
• مهاتير محمد تقرر إغلاق مركز محاربة الإرهاب في كوالالمبور والذي أُنشئ برعاية الملك سلمان! صفعة ماليزية جديدة!
• حيدر العبادي رئيس وزراء العراق يرفض العقوبات الأميركية على إيران لكنه يقرر الالتزام بها لمصلحة العراق!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 7 يوم
Fayez Eneim
21961
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production