أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 05/06/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

أبدأ بتقديم اعتذاري عن مقال الأمس لانشغالي الشديد في أمر لا يحتمل التأجيل، و زلت مشغولاً به،
إذن باتت محسومة! لا تفاهمات على خفض التصعيد مع محتل لجزء من الأراضي السورية! قواعد أساسية عند قادة دولة تعتز بالسيادة وتقدم من أجلها التضحيات الجسام، لعله فطرة سوراقية ولا تبديل لخلق الله،
بعد اللغط الكبير الذي حاول الاعلام الإسرائيلي ومعه صفيُّه وخليله ضخَّه على مدار بضعة أيام تضمنت بث أخبار ملفقة، وتضمنت كذلك استضافة الكارنيغيين من باحثين ومحللين ومتخصصين وسياسيين من جنسيات مختلفة كأميركي ماركة ديفيد بولوك، أو نشمي أردني ماركة اللواء المتقاعد المتبحر فايز الدويري، أو علماء الديموقراطية الخليجيين والمؤمنين بأن السلام هو فقط مع إسرائيل تحديداً والممهورين بختم التابعية السعودية بماركات متعددة، دون أن أنسى طلّات أقطاب المعارضات السورية السنية، جميعها افترضت اتفاقات روسية مع إسرائيل، أو أميركا، أو واق الواق، والمدهش أن جميعها كانت تصب في غير مصلحة محور المقاومة عموماً ناهيك عن معارضتها للمصلحة الروسية، فقد كان مدهشاً أن يتصور هؤلاء أن يسلم منتصر بأمر ما قد دخل في حرب ضروس وقدم تضحيات النصر لصده!
نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية المعلم وليد المعلم ظهر على الإعلام، وبشكة واحدة من دبوس فجَّر المعلم البالونات الكبيرة والعديدة التي أطلقت أميركا إحداها تمثلت بخط أحمر جديد على تحرك الجيش العربي السوري نحو جنوب سورية، وأطلقت بعضها زيارة وزير أمن الدولة العبرية أفيغدور ليبرمان لموسكو ولقائه بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو والتي حاولت إبقاء المحاورات والمداورات والمناقشات في سورية كما أشاعوا رغم أن الحقيقة كانت في عدمية حصول أي شيء، إلا إذا استساغت صحيفتا الحياة والشرق الأوسط السعوديتان أن تساوي بين اللا شيء والأوهام بطريقة عملية!
على الجانب الإيراني كذلك حسم المسؤولون الإيرانيون أمر بالونة انسحاب أميركا الترامبية من الاتفاق النووي بأن قررت الرد عليه بالقطاعي متناسباً مع المترتبات الاقتصادية على انسحاب أميركا، أول الغيث كان إبلاغ وكالة الطاقة الذرية أن إيران ستبدأ في التخصيب التجاري لنسبة الـ 20% لعنصر اليورانيوم، علي أكبر صالحي مسؤول برنامج الطاقة النووية الإيراني أعلن صباح اليوم عن تجهيز احتفالية افتتاح مصنع أجهزة التخصيب من الجيل الحديث!
البنتاغون اعترف بوجود قوة عمليات خاصة على الأراضي اليمنية! كما كان معروفاً مسبقاً فإن هذه القوة موجودة في اليمن بدعوى محاربة القاعدة ومنذ سنوات، الاعلان عنها نفسي ومعنوي للتحالف السعودي ومرتزقته، الخسائر الفادحة التي عانى منها التحالف في معارك الساحل الجارية حالياً على وهم السيطرة على الحديدة كانت الدافع الأهم لتوقيت الإعلان! ولعلها رسالة للمبعوث الأممي لليمن مارتين جريفيث الذي تزامن الإعلان اليوم مع وجود المبعوث في صنعاء! ثم هل يتوقع الأعراب أن جبال اليمن أقل صلابة من جبال العراق؟ أظن أن العسكرية الأميركية صارت في شوق لهزيمة جديدة على نمط ڤيتنام أو أفغانستان أو العراق أو لبنان أو الصومال، سبحان الله ما أطول سلسلة هزائم أميركا التي تخيف فقط أدواتها!

تجليات:
• العسكريون الروس سيلاقون عسكريين اميركان وأردنيين لإنهاء عوالق انتهاء صلاحية اتفاق خفض التصعيد في جنوب سورية!
• الكويت الكبيرة جدا وروسيا تعرقلان صدور بيان إدانة من مجلس الأمن الدولي لصواريخ تُطلَق من غزة على أرض المحتلة!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مختفٍ منذ الخميس 10 أيار/مايو! ومبس كذلك مختفٍ عن الإعلام منذ ليلة الخزامى!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 4 شهر
Fayez Eneim
22441
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production