أيام الحصاد السوراقية .. السبت 30/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

حاولت جاهدا أن أدرك ما قد جد من أحداث استدعت التحرك الميداني لإعلامية العربية-الحدث نجوى قاسم لكي تهتم بلقاءات مع النازحين السوريين في لبنان بعد أن أدركت الخطأ الذي وقعت به حين افترضت أنها تغطي حركة نزوح افتراضية من محافظات الجنوب السوري جراء عمليات الجيش العربي السوري وحلفائه لتطهيرها من الإرهاب والسيطرة على الحدود والمعابر مع دول الجوار، هذا ما بدأت به مقال الجمعة الذي اعتذرت عن إكماله، وفضَّلت الابقاء عليه لتوازيه مع مجموعة من الافتراضيات التي برزت جميعها مع معارك الجيش العربي السوري وحلفائه للقضاء على الإرهابيين في أرياف محافظات السويداء-درعا-القنيطرة!
فالمبعوث الأممي لسورية ستيفان ديمستورا مثلاً هدَّد بأن العالم لن يسمح بتكرار ما وقع لأحياء حلب الشرقية وللغوطة الشرقية، نطمىن ديمستورا بأن العالم الذي رفض تحرير أحياء حلب الشرقية ثم رفض تحرير الغوطة الشرقية بات على موعد مع كلاكيت ثالث مرة! رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات لآخر جنيڤ السوري ناصر الحريري ظهر على إعلام الزفتوريال المرئي يعرض صوراً فوتوغرافية لطفل قال بأنه كان مختبئاً في قبو حين أصابته قذيفة روسية، لاحظ الدقة، وكأن الطفل القتيل كان وحيداً في القبو لأن ناصر الحريري عرض فقط صورة الطفل، ومع عرض الصورة تحدث عن 120 ألف نازح سوري تركوا ديارهم لكنه أيضاً لم يعرض مشاهد توثيق للنزوح، وذكَّر العالم بمآسي عمليتي أحياء حلب الشرقية والغوطة الشرقية، فبات ناصر الحريري أيضاً على موعد مع كلاكيت ثالث مرة! ولم يختلف ظهور وولولة الفار أسعد عوض الزعبي حيث بات من الثابت أن كلاكيت ثالث مرة يسير بوتيرة قد تنهي الكلاكيت الثالث في مدة أقصر من الكلاكيتات السابقة! الخارجية الأميركية صرحت بأن القوات الروسية والسورية تستمر بقصف درعا في مخالفة لخفض التصعيد، وبما أن البنتاغون صامت فسوف يقتصر الكلاكيت الثالث على الخارجية الأمريكية فقط! وينطبق الاستبعاد كذلك على أزعر البيت الأبيض الذي خفف مؤخراً من تغريداته عموماً، بل لم يتطرق لما يحدث في الجنوب السوري لا بخير ولا بِشر!
سرعة إنجازات قوات النصر المبين في ريف درعا باتت ظاهرة متميزة لقوات النصر المبين، لقد تحدث الكثير على سبيل المثال عن عملية تطهير الغوطة الشرقية من الإرهاب ليس فقط قد أُنهِيَت بوقت أقصر، لكنها تمت بخسائر بشرية أقل مما وقع في أحياء حلب الشرقية! عمليات تحرير الجنوب وفي أيامها الأولى تظهر أنها ستنتهي بوقت أقصر، وبتضحيات أقل بكثير من العمليتين السابقتين في أحياء حلب الشرقية وفي الغوطة الشرقية! كفاءات قتالية تتطور بالتجربة والعمليات الميدانية الحية لفتت انتباه إليها، أميركا وإسرائيل تريان أن القوة المفرطة هذه ستنتهي على حدود الكيان الإسرائيلي، وهو ما يشكل خطورة عظمى عليه بالمجمل! وقد بات الثابت الآن أن التجهيزات السورية للكلاكيتات التالية ستنهي مشروعها بوقت أقل وخسائر أقل! سيد المقاومة السيد حسن نصرالله لخص إنجازات عملية قوات النصر المبين في الجنوب السوري بأنها باهرة للغاية، وتسارعها ناتج عن تسارع انهيارات معنوية كبيرة بين مجموعات الإرهاب المتعددة في محافظات سورية الجنوبية! سيد المقاومة السيد حسن نصرالله جاء في كلمته على صفقة القرن الأخطر في الظرف الحالي! سيد المقاومة يستنهض عناصر المحور كي تستعد لمواجهة ضخمة مع كافة قوى دفع صفقة القرن، وقد أعطى تلخيصا لعمليات التحالف السعودي في ميدان ساحل اليمن الغربي للسيطرة على الحديدة ومينائها، والذي تلقى هزيمة ساحقة رغم مشاركات أميركية وإسرائيلية وبريطانية وفرنسية، هذه التركيبة من القوى الدولية ذاتها هُزمت في سورية وتنهزم أمام قوات النصر المبين في اليمن، وهي المكونة من جيش اليمن ولجانه الشعبية وتهزم بإمكانياتها المحدودة ذات جمع أعداء سورية، المعركة واحدة والميادين متعددة!

تجليات:
• غارة التحالف الدولي الجوية على مقاتلين سوريين وعراقيين قد بدأت عملياً تخرج القوات الأميركية من كامل جغرافية سوراقيا!
• رئيس أركان الجيوش الأميركية يستدعي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي لمناقشة الحد من تقدم الجيش السوري! سيظهر أيزنكوت؟
• وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف يقول بأن السمعة السيئة لأزعر البيت الأبيض السفيه ترامب شكلت سنداً استراتيجياً لإيران!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي يتم طبقاً لأوامر تصدر من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
22641
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production