أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 11/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

التعاون الدولي لا يمكن أن يكون رهنا لنوبات غضب أو انتقادات! هذا جزء من تعليق رئيس فرنسا إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون على قرار أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب سحب تصديقه على بيان الـ جي 7 الذي صدر عن لقاء كندا لعام 2018، وكأنه أيضاً إشارة إلى سفاهة ترامب التي انحدر لها في وصفه لرئيس وزراء كندا جاستين ترودو، ماكرون بهذا التصريح يؤكد وصف السفيه الذي استخدمته منذ فترة لوصف أزعر البيت الأبيض!
هذا الأزعر يحتاج للطمة واضحة لا يمكن سترها عن عامة الجمهور الأميركي والعالمي، من كوريا الشمالية وعبر اليابان والمحيط الهادي تنتشر في أميركا لتعبر المحيط الأطلسي لتعبر أوروبا وروسيا والصين لتعود لمحطة بيونغ يانغ! نعم أنا أشير إلى لطمة قوية ستنزل على قفا دونالد ترامب قد تكون بداية صحوته لحجمه الحقيقي! خاصة وهو يفقد الأعوان والأدوات، ولا يبقى حوله إلا الفَشَلة من إسرائيل إلى عربان الزفتودولار! فيحملهم على ظهره المكسور!
أشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إلى أن الموسيقار الأمريكي جون موس، ألغى مشاركته في مهرجان الموسيقى "البوب راديو كولتور" في برلين، بسبب دعم السفارة الإسرائيلية للمهرجان، تراجع أمثال هؤلاء الشخصيات عن ترتيبات ومناسبات وفعاليات متفق عليها يترك أثراً سلبياً على الكيان الصهيوني من حيث تثير التساؤلات البسيطة للجمهور كشوفات عن حقوق أساسية اغتصبتها إسرائيل أو منعتها إسرائيل بجبروت القوة تمارسه الدولة المجرمة التي عمرها مجرد 70 سنة، خاصة وأن الشعب الذي أُغْتُصِبَت أرضه لا يزال على عنفوان العودة لها! كما كانت ردة الفعل الإسرائيلية على فعاليات مسيرة العودة وما نتج عنه من شهداء وجرحى تابعها الإعلام الدولي!
إحراق صناديق الاقتراع الانتخابية لبرلمان العراق متعمد ومقصود! لا يمكن أن يكون غير ذلك، لعل التوجه نحو إعادة الانتخابات في العراق الحل الأمثل لإجلاء حقائق التزوير ومن الذي قام به، ومن الذي كان وراء حريق الصناديق، ولعل أهم ما أتمنى على العراقيين إجراؤه هو القطع التام لكل أصابع أميركا في العراق، وأظنه هو الحل الوحيد لكل مشاكل العراق، ومن المعروف أن كل مشاكل العراق بدأت بأميركا، وهي قد بدأت بزج العراق في حرب استنزافية طويلة مع إيران أوصلت العراق للحال هذا وقد فقد كل إنجازات ما قبل حرب العراق-إيران!

تجليات:
• قد يكون عام 2018 عام طي منظومة الـ جي 7، أزعر البيت الأبيض سحب تصديقه على البيان الختامي لجولة كندا!
• الفلسطينيون والمقدسيون خاصة هم من يتولى الجهاد الأكبر بالبقاء على الأرض! عن لسان سيد المقاومة السيد حسن نصرالله!
• بؤر تنظيم داعش الإرهابي موجودة فقط في طق وجود وتمركز القوات العسكرية الأميركية في سورية!
• قنوات تلفزيونية عربية سنية نقلت فعاليات الفلسطينيين يوم أمس الجمعة على أنه ضمن مسيرة العودة دون إشارة ليوم القدس العالمي!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
21956
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production