أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 26/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

أثناء تحشيد قوات النصر المبين في سورية للبدء بعملية تطهير أرياف المحافظات السورية الجنوبية السويداء-درعا-القنيطرة وحتى يومين من بدايتها بقيت تحت انطباع أن حرص روسيا على تمرير فعاليات كأس العالم المقامة في المدن الروسية سيؤجل البدء الفعلي لعملية سيطرة الدولة السورية على كامل حدودها الجنوبية مع الأردن وعلى خطوط مواجهتها مع العدو! وأعترف أن زخم البدايات العملية لم يترك لي إلا تبريره بأن هناك تصميماً لقيادة قوات النصر المبين السورية قضى بعدم ربط العملية بأي حدث عالمي وبأنها مصممة على البدء ولو بدون المشاركة الروسية، وقد قرأت هذا المشهد من حجم الحشود الكبير أفراداً وعتاداً، وكان مفاجئاً لي ليس فقط أن تستمر لجنة المصالحة الروسية في عملها السلمي المتمثل في نجاح اتصالاتها مع مجموعات الجنوب المسلحة والتي دفعت بعدد من مجموعات الجيش الحر لطلب مساعدة الجيش العربي السوري في حماية أنفسهم ضد هجمات النصرة بما يعبر عن مشاركة ما في محاربة إرهابيي النصرة مع الجيش العربي السوري ولكن مشاركة الجوفضائية الروسية العسكري الذي تمثل في قصف قوي ومباشر ومؤثر في محيط بلدة اللجاة! قنوات الزفتوريال بعد تخبطها بين تخمينات اتفاقات دولية من وراء ظهر الدولة السورية ورئاستها ليستقر اليوم على إشاعة أن أميركا لا تزال موجودة في الجنوب السوري، وإشاعة أن اتفاق ما قد تم بين روسيا وأميركا جعل الكيان الصهيوني أقل قلقاً من مآل معارك الجنوب! هذا الاتفاق -كما يلوكه محلل سياسي من عمان ظهر على قناة العربية-الحدث في نشرة منتصف ليل أمس- قد نتج عن اقتناع أميركا برأي روسيا في قانونية وصول جيش النظام الحدود والمعابر، وأكتفي بهذا الجزء من الطروحات الساذجة!
في صباح اليوم التالي متحدث التحالف العربي العدواني بقيادة السعودية العقيد تركي المالكي يؤكد للإعلام الزفتوريالي الذي فشل أمام فريق قناة المسيرة بأن الحوثيين قد قصفوا الرياض بالصواريخ الباليستية عمداً! عمداً؟ وبانهم يستهدفون المدنيين عمداً! أحمد العسيري قبل المالكي اتهم جيش اليمن ولجانه الشعبية بأنهما يستهدفان بيت الله الحرام عمداً، نسخة الباتريوت السعودية تميز بين الصواريخ التي تستهدف المدنيين أو المسجد الحرام فتسقطها، أما ما يستهدف غير ذلك يتركه الباتريوت لهدفه، ألم يعلن متحدث جيش اليمن ولجانه الشعبية عن وقوع القصف بمجرد سماع الانفجارات في الرياض؟ ألم يعلن قائمة استهدافات القصف؟ لم تختلف صياغة تصريح متحدث التحالف العدواني على اليمن في سذاجته عن الصياغات التي يبثها فكر إعلام الزفتوريال الموحية باكتشاف مستورات أعدائهم، آخر مثال كان إعلان الحرس الثوري الإيراني عن استشهاد قائد في البوكمال، أخذ إعلام هذا الخبر وصاغ منه اكتشاف مهول عن وجود عسكريين إيرانيين في سورية ويقاتلون جنباً إلى جنب مع قوات النصر المبين ليتكرر بثه على 24 ساعة!
بحضور ملك الأردن النشمي الهاشمي صرح أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب بأن هناك إنجازات مهمة قد تحققت على طريق تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لكنه لم يحدد موعد إعلان صفقة القرن! النشمي الهاشمي هناك للبيع والشراء واستبدال اوطان وعبوديات! لن يسلم أي قائد من قادة دول الاعتدال من تقديم مزيد من التنازلات والوطنية!

تجليات:
• نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف يقول بأن واشنطن قد عجزت عن تحقيق حل سلمي للفلسطينيين!
• الرياض عاصمة آلـ سعود تعرضت لعدد من الباليستيات اليمنية، متحدث التحالف تحدث عن اعتراض صاروخين اثنين!
• وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف يقول بأن السمعة السيئة لأزعر البيت الأبيض السفيه ترامب شكلت سنداً استراتيجياً لإيران!
• محلل يمني على سكاي نيوز اتهم الحوثيين بأنهم أكرهوا مئات أُلوف من أهل الحديدة على التظاهر ضد التحالف السعودي!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي يتم طبقاً لأوامر تصدر من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
22641
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production