أيام الحصاد السوراقية .. السبت 07/07/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

كنت قد أسندت لنفسي استقراء القرار الإيراني بالمواجهة المباشرة مع أميركا سياسياً وعسكرياً! بعد إشارات أنيس النقاش إلى مسلسل المواجهات العسكرية التي وقعت بين البحرية الإيرانية والأميركية إبان حرب الخليج الأولى والتي أخفاها الإيرانيون عن الإعلام تكون الحكومة الإيرانية قد اتخذت قرار مواجهة أميركا من قديم، فقد أصبح استقرائي وليد اللحظة الراهنة ولن أدعيه من الآن فصاعداً،
الأردن النشمي ينصح نشامى المجموعات المسلحة في الجنوب السوري بالعودة إلى المفاوضات مع الروس في سورية! قناة العربية-الحدث صاغت الخبر على هذا المدلول للتغطية على استسلامها! المجموعات المسلحة أعلنت عن رفض المفاوض الروسي النقاط الـ 17 التي قدمتها ظهر أمس الجمعة، أما المحلل العسكري والاستراتيجي فايز الدويري الذي كان ضيف قناة العربية-الحدث ظهر أمس ذكَّر المعارضة السورية بنصيحته بقبول ما يُعرض عليها لوقف العمليات لأن ما سيعرض بعد ذلك سيكون أقل حيث استدرك بالقول: وهذا ما حصل، وأضاف بأن ليس أمام المعارضة السورية إلا القبول حرصاً على المدنيين والبنى التحتية، مؤكداً بأن لا قدرة لمسلحي المعارضة على الصمود أمام تقدم الجيش العربي السوري! عودتنا قوات النصر المبين في سورية في تثبيت المثل القائل: قطعت جهينة قول كل خطيب! مبروك لسورية ولنا هذا النصر السريع والذي توقعنا قصر مدة إنجازه، واستنتجنا قاعدة كلما علا رقم الكلاكيت يكتمل تصوير المشهد خلال مدة أقصر، كلاكيت ثالث مرة كأن أقصر!
هناك أنباء عن عزم رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو القيام بزيارة موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين! لعلها الزيارة الرابعة لنتنياهو منذ بداية عام 2018، زيارة ليائس مما رآه يقع أمامه وقريباً من تلامس قوات النصر المبين الناري المباشر مع جيش إسرائيل، والذي بعد أن أتمت الدولة السورية سيطرتها على كامل نقاط حدودها العسكرية وكذلك على المعابر المدنية مع الأردن وتاجها معبر نصيب، فتح هذا المعبر سيعيد الحياة للتواصل البري بين لبنان وباقي دول آسيا العربية، وبالتالي يستعيد المنتج اللبناني أسواقاً بعد فقدان امتد لأكثر من 7 سنوات!
نعود للقلق الإسرائيلي الناتج عما آلت له أمور المجموعات الجنوبية المسلحة، تصريحات الرئيس الرجل بشار الأسد الخاصة بتصميم الدولة السورية بكامل مؤسساتها على استرداد سيطرة الدولة على كامل التراب الوطني السوري من قوى تحتلها مهما كانت ماهيتها وجنسيتها! لا أعتقد أن نتنياهو قد غاب عنه تخلي أميركا عن مسلحي الجنوب السوري وهو يرابط في التنف على مرمى حجر منهم، فهو يرى أن سلوك أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب في تخليه عن مسلحي سورية لم يختلف عن سلوك سلفه! وأظنه لن ينسى حرج إسرائيل بانكشاف عجزها عن تنفيذ تهديداتها الذي نتج عن إعلان رئيس أميركا السابق باراك أوباما بأن إسرائيل تمتلك قرارها ونارها لقصف إيران دون ارتكان على انخراط أميركي مباشر! ولا غاب عنه ترك أميركا لدول الزفتوريال تغرق في اليمن أكثر وأكثر، إنها إذن رحلة يائس بائس وجد أمامه أبواب الفرج للكيان الصهيوني تُغلق في وجهه الواحد تلو الآخر، وتتبدد تهديداته الواحد تلو الآخر، وأصبح بين فك كماشة الجيش العربي السوري وحلفائه شمالاً، وبين كماشة مسيرات العودة في قلبه وجنوبه، كما لا أعتقد أن يغيب عن ذهنه نجاحات منظومات مقاطعة إسرائيل في أوروبا بالذات! و أظن أن نتائج زيارته السابقة تغيب عنه والتي كان الإعلام الإسرائيلي يتولى دحض ما يدعيه من اتفاقات أو تفاهمات تحققت مع القيادات الروسية! ولا ننسى زيارات وزير الدفاع الإسرائيلي أڤيغدور ليبرمان لموسكو والتي عاد منها جميعاً بخفي حنين! ذات خفي حنين ما سيحصل عليه نتنياهو، وبأن عليه على الأقل المبادرة بإرجاع الأراضي العربية التي احتلها عام 67!

تجليات:
• أعلن الجيش العربي السوري سيطرته على معبر نصيب الساعة 3:00 بعد ظهر أمس الجمعة! إسرائيل تعترف: سورية الأسد هزمتنا!
• إن بي سي نيوز تصوب صيغة توافق على نزع السلاح النووي، لم يعد الأميركيون يلحقونها بـ "من كوريا الشمالية"!
• تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي ضمن مسيرة العودة يتم طبقاً لأوامر تصدر من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23327
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy