أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 02/07/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

في مقال أمس الأحد أضأت على استقراء قرار إيراني بمواجهة مكشوفة ومعلنة للوجود الأميركي في المنطقة، وأشرت إلى أن البحث الدقيق للمفكرين الاستراتيجيين في إيران أوصلهم لنتيجة هامة مفادها أن الظرف الحالي مناسب لإخراج عمليات محور المقاومة الناجحة في الضرب على أصابع أميركا وأدواتها من إسرائيل إلى أصغر زفتوريال من تحت الطاولة إلى وضعها على سطح الطاولة! فالحقيقة أن الاشتباك قائم ليس فقط على مستوى الإقليم بل وكذلك على أكثر من محور ميداني وإعلامي!
صباح أمس الأحد الإمارات العربية المتحدة وعلى لسان وزير العلاقات الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أعلنت عن تعليق مؤقت لعملية الحديدة العسكرية، متحدث الجيش اليمني ولجانه الشعبية رفض هذا التصريح وأفاد باستمرار المعارك هناك، وأرجع المتحدث إعلان تعليق عملية الحديدة إلى فشل العملية العسكرية أساساً ووقوع كتائب منها تحت الحصار والاستنزاف، وهناك لواء العمالقة تعرض لإبادة شبه كاملة! ولسنا بصدد إهمال دلالات تصريح أنور قرقاش فهو قد استبق وصول المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين غريفيث لصنعاء للقاء حكومة صنعاء، لا أصدق ما تردده قنوات الزفتوريال بأن المبعوث سيخبر الحوثيين أن عليهم ترك صنعاء بالكامل وبأن موافقتهم على إشراف الأمم المتحدة على الميناء غير كافٍ!
قناة العربية-الحدث إدعت أن ضابطاً روسياً لم تذكر اسمه يمثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع بالمجموعات المسلحة في الجنوب السوري بوساطة نشمية وعرض شروط بوتين الـ 9 لوقف العمليات العسكرية في درعا! صياغة الخبر والتفاصيل تكشف هدف القناة بإقناع جمهورهم بأن الشروط روسية وليست سورية، وبأن تسليم المجموعات المسلحة لأسلحتها وبلداتها للشرطة العسكرية الروسية وليس للجيش العربي السوري وحلفائه! محمد الحواري أحد قادة المعارضات في درعا والذي صرح قبل ذلك بأن المعارضات في الجنوب السوري قررت العودة لقتال جيش النظام حتى آخر نقطة دم عاد عصر أمس ليقول من منصة العربية-الحدث بأن المعارضات تطالب فقط بضمانة تحقيق تغيير يؤدي إلى دولة ديمقراطية حرصاً على دماء السوريين!
حملة تحريضية جديدة تطلقها العربية-الحدث على حزب الله الذي شكَّل هيكلية من كوادره لمساعدة اللاجئين السوريين الذين يرغبون بالعودة إلى سورية، ضيف القناة الصحفي أحمد عياش ردَّ على ما أشارت له الإعلامية دولة داخل دولة بأن غض النظر عن دولة داخل دولة بالاستفاضة في مسارات الحزب بما يتعارض مع عروبة لبنان حيث بات على رأس علامات العروبة الأصيلة أن يجتاح الجيش الإسرائيلي أراضي العروبة وقتما يشاء وبدون مقاومة! مرتزقة إعلام الزفتوريال أمثال أحمد عياش وفي موضوع محور المقاومة إما يفكون ارتباطه بعداوة أصيلة لأميركا والغرب على صناعتهم لإسرائيل، أو باللف والدوران الذي ينتهى باتفاق محور المقاومة مع إسرائيل على التعايش معاً، المشكلة في سذاجة جمهور هذا الإعلام!
انفضت دورة مؤتمر منافقي خلق 2018 في باريس على ذات الأوهام القديمة، الجديد تمثل في ركوب منافقي خلق مركب الوقاحة العربانية في التعامل مع الكيان الصهيوني بأن دعت الشعب الإيراني بالتوقف عن دعم الإرهاب الفلسطيني! العربية-الحدث استضافت الوزير السابق في السلطة وحفزته على مهاجمة إيران، الوزير فاجأها بتقييمه العالي لمساندة الشعب الإيراني للقضية الفلسطينية منذ تسليم منظمة التحرير الفلسطينية مبنى السفارة الاسرائيلية في طهران ليتحول لسفارة فلسطين!

تجليات:
• الحوثيون يحاصرون بالألغام المناطق المحرَّرة من الحديدة! محررة ومحاصرة لابد أن يكون فبركة سكاي نيوز عربية!
• رئيس أركان الجيوش الأميركية يستدعي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي لمناقشة الحد من تقدم الجيش السوري! سيظهر أيزنكوت؟
• تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي ضمن مسيرة العودة يتم طبقاً لأوامر تصدر من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
22641
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production