أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 12/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

أنطونيو غوتيريش أمين عام الأمم المتحدة رفع عقيرته يوم أمس الاثنين بشأن الحديدة ومينائها، فهو يسعى لتجنيب الحديدة حرباً ضروسا تتعرض لها من تحالف العدوان السعودي على اليمن! أمين الأمم المتحدة ذهب للحج والناس راجعة، هذا مثل شامي يُقال فيمن يقوم بعمل ما في وقت عدم جدواه، والحج في حالة أخينا غوتيريش يمثله محاولات قوات التحالف العربي بقيادة السعودية مساندة لمرتزقة الفار الشرعي التي دخلت معها قوات بقيادة طارق صالح والتي زحفت باتجاهها من الشمال ومن الجنوب للسيطرة على مدينة الحديدة ومينائها بعمليات عُرِفت بعمليات الساحل الغربي، وموسم حج غوتيريش قد انتهى منذ أيام بعد أن تكبدت قوات التحالف خسائر جسيمة وبقيت محلك سر بعد معارك يومية لأكثر من شهر كامل على الرغم من مساندة الطيران والخبراء العسكريين الأميركيين والضخ الإعلامي الكبير الذي فبركه طوال المحاولات الفاشلة، ننصحه بتوفير شده العصبي لموضوع آخر، جماعة التحالف السعودي قد صمتوا عن أية أخبار عن معركة السيطرة على الحديدة، حتى تهديداتهم توقفت! ولا سبيل أمام غوتيريش إلا التفاهم مع حكومة صنعاء لفك الحصار عن 6 ألوية من القوة العسكرية التابعة للتحالف السعودي والتي انتهى بها المطاف على ساحل اليمن الغربي الذي تفجر عن نيران تلتهم بقايا عديد وعتاد عملت تحت قيادة البنتاغون المباشرة ورغم ذلك تفشل وتنهزم أمام جبال اليمن الصناديد! المجال المفتوح هو الاعتراف بالهزيمة والتوقف عن المكابرة وتحمل تكاليفها المالية والمعنوية!
الوثيقة التي وقعها أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تمثل انتصاراً تاريخياً لكوريا الشمالية خلال 3 أجيال من زعامات كيم، الذي حصد كان الحفيد الذي باتت بيده ورقة القنبلة النووية الكورية، وكذلك ورقة الصواريخ العابرة التي تحمل القنبلة النووية إلى عقر دار أشد المهددين لبلده وللمنطقة بل وللكرة الأرضية عموما، خاصة وأن هذا المهدد يبقى النظام الوحيد في العالم الذي أجاز لنفسه قتل مئات الالوف من مدنيي هيروشيما ونغزاكي بالنووي! ومهما حاول الأزعر ترجمة الحدث بغير انتصار مطلق كوري شمالي فلن يقنع ادعاؤه هذا إلا إعلام ودول وشعوب السذاجة الزفتودولارية، وهذا اللقاء برأيي قد يكون المُسَكّن لصداع الأزعر بعد بوادر التمرد الجماعي لحلفائه والتي كان أحدثها سفاهاته التي أطلقها على جاستين ترودو رئيس وزراء كندا! وموقفي لم يتغير من أن الأزعر ينزل عن الشجرة!
المبعوث الأممي لسورية المنبوذ سورياً ستيفان ديمستورا ظهر فجأة في القاهرة واجتمع مع وزير خارجية مصر سامح شكري، طبقاً لتصريحات الطرفين فقد تباحثا في حلول سياسية للأزمة السورية على الرغم من كل المستجدات الميدانية الي حسمت أمر الحلول المتعددة لحل وحيد أوحد قدمه الرئيس الرجل بشار الأسد بدايات عام 2012 من منصة مدرج جامعة دمشق، وقد قطعت سورية أميالاً من خارطة الطريق تلك الذي قدمها الرئيس الرجل ضمن تشريحه الدقيق للأزمة في سورية، وبأنها حرب كونية مولت الإرهاب المتأسلم بالزفتودولار! وكان آخر حلقات الفشل الأميركي-الإسرائيلي تمثل في مجموعات داعش التي انطلقت من حضن الوجود الأميركي في التنف!
السعوديات يدخلن مجال التفتيش الأمني، سلاح الحدود السعودي أعلن عن فتح وظائف جنديات في عدد من مدن مملكة الاستخراء والجرب!

تجليات:
• قد يكون عام 2018 عام طي منظومة الـ جي 7، أزعر البيت الأبيض سحب تصديقه على البيان الختامي لجولة كندا!
• الفلسطينيون والمقدسيون خاصة هم من يتولى الجهاد الأكبر بالبقاء على الأرض! عن لسان سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!
• بؤر تنظيم داعش الإرهابي موجودة فقط في طق وجود وتمركز القوات العسكرية الأميركية في سورية!
• قنوات تلفزيونية عربية سنية نقلت فعاليات الفلسطينيين يوم أمس الجمعة على أنه ضمن مسيرة العودة دون إشارة ليوم القدس العالمي!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
21956
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production