أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 09/07/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

إذن ما تم الاتفاق عليه في سنغافورة مبدئياً بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وأزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب كان تفكيك موقع التجارب الصاروخية مقابل قائمة من المطلوبات من أميركا ولا تقتصر فقط على وقف المناورات العسكرية الدورية الأميركية-الكورية_الشمالية! الصحافة الأميركية هي التي تسرب عرض مايك بومبيو على زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون والذي يعرض بأن ترفع أميركا العقوبات الاقتصادية عن كوريا الشمالية دون إذن كي يبقى السياق بأن كوريا الشمالية تبادر بما قد يسمح في المستقبل لأميركا برفع العقوبات! يقفز إلى ذاكرتي إتفاق تسوية الأزمة الكوبية والذي اقتضى إعلان هوليوودي بفكفكة الصواريخ مقابل عدم الإعلان عن بنود التزامات أميركا والمترتبات الاستراتيجية التي ارتبطت بهذا الاتفاق!
ما لفت انتباهي في تفاصيل قصف إسرائيل لمطار التيفور في ريف حمص أنه تم بطائرات ناهيك عن الارتباط بزيارة رئيس وزراء الكيان الصهيوني المتسول بنيامين نتنياهو لموسكو، وأعنى أن القصف كان متوقعاً ليوهم روسيا الاتحادية بأنه لا يزال في يد إسرائيل أوراق قوة ما! والذي أعتقده أن الطائرات المستخدمة في القصف هي إف35 المتقدمة، بل وأعتقد أن الإسرائيليين كانوا على قناعة بأنها ستحرز انتصاراً ما يقنع المسؤولين الروس بالاستماع لمطالب المتوسل! د. خالد عبود يؤكد أن القصف قد تم من أجواء بلد مجاور ولم يتطرق لنوع الطائرة مما قد يشكك في فرضية استخدام الإف35 في القصف! وافتراضي مبني على فشل الإف16 والإف15 في محاولات سابقة للقصف من أجواء جيران السوء ولاحقتها صواريخ سورية وأسقطتها في الأرض المحتلة حيث تابع سكان منطقة سقوط إف16 من الإسرائيليين بمشاهدة عيانية ليست قطعاً كما عيان قناة الجزيرة!
الإعلام الإسرائيلي كشف عن هول مدة إنجاز قوات النصر المبين في سورية لكلاكيت ثالث مرة وأؤكد بأنه ذات هول مؤسسات الكيان وعلى رأسها مؤسسة الجيش، رئاسة وزراء العدو في موسكو، مؤسسة الجيش في الجولان، وفي تماسات مسيرات العودة في بلدات الضفة الغربية وقطاع غزة! وطالما دخلنا على كلاكيت ثالث مرة فأشير إلى متابعة قناة الجزيرة لكلاكيت ثالث مرة في الجنوب السوري، القناة التزمت بما تصرح به معارضات الجنوب ولم تفبرك -كما عودتنا- بناءً على شهودها العيان إياهم، لكن تقاريرها جميعاً دارت حول الاسطوانات المشروخة من ثوار سورييين ديموقراطيين، ونظام سوري ديكتاتوري مستبد، وبراميل متفجرة، واستهداف مدنيين، وتشريد مدنيين، والقائمة تطول، ولم تبث إنجازات قوات النصر المبين في سورية!
القرار التكتيكي برفع حرارة عمليات التحالف السعودي العسكرية في اليمن عموماً أراه مرتبطاً بهول نتائج كلاكيت ثالث مرة السوري، وكذلك بما توصل له المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين غريفيث من حلول واضح أنها تأثَّرت بنيله مقابلة شخصية بالسيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي ومواقفه الصلبة المعلنة لا يمكن أن تشي إلا بإدراك المبعوث الفرق الشاسع بين الصلابة والرخاوة! المدهش في التفكير العسكري الساذج للتحالف أنه لم يفلح طوال 3 أعوام ونصف على اختراق عسكري مميز في مقابل تطور مذهل ليس فقط في القدرات النارية للجيش اليمني واللجان الشعبية بل وفي مدى وصول نيرانهما لعدوهما! فقد لاحقه الفشل حتى في تركيزه على جبهة واحدة وكان واضحاً أشد الوضوح وعلى عينك يا تاجر! ويمكنني أن أقول بقوة أن ارتباط جبهة اليمن بجبهة سورية هو ارتباط استراتيجي، وأية قرارات تكتيكية ساذجة للتحالف لن تؤثر سلباً في الاستراتيجية العامة لمحور المقاومة، على العكس تماماً فالفشل في التكتيكات يؤثر إيجابياً على توافق شعبي أكبر مع استراتيجيا محور المقاومة، فكلما زاد افتضاح صفقة القرن كلما رأينا تجميعاً شعبياً وجماهيرياً أكبر لمحور المقاومة! وكما وعدت الواهمين بالصحو على مفاجئات أكرر وعدي وبوتيرة أسرع!
تجليات:
• أعلن الجيش العربي السوري سيطرته على معبر نصيب الساعة 3:00 بعد ظهر أمس الجمعة! إسرائيل تعترف: سورية الأسد هزمتنا!
• إن بي سي نيوز تصوب صيغة توافق على نزع السلاح النووي، لم يعد الأميركيون يلحقونها بـ "من كوريا الشمالية"!
• تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي ضمن مسيرة العودة يتم طبقاً لأوامر تصدر من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
22641
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production