أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 03/08/2018

0
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين ذكرى انتصارات تموز 2006!

تعليقاً على هوليوودية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية أشار المفكر الأميركي نعوم تشومسكي بأن التدخل الإسرائيلي في الانتخابات الأميركية يفوق التدخل الروسي بمراحل! ما أراه أن تصريح تشومسكي قد يفتح الباب واسعاً أمام إثارة موضوع اللوبيات المختلفة في مجلسي النواب والشيوخ والتي تتلاعب في مكانة أميركا كدولة عظمى باستصدار قوانين تخالف القانون الدولي وتقوض احترام الشرعية الدولية لصالح مصالح ضيقة لإسرائيل تتعارض في غالبيتها مع مصالح أميركا القانونية والشرعية والإنسانية! مع هبوط ليل أمس الخميس جاء على عاجل روسيا اليوم أن الاستخبارات القومية الأمريكية تعلن بأن روسيا ليست الدولة الوحيدة التي حاولت التأثير على الانتخابات الأمريكية! وهو ما يتفق مع ما استقرأنا حدوثه حين بدأت كتابة هذا المقال واستهللته بما صرح به نعوم تشومسكي بخصوص اتهام روسيا الاتحادية بالتأثير على الانتخابات الأميركية!
يبدو أن أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب قد تعلم الأدب على يد رئيس كوريا الشمالية الديكتاتور كيم جونغ أون، فهو ليس فقط يخاطبه دائماً بالزعيم بل وكذلك يبادر بشكره على كل مبادرة صغيرة يقدمها لأميركا، فقد سبق أن شكر ترامب الزعيم كيم على خطاب مديحه الذي صاغه باللغة العربية، وهو الآن يقدم الشكر على إعادة رفات جنود يُعتقد بأنهم أميركيون، ليس ذلك فحسب فهو يتطلع لمقابلة الزعيم قريباً! جاء هذا في تغريدة للأزعر على تويتر معبراً عن عدم اندهاشه من اتخاذ الزعيم هذه الخطوة الكريمة، كل هذا ولا زال إعلام الزفتوريال يوهم جمهوره بأن كوريا الشمالية هي التي رضخت وليس الأزعر ترامب! كما لا يزال هذا الإعلام يوهم جمهوره بأن إيران ستخضع لتهديدات أميركا كما فعلت كوريا الشمالية! سرعان ما سيصحون على الحقيقة!
سبحان مغير الأحوال! أڤيغدور ليبرمان يقول بأنه قد أصبح لسورية الآن عنوانٌ واحدٌ لسلطة مركزية واحدة! ومغيّر الأحوال -سبحانه- جعل طيران العدو الإسرائيلي يدعي قصف فلول داعش والذي وقد يكون صحيحاً! ومغير الأحوال جعل حكومة العدو الإسرائيلي ترضخ لانتشار 8 نقاط مراقبة روسية خالصة وهي التي كانت مرفوضة من قبل لتحل محل الأندوف على طريق استرجاع الجولان المحتل للسيادة السورية! ومغيّر الأحوال قد فرض الصمت على مسعى الحصول على دعم أميركي لضم الجولان إلى الكيان الصهيوني المحتل!
هناك بلبلة صنعها الإعلام مبعثها بثُّ أخبار دوريات من البوليس الحربي الروسي بالاشتراك مع الأندوف والتي بقي منها عدد قليل لن يكفي لتسيير دوريات على طول تماس الجولان! هذه الأخبار لم يصحبها مشاهد تظهر دوريات مشتركة روسية-أندوفية تتحرك على طول تماس الجولان، بينما تصدر عن جانب الكيان صوراً للجنود السوريين على التماس مباشرة، صوراً لبعضهم وهو ينصب العلم السوري على طول التماس، وبعضهم يتجول على الدراجات النارية حاملين فوق رؤوسهم علم سورية، ناهيك عن البعض الذي يسير قرب السياج المؤقت، نحن نفهم الغرض من إقامة الـ 8 نقاط مراقبة روسية بأنها البديل للأندوف الذي لا زال موضع دراسة الدولة السورية بشأن عودته من عدمها بعد أن أرغمتها الجماعات المسلحة على المغادرة سالمة تحت بصر جيش العدو وبعد قبض هذه الجماعات بضعة ملايين زفتودولارية من قطر! أستطيع أن أؤكد هذا التحليل طالما لم يصدر عن قيادة الجيش العربي السوري بيانٌ بذلك! ولعل الهدف الذي دمره ليلة أمس الخميس في سماء دمشق ما قد يؤيد ما اتجهت له بأن الدولة السورية لم تأخذ قرار عودة الأندوف بعد، وقد نرى بعد أيام ما يثبت أن الدولة السورية غير مقتنعة بأن الجولان المحتل قد يعود بمباحثات سلام حيث لن تقبل سورية على توقيع ما يشبه كامب ديڤيد ولا ما يشبه وادي عربة، القضية في سورية ولدى الجيش العربي السوري ليست الجولان ولكن السرطان إسرائيلي الذي يجب أن يزول، وأكاد أثق بأن قوات النصر المبين في سورية سوف تكمل!

تجليات:
• رئيس وزراء مرشح في بلد محاصصة طائفية يقول بأنه لن يفعل كذا ولو كان في هذه الكذا مصلحة البلد التي سيرأس حكومتها!
• حزب الله وفلسفة القوة كتاب الباحث والكاتب ناصر قنديل قد تدشن نشره!
• محكمة العدل الدولية تحظر على أميركا تطبيق أية عقوبات أحادية على إيران قبل صدور حكمها! من يحاصر من؟
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
22441
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production