أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 09/08/2018

2
0
عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين ذكرى انتصارات تموز 2006!

مستشار أزعر البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون صرّح بأن قبول إيران للمباحثات سيجنبها العقوبات! صياغة التصريح تشير إلى أن جون بولتون يتسول شيء من إيران كبالون إعلامي مشابه للبالون الإعلامي الذي حصل عليه سكرتير خارجية أزعر البيت الأبيض مايك بومبيو من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون! بهذه المشابهة التي استقرأت تبدد استغرابي من تصريح بولتون خاصة أنه جاء بعد جلسة استماع الكونجرس لسكرتير الخارجية مايك بومبيو بخصوص كوريا الشمالية وإفادته بأنها مستمرة في تطوير سلاحها الباليستي وهو ما استدعى إبقاء العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها على حالها دون تصعيد! كوريا الشمالية استهجنت وأعتقد بأنها ستجمد لقاءاتها مع المؤسسات الأميركية فيمسي لقاء سنغافورة فيلماً هوليوودياً مدة عرضه تساوت مع مدة اللقاء! فمن الملاحظ بشدة أن مجموعة المحللين السياسيين الأميركيين الذين تستضيفهم القنوات الفضائية العربية -سواء الزفتوريالية أو الحرة مبرمجون على عدم ذكر ارتدادات حماقة انسحاب أميركا الترامبية من الاتفاقيات الدولية والثنائية، وهم مبرمجون على أن بلطجة الانسحاب هذا هي حق حصري وقدري لأميركا! وهم مبرمجون كذلك على عدم الحديث عن التقدم العلمي والعسكري والاقتصادي الذي تحققه الدول والمنظومات المنافسة، والأهم باعتقادي برمجة عقولهم على عدم الإشارة إلى الاخفاقات الميدانية العديدة في فرض الاحترام لخط أحمر واحد خلال العقدين الأخيرين حصراً وهو ما انعكس على أدوات أميركا من عربان أو صهاينة! وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف اختصر قائلاً: "لم يعد يثق بأميركا أحد" وهو محق بما قال بالعلن، بل هو يعبر عما لا يجرؤ كثيرون على قوله!
وزير الحرب الاسرائيلي أڤيغدور ليبرمان يقول بأن الجيش السوري لم يكتفِ باستعادة الأراضي السورية إنما يبني جيشاً برياً كبيراً وحديثاً! ليبرمان أكَّد أن الجيش الإسرائيلي يراقب تطور الجيش العربي السوري عن كثب، ونشير إلى أن الجيش الإسرائيلي يراقب تطور قوة حزب الله بحسرة العاجز عن فعل شيء منذ تحرير الجنوب اللبناني في أيار/مايو عام 2000! والمراقبة عن كثب وأسر الجنديين عام 2006 دفعاه لخوض حرب تموز التي نعيش هذه الفترة ذكريات نصرها حيث يقترب يوم رضوخ جيش إسرائيل لأن يوافق على وقف إطلاق النار دون تحقيق أي اتفاق مباشر لا مع الدولة اللبنانية ولا مع حزب الله!
المحلل السياسي الأمريكي ستيفن. أ. كوك المتخصص بالسياسة العربية وسياسات الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط سبقني في تغريدة له بالتنبؤ بالخطوة التالية للسعودية التي ستتخذها ضد كندا بنص: "التالي ... خندق"، حيث كنت سأذكر -باستهزاء- بأن العقل الأحمق سينسخ ما فعل ضد قطر ويطبقه على كندا بعد حزمة عقاب أولى شملت وقف الطيران وسحب السفراء وسحب الطلاب ووقف المشاريع المشتركة والتبادل التجاري، وبعد كل هذا ستكون الحزمة الثانية حفر قناة حصار كندا بمانع مائي بغير في الجغرافيا!
قناة العربية-الحدث استضافت يحيى العريضي عضو وفد المعارضة السورية التي باتت وهمية للتعليق على خبر فبركته القناة مفاده رفض أهل السويداء نية النظام السوري نقل الدواعش إلى بادية السويداء التي هي ميدان عمليات عسكرية قائمة لاستكمال تطهيرها من داعش! هذا الخبير القانوني الحامل لدكتوراه فلسفة قانون يقول ويعدل ما يقول ويناقض قول قاله قبل ثوان معدودة محاولاً إقناع المشاهد بأن جيش الدولة السورية هو داعش التي قامت بمذبحة السويداء، وبأن شباب السويداء المتهربين من الالتحاق بالخدمة العسكرية قادرون وحدهم على حماية السويداء، ولذلك هم ليس فقط لا يحتاجون لمساعدة الجيش السوري بل يرفضونها! لف ودوران بكلام لا ينطلي على طفل صغير!
أمام السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان بضعة أسابيع لكي ينهي تطهير إدلب من النصرة، تجدد هذا في أستانا 10 وهو ما أخَّر بدء عمليات الجيش العربي السوري وحلفائه لتطهير إدلب! على الجانب الآخر من المعادلة التركية تصاعد ظاهري لأزمة لتركيا مع الإدارة الأميركية ترتبط بمطالبات قانونية!

تجليات:
• مهاتير محمد تقرر إغلاق مركز محاربة الإرهاب في كوالالمبور والذي أُنشئ برعاية الملك سلمان! صفعة ماليزية جديدة!
• حيدر العبادي رئيس وزراء العراق يرفض العقوبات الأميركية على إيران لكنه يقرر الالتزام بها لمصلحة العراق!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 4 شهر
Fayez Eneim
22771
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production