أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 13/06/2018

0
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

نكمل عرض مرئياتنا عن تاريخية لقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب والذي تم صباح أمس الثلاثاء 12 حزيران/يونيو 2018 في أحد فنادق سنغافورة! إبراهيم إسماعيل وهو صحفي متخصص في الشأن الكوري مقيم في سيئول استضافه محمد أبوعبيد على قناة العربية-الحدث أجاب على توقيت توجه كوريا الشمالية انفتاح بالقول أن كوريا الشمالية باتت عضواً في النادي النووي الدولي وتريد أن يتعامل معها العالم على هذا الأساس من الاحترام المتبادل! هذا الكلام لا يسير مع اتجاه قنوات الزفتوريال والتي تحرص على إفهام جمهورها بأن ما تقدمه دول الزفتوريال من تنازلات للآلهة الأميركية قد قدمتها راضخةً كوريا الشمالية، والأهم من ذلك إفهامهم بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية على طريق الرضوخ للإذلال الأميركي كما إذلالها لهم! فقد استضاف محمد أبوعبيد محللاً مرتزقاً يعيش في لندن والذي أضاء على أن أزعر البيت الأبيض السفيه لم يقدم تنازلات ولا وعود لكوريا الشمالية، وأغفل أن الأزعر وعد بوقف المناورات العسكرية الأميركيةـالكورية-الجنوبية من الآن فصاعداً، وكان الزعيم الكوري الشمالي قد أعلن عن وقف التجارب النووية وتفكيك موقع التجارب بعد انتفاء الحاجة له! "أظن -أي قيادة إيران- أنهم لا يعيرون نفس الاهتمام بمنطقة البحر المتوسط وسوريا، كما كان الأمر سابقا. لم يعودوا يمتلكون ذات الثقة الكاملة (بالنفس) التي كانت لديهم في الماضي"، هذا ما صرح به أزعر البيت الأبيض السفيه وهو بأحلام يقظته بالصحافة في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب لقاء زعيم كوريا الشمالية!
الدفاع الروسية تحذر من قيام الإرهابيين في ديرالزور بفبركة حادث قصف كيماوي وقع في أحد قرى شرق الفرات من محافظة ديرالزور! جاء هذا التحذير بتكرار يذكرنا باستباق عمليات عسكرية كبرى لتطهير منطقة هامة من سيطرة الإرهاب! هذه المرة الوجود الأميركي في قاعدة التنف هو المستهدف، ومن المفهوم أن إخراج الأميركيين من التنف سيتبعه خروج تام من كافة الأراضي السورية! تقول الدفاع الروسية بأن مقدرات الجيش الروسي ستشارك في التصدي لأي هجوم أميركي مفتعل على اتهام باستخدام الجيش العربي السوري للسلاح الكيماوي!
قد تفاجأت يوم أمس من وجود توقيت منتصف ليلته لقيام الجيش اليمني واللجان الشعبية المنتصرين في معارك الساحل الغربي لأكثر من 6 أسابيع للانسحاب من ساحة هو المنتصر فيها ويسلمها المهزوم أمامه، وكأن من فشل في بسط سيطرته على جغرافية ما أمام تضحيات وبسالة صاحب الأرض هو من يفرض شروط وقف المعارك! تصورات مقلوبة لأدمغة ملآى بالحماقات والسذاجات والفلس الفكري في قيادة أوسع كثيراً من حجوم أجسامهم! مبادرة الجيش اليمني واللجان الشعبية ضرب أحد بوارج التحالف العربي بقيادة السعودية والمسنود بالبنتاغون بمجرد انتهاء المهلة فاجأ قوات العدوان التي تتوهم القدرة على دخول الحديدة، قنوات الزفتوريال تتداول منذ الصباح خبر توغل لجيش التحالف العربي بقيادة السعودية في أحد ضواحي الحديدة القريبة من مطار الحديدة تمهيداً للسيطرة على المطار، والمضحك المبكي أن متحدث التحالف السعودي كان قد أعلن عن الاستيلاء على مطار الحديدة قبل 4 أسابيع، وقنوات الزفتوريال التي تعتمد على ذاكرة السمكة لجمهورها تقول اليوم بأنها تقترب من المطار! محللون عسكريون بالتابعية السعودية وكالعادة يتصورون بأن الحديدة قد سقطت، على النقيض فإن إعلام الإمارات يتداول عقبات تضعها الأمم المتحدة أمام عملية السيطرة على الحديدة! من الأصدق؟

تجليات:
• قد يكون عام 2018 عام طي منظومة الـ جي 7، أزعر البيت الأبيض سحب تصديقه على البيان الختامي لجولة كندا!
• الفلسطينيون والمقدسيون خاصة هم من يتولى الجهاد الأكبر بالبقاء على الأرض! عن لسان سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!
• بؤر تنظيم داعش الإرهابي موجودة فقط في طق وجود وتمركز القوات العسكرية الأميركية في سورية!
• قنوات تلفزيونية عربية سنية نقلت فعاليات الفلسطينيين يوم أمس الجمعة على أنه ضمن مسيرة العودة دون إشارة ليوم القدس العالمي!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 4 شهر
Fayez Eneim
22441
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production