أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 28/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

وزير خارجية النشامى أيمن الصفدي كرر ما سبق وأن أعلنته وزيرة الإعلام النشمية بأن الأردن لن يسمح بدخول نازحين من محافظات جنوب سورية! بعد اليوم الثالث على العملية العسكرية التي أشعلها الجيش العربي السوري وحلفاؤه لتطهير الجنوب لم يظهر على الإعلام الزفتوريالي مشاهد تجمهر نازحين على الحدود الأردنية! وبناء على سوء التقدير والتدبير وسذاجة القراءة الاستراتيجية فإن إعلام الزفتوريال قد جنَّد إعلاميين أكفاء ينتقلون إلى ساحة الحدث، نجوى قاسم ظهرت صباح أمس قرب خط النار -أو هكذا اعتقدت- مع النازحين السوريين الذين سبق وأن نزحوا مبكراً بعد سيطرة الإرهاب على الرقَّة، استغراب نجوى قاسم من قبول بعضهم الظهور بعد رفض سابق أظنه كان رفضهم الادعاء بأنهم نازحون جددٌ ومن درعا بالذات كي يصبح مشهد النزوح قابلاً للاستثمار على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية و .. و.. لمحاولات ساذجة باستصدار قرارات قد تحقق لأميركا وإسرائيل الحصول على ما عجزت مؤامراتهم وأدواتهم تحقيقه! أما استوديوهات إعلام الزفتوريال ومطابخ صياغة نشرات أخباره ومحررو تقاريره وإعلاميو الحوارات فقد عادت لأحد حسابات الدفاتر القديمة بأن الجيش السوري وقائده الرئيس يحرسان أمن الكيان الصهيوني منذ وقف إطلاق النار عام 1974! ولو استفسرت من إعلاميهم عن كيف يتسق اتفاقهما عن غارات إسرائيلية متكررة على سورية فلن تجد كالعادة جواباً مقنعاً، بل يقعون في تناقض وخلط عجيبين! وكان الهم الأكبر يتركز على إقناع المشاهد بأن ما يحدث في الجنوب يتم بتنسيق النظام السوري مع إسرائيل! فإعداد قيادة الجيش العربي السوري بعملية تطهير الأراضي السورية في أرياف السويداء ودرعا والقنيطرة من الإرهاب حتى آخر شبر من حدودها لم يكن سرياً، بل بدأ مبكراً أي منذ أكثر من شهر، بل والمؤكد كذلك ويُحسَب حصريآ لأميركا -قد تكون إسرائيل- أن تعلن بأن البنتاغون قد رصد حشود قوات النصر المبين وزوَّد الإعلام بصور جوية للحشود! وقد تابعنا تواتر تسمية أميركا من ناحية وإسرائيل من ناحية أخرى لخطوط حمراء وتواتر سرعة تغييرها حتى ثبت القاصي والداني أن خطوط حمراء توضع للجيش العربي السوري وقائده الرئيس الرجل بشار الأسد أميركية الصناعة قد ثبت بالممارسة أنها افتراضية لدرجة الوهم!
الكرملين يعلن بأنه قد تم الاتفاق على مكان وزمان لقاء القمة المزمع بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين وأزعر البيت الأبيض السفيه الأمريكي دونالد ترامب منتصف شهر تموز/يوليو القادم! فكما أرسل الأزعر سكرتير خارجيته مايك بومبيو إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون يسترضيه العودة عن رفض اللقاء ها هو قد أرسل مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون إلى موسكو سعياً للقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين وذلك لفتح كوة التقاء رئيسه الأزعر بالقيصر بوتين! وكان الأزعر قد تعلم درس تهديد الرئيس الرجل بشار الأسد الذي انتهى دوماً بتأثير سلبي على هيبة أميركا عموما، بنتاغون أو رئاسة، في حال كوريا الشمالية وروسيا الاتحادية أرسل مندوبيه على تغريدات الغزل، لم يبق في قائمة الأزعر إلا أتباعه أوروبيون وكذلك أدواته اعرابي الزفتودولارية؛
قناة العربية-الحدث تقول بأن المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين غريفيث غادر عدن بعد أن أبلغ الفار الشرعي عبدربه منصور هادي موافقة الحوثيين -هكذا- على إشراف الأمم المتحدة على ميناء الحديدة، ونقلت عن الفار الشرعي استطراده بالمعنى الذي فهمه بأن موافقتهم على إشراف الأمم المتحدة على الميناء يعني أن يسلموا المدينة لشرعيته وللتحالف السعودي العدواني! مذيعة العربية-الحدث قالت بأن المبعوث قد غادر عدن إلى عمَّان، وأكاد أؤكد أنه قد توجه لمسقط في سلطنة عمان حيث النافذة على إيران وليس لعاصمة الملك المهزوز، أميل إلى انتظار ليوم أو اثنين متحفظاً على إطلاق استقراء أن العدوان على اليمن سيتوقف، وقد يكون بأسرع ما يمكن! تهديد بحشود عملية جديدة قد تبدد، ووهم تحقيق انتصار ما تبدد، بل أن تراجع قوات الفار الشرعي والتحالف السعودي على أغلب الجبهات!

تجليات:
• ديمستورا يحذر من أن يكون مصير درعا كمصير الغوطة الشرقية! نسأل هذا المنبوذ بأي منهاج أو قياس توقعت مصيراً آخر؟
• وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف يقول بأن السمعة السيئة لأزعر البيت الأبيض السفيه ترامب شكلت سنداً استراتيجياً لإيران!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي يتم طبقاً لأوامر تصدر من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
22271
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production