أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 15/06/2018

1
0
عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين أيامكم أعياد انتصار!

أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب أشار في لقائه مع فوكس نيوز إلى نيته في سحب الـ 32 ألف جندي أميركي المرابطين على أرض كوريا الجنوبية طبقاً لاتفاق وقف إطلاق النار بين الكوريتين الذي تم أواسط خمسينيات القرن الماضي وقسَّم كوريا إلى كوريتين، تماماً كما سبق لأميركا النووية وقسَّمت ڤيتنام إلي ڤيتنامين! الأزعر أشار إلى أن تكاليف مرابطة القوات الأميركية التي تحمي انقسام كوريا عالية جداً ويتحملها البنتاغون وسيسعى لتصفيرها! نوايانا الخبيثة نحو أم العربان والكيان الصهيوني دفعتنا لرصد انسحاب القوات الأميركية من شبه الجزيرة الكورية على قائمة تنازلات أزعر البيت الأبيض! لكن المستشارين الأذكياء دفعوا الأزعر للتوضيح بأنه لم يناقش موضوع الانسحاب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة! على أساس أن الفكرة جاءته وهو يسجل لقاء الفوكس نيوز!
وكنا قد استقرأنا أن عربان أزعر البيت الأبيض السفيه سيشعرون بالإحباط أن يصغر الأزعر أمام من كان منعوتاً بالدكتاتور الذي يجوع شعبه ليصنع القنبلة النووية، فإذا بالقنبلة تُرضِخ الأزعر بينما مليارات الزفتودولار دفعته ليدوس على رقاب العربان باحتقار غير مسبوق لهم، الصحافة الأميركية يوم أمس خاضت في موقف العربان من لقاء سنغافورة من وجهة رعب مملكة الاستخراء والجرب من أن يأتي اليوم الذي سيرضخ الأزعر لشروط إيران كما فعل من قبل رئيس أميركا السابق باراك أوباما! وأود أن أبشر الحمقى والغُفل أن هذا اليوم أقرب كثيرا مما يتصورون، وما يحدث حولهم لدليل ناصع لقرب هذا اليوم،
متحدث التحالف السعودي السابق اللواء أحمد العسيري نفى أن هدف السيطرة على ميناء الحديدة هو لتأمين حركة الميناء ولا تسليم الميناء للأمم المتحدة، فالهدف هو إعادتها لسلطة حكومة الفار الشرعي التي ستستفيد من عائدات الميناء لدفع رواتب موظفي الحديدة الرسميين!
سكاي نيوز عربية نصَّبت نفسها القناة الرسمية لعملية النسر الذهبي الجارية على ساحل اليمن الغربي بهدف السيطرة على الحديدة ذلك الحلم البعيد المنال، هذا التنصيب الذي بدأ على ما يبدو يوم أول أمس الأربعاء لكنى لم أنتبه له وقتها! إعلامي قناة سكاي نيوز عربية يوسف الشريف يتولى التغطية الإعلامية للعملية! أهم نقاط ضعف التغطية الإعلامية للعملية أنها تغطية مقتصرة على ستوديو القناة، ولا وجود لمراسلين حربيين القناة في أرض المعارك! نقطة الضعف الثانية -وهي مشتركة بين قنوات وإعلام الزفتوريال عموماً- فتتمثل في ليس فقط ببث اخبار غير موثقة بالصورة كمصدر تلفزيوني للخبر بل وفي الضيوف الذين تستضيفهم وارتزاقيتهم الواضحة في طرح أو دعم أكاذيب متناقضة ويعيشون بعيداً عن جغرافيا الحدث! وبعضهم يكون مديراً لبرنامج عمل ميداني أو وكيل وزارة يعيش إما في القاهرة أو في إحدى مدن مملكة الاستخراء والجرب!
ونبقى في اليمن مع كشف وزير خارجية الحكومة اليمنية عن أن موضوع تسليم ميناء الحديدة لما يسمى بالحكومة الشرعية لم يطرح للنقاش والمساومة لا مع المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين جريفيث ولا مع غيره، السيادة على الميناء هي حق ثابت للحكومة في صنعاء، و يمكن طرحه في يد الهاربين من اليمن، ولا في يد من شرعن العدوان على اليمن، بل ولا يزال يشرعن قول اليمنيين ويشرعن هدم البنى التحتية! وكنت قد تحفظت على استقراء أن الطرح لا يعدو أن يكون فبركة من دول العدوان وكل عام وانتم بخير!

تجليات:
• قد يكون عام 2018 عام طي منظومة الـ جي 7، أزعر البيت الأبيض سحب تصديقه على البيان الختامي لجولة كندا!
• الفلسطينيون والمقدسيون خاصة هم من يتولى الجهاد الأكبر بالبقاء على الأرض! عن لسان سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 4 يوم
Fayez Eneim
21661
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production