أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 06/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين صلاة الجمعة القادمة في الأقصى!

جان إيڤ لودريان وزير خارجية فرنسا صرَّح بأن خطوة رفع مستوى تخصيب اليورانيوم لمستوى الـ 20% الإيرانية غير مرحب بها فرنسياً، لكنها لا تتعارض مع الاتفاق النووي الإيراني الموقع بين إيران والـ 5+1، الخطوة الإيرانية عبَّرت عن ذكاء خارق في الوصول بالتحدي إلى الحافة ضمن بنود الاتفاق النووي، الحافة المتمثلة بنقطة أن تكون كافة روافد التحول مكتملة للانطلاق والتطبيق بثقة النتيجة الواحدة عند ساعة اتخاذ قرار التحول، ليس ذلك فحسب بل أن يتم هذا الوصول تحت سمع وبصر ليس فقط وكالة الطاقة الذرية المراقبة لتطبيق الاتفاق المصادق عليه أممياً، بل تحت سمع وبصر الأصدقاء والأعداء ليفرح فريق ويتعس آخر،
فتشسلاف ماتازوف الدبلوماسي الروسي السابق والمحلل السياسي أشار من منصة قناة العربية-الحدث في فترة محمد أبوعبيد ظهر اليوم بأن كل ما يتم من توافقات أو إجراءات في سورية تتم بقرار سوري بحت، هو يناقض ما تزال تسوق له قنوات الزفتوريال! كما تم اليوم الكشف عن عروض إسرائيلية للبنان بالانسحاب من مناطق جنوبية لبنانية مقابل تسوية ما لعقدتي رسم حدودها الشمالية، وكذلك تحديد المنطقة الاقتصادية البحرية المتنازع عليها، الإشارتان واضحتان بأن العدو الإسرائيلي قد بدأ يطرح ما يجنبه المواجهة العسكرية المباشرة مع قوات النصر المبين لمحور المقاومة، أو على الأقل تأخيرها لعل الله يحدث أمراً ما، وأظنه بات يرى المشهد واضحاً بأن البرنامج النووي الإيراني سيعود إلى وتيرة قبل الاتفاق، والمشهد بأن قوة قوات النصر المبين باتت أكثر من رادعة! بل وتقترب من قدرة على المبادرات التي ستضطر العدو الإسرائيلي لمعركة شاملة يخرج بها من الجغرافيا! نراه قريباً والبروڤة يوم جمعة القدس!
غارات التحالف العربي بقيادة السعودية الشديدة على صنعاء صباح اليوم تمت كالعادة بدافع انتقامي بحت، فهناك أكثر من أمر يمني استدعى هذا الغضب السعودي الأحمق الذي تمثل بغارات جوية على صنعاء؛ أول هذه الأمور تمثل في إخفاق التحالف العربي ومرتزقته من قوات الفار الشرعي والزول البشير وآخرين في معارك الساحل اليمني الغربي التي استهدفت انتزاع السيطرة على الحديدة من الحكومة اليمنية في صنعاء، هذا الإخفاق الملفت صاحبه خسائر فادحة في الأرواح والمعدات بالرغم من الغطاء الجوي المتعدد الجنسيات، وبالرغم من مشاركة قوة أميركية خاصة طبقاً لتصريحات البنتاغون يوم أمس الثلاثاء، أما الأمر الثاني الهام فهو عودة المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتين جريفيث بشروط حكومة صنعاء للدخول في مباحثات سياسية والتي كان على رأسها وقف الغارات ورفع الحصار! وهو ما رفضها التحالف السعودي باستعراض قوته الجوية والتي يعرف تمام المعرفة أنها فشلت فشلاً ذريعاً وخلال أكثر من 3 أعوام في إسقاط حكومة صنعاء!
المدهش في المحللين السياسيين الذين تستضيفهم قنوات الزفتوريال لا يزالون في وهم أن حكومة صنعاء في أضعف أحوالها خاصة مع قرب حسم التحالف السيطرة على الحديدة، ورغم هذا الضعف رفعوا من شروطهم للدخول في مفاوضات السلام في اليمن، وهو أمر لا يتسق مع منطق المنتصر والمهزوم! رغم أن الحروب السابقة مع الحوثيين لم تنته بأي نصر عليهم سواء كانت حروب حكومة اليمن السابقة والمسنودة من مملكة الاستخراء والجرب، ولا من حروب مملكة الاستخراء والجرب المباشرة ضد الحوثيين!

تجليات:
• العسكريون الروس سيلاقون عسكريين اميركان وأردنيين لإنهاء عوالق انتهاء صلاحية اتفاق خفض التصعيد في جنوب سورية!
• الكويت الكبيرة جدا وروسيا تعرقلان صدور بيان إدانة من مجلس الأمن الدولي لصواريخ تُطلَق من غزة على أرض المحتلة!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مختفٍ منذ الخميس 10 أيار/مايو! ومبس كذلك مختفٍ عن الإعلام منذ ليلة الخزامى!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 6 شهر
Fayez Eneim
22771
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production