أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 06/07/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

إن استطعتم منع صادرات النفط الايراني فافعلوا لتروا النتيجة! فقد اكد الرئيس الايراني حسن روحاني في رده على صحفي خلال المؤتمر الصحفي في سويسرا صباح أمس الثلاثاء بانه ليس بإمكان اميركا منع صادرات النفط الايراني، واعتبر انه لا معنى لمنع صادرات النفط الايراني وان تستمر في ذات الوقت صادرات النفط من المنطقة، الرئيس روحاني يحذر الاميركيين مباشرة وعلناً من عواقب وخيمة لو ارتكب أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب حماقة كهذه، هذا الأزعر طالب علناً ملك الاستخراء والجرب بتعويض خسائر أميركا التي ستنتج أو نتجت عن قرار الأزعر ذاته القاضي بانسحاب أميركا من الاتفاق النووي الإيراني! الفقرة السابقة كتبتها ظهر الثلاثاء الماضي، كانت التأكيد على استقراء أفصحت عنه مؤداه أن إيران قد قررت مواجهة أميركا وكل أذيالها في المنطقة، وقد تابعنا مجمل تصريحات وتحركات إيرانية تؤكد هذا المنحى! وما أراه واقعاً أن أزعر البيت الأبيض السفيه يطلق خطوطاً حمراء أمام محور المقاومة، وسرعان ما تحوله قيادات وعسكريتاريا محور المقاومة إلى خط أحمر على أميركا وأذنابها! والمدهش ليس ذلك الالتزام الأميركي الدقيق بل وأن تبادر أميركا الترامبية بإلزام ذيولها بهذه الخطوط، والأكثر إدهاشاً أن مترتبات حماقات الأزعر تكون من مسؤولية الزفتوريال حصراً دون أذناب أميركا الآخرين! بات العالم مدركاً لمعادلة مضيق هرمز! فقد كان المفتاح لانسياب مهاتفات أنجيلا ميركل وابن روتشيلد إيمانويل ماكرون الذي جدد التمسك بالاتفاق النووي! كلمات الشيخ حسن روحاني الرمزية كانت واضحة ومفهومة بجدية أدهشت جيران الزفتوريال النائمين على أوهام حماية أميركية-إسرائيلية سذاجتهم وسطحيتهم منعتهم من إدراك ما تمر به من عجز وتبدد بطيء!
ستضطر أميركا لسحب قواتها من شرق الفرات السوري! صاروخ باليستي إيراني أطلقه مستشار المرشد الأعلى لشؤون السياسية الدولية علي أكبر ولايتي يوم الثلاثاء على أميركا! وبدفع من أميركا وأدواتها؛ نشمي خارجية الأردن أيمن الصفدي في موسكو للحصول على منطقة آمنة للاجئين السوريين داخل الأراضي السورية، يرقص في العَتَمَة* مثل شامي يصف أشخاصاً لا يعبأ بهم ولا بأفعالهم أحد، وينطبق حالياً على جميع عناصر محور أميركا-إسرائيل في الإقليم وخارجه! قوات النصر المبين في سورية من الجيش العربي السوري وحلفائه على إنهاء الوجود لأية قوات أجنبية على الأرض السورية بعد انتهاء القضاء على الإرهابيين، قناة العربية-الحدث على سبيل المثال صدَّرت نشرة مساء أمس الخميس بخبر غارات جوفضائية روسيا عنيفة على أهداف في درعا بعد فشل مفاوضات الروس مع المجموعات المسلحة وكان الخبر مصحوباً بمشاهد منقولة عن الإعلام الحربي السوري! في ذات النشرة استضافت إعلامية في استوديو المحطة أحد قادة المجموعات الإرهابية في الجنوب السوري وبقي يشرح عن محادثات يفاوض خلالها بعض الفصائل المسلحة الروس على وقف إطلاق النار في الجنوب! تناقض كبير بين ما يجري في الميدان وما يواصل المشاهد متابعته من الاستوديو! وتابعها فشل جديد في مجلس الأمن!
وما أدراك ما اليمن واليمنيون، هم من أفشل عدواناً أميركياً-إسرائيلياً وتنفيذ تحالف عربي بتنسيق سعودي امتد للسنة الرابعة، وهم من قد من الصخر ومن الحصار ما يصنع منصات صواريخ متنوعة، وهم من حلَّق بمُسَيَّرات السماء الدنيا ليقصف غرفة عمليات عدن!
أعود للتذكير بكارثة لجوء بلد ما بغرض بناء قوتها العسكرية لدولة كبرى مؤسستها العسكرية انسحبت من المواجهة مع قوى صغيرة بعد عجزها في كل حالة عن الحسم الميداني، يحصلون على جيش منفوخ بمظاهر أفراده ومركباته الهوليوودية، والمقرونة بضخامة القوة النارية والتدميرية، هذه الجيوش البالونية المنفوخة ما تلبث أن تنهار في الحروب الطويلة، في المقابل باتت قوات المجموعات الصغيرة المسلحة بما يخف من سلاح الكتف رادعاً قوياً للقوى العظمى وأرغمها على الانطواء على الخزي!

تجليات:
• قادة إسرائيل يقرُّون: سورية الأسد هزمتنا!
• إن بي سي نيوز تصوب صيغة توافق على نزع السلاح النووي، لم يعد الأميركيون يلحقونها بـ "من كوريا الشمالية"!
• تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي ضمن مسيرة العودة يتم طبقاً لأوامر تصدر من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 10 يوم
Fayez Eneim
21811
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production