10 مصادر طبيعية للكولاجين لتتمتعى بشباب دائم

0
0
البشرة النضرة حلم كل سيدة وهي تعد مؤشراً على شبابها الدائم، ولكن مع التقدم في العمر يبدأ الكولاجين في التناقص، وهو البروتين المسئول عن تجديد خلايا البشرة، وذو تأثير فعال في قوة العظام والأظافر والشعر والجلد وعنصر ضروري للحصول على صحة جيدة، مما قد يتسبب في ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

وعلى رغم انتشار العديد من كريمات المضادة للتجاعيد بالأسواق، إلا أنها لا تأتي دائماً بالنتيجة المطلوبة، لذا أصبح من الضروري البحث عن مصادر طبيعية للحصول على الكولاجين للتمتع ببشرة نضرة وحياة صحية.

يقول دكتور خالد يوسف؛ أخصائي أمراض السمنة والنحافة؛ ان فوائد الكولاجين للجسم كثيرة، فهو يقوى العظام، خصوصاً عند تناوله مع الكالسيوم، فيعمل على تحسين مظهر الجلد، ويحافظ على البشرة شابة ومشدودة، ومفيد لقوة الشعر ولمعانه، وعنصر مهم لقوة الأظافر وعدم تقصفها.

وأضاف إن الكولاجين يدعم خلايا الجلد؛ ولكن مع التقدم في العمر يبدأ الكولاجين في التناقص مما يتسبب في ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

لذا يقدم يوسف بعض الأطعمة التي تعتبر مصادر للكولاجين الطبيعية مثل..
- الأسماك.. التونة والسلمون تحتوي على كميات وفيرة من أحماض الأوميجا 3، وكميات كبيرة من الكولاجين.
- الخضراوات الحمراء.. كالطماطم والفلفل الأحمر والبنجر تحتوي على الليكوبين المضاد للأكسدة، ويعمل الليكوبين كمقاوم للشمس وحماية الجلد من التلف.
- الخضراوات الداكنة.. تعمل الخضار الداكنة على زيادة سرعة إنتاج الكولاجين وذلك لاحتوائها على فيتامين ج مثل السبانخ واللفت، ويزيد من سرعة إنتاج الكولاجين، كما أنه يحمي من الجذور الحرة التي تضعف طبقة الكولاجين.
- الخضراوات البرتقالية.. كالجزر والبطاطا الحلوة فهي أطعمة غنية بفيتامين "أ " وتعديد تجديد الكولاجين التالف في البشرة.
- التوت.. يساعد في زيادة مستويات الكولاجين.
- الشاي الأبيض.. يحتوي على بروتينات أساسية لتكوين خلايا الجلد مثل الكولاجين، ويعتقد أنه يمنع من نشاط الإنزيم الذي يكسر الكولاجين.
- الفواكه الحمضية.. تبين الدراسة أن الفواكه الحمضية مثل البرتقال أو الليمون والجريب فروت غنية بفيتامين ج، الذي لديه قدرة على تكوين الكولاجين، ويعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تحطم الكولاجين.
- الثوم.. واحد من أفضل مصادر الكبريت وهو امر ضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم، حيث يمد الثوم الجسم بحمض اليبويك وهو عنصر أساسي في إعادة تكوين الكولاجين.
- الكوارع.. تحتوى على نسبة كبيرة من الكولاجين.

 

إضافة منذ 6 يوم
غير محدد

المصدر

بوابة الوفد الإلكترونيه
سارة شريف

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production