أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 03/06/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

هناك اتفاق ما قضى بوصول الجيش العربي السوري إلى حدوده مع الأردن النشمي، وبوصوله كذلك إلى خط تماس الجولان! تفاصيل التفاهم بقيت غامضة وهو ما وصفه به كافة الفرقاء سواء كان مؤيداً للدولة السورية وقيادتها الشرعية أو معارضاً لهما، وقد ذكرنا في مقالنا السابق أن قناة العربية-الحدث قد سببت الغموض بحرص روسي على تجنب إغضاب إيران! بل أرى أن السبب المؤكد لتعمد عدم نشر أي شيء لأنه ببساطة لا توجد تفاصيل، بل ولا يوجد اتفاق، وما أنجزه وزير أمن العدو أفيغدور ليبرمان خلال لقاءاته في روسيا لا يعدو كونه تفهُّم وزير دفاع روسيا مخاوف الضيف، وقد يكون ما أكده وزير الدفاع الروسي أن القوات التي تحشدت جنوباً وجنوب-غرب هي قوات سورية وبقيادة سورية بحتة! مسؤول إسرائيلي نفى ليل أمس السبت للإعلام الإسرائيلي وجود أي اتفاق لإسرائيل مع روسيا بشأن الجنوب السوري! وهو ما يتفق مع ما استقرأناه في مقال أمس وفي الفقرة عاليه من هذا المقال!
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية المعلم وليد المعلم وفي مؤتمره الصحفي أمس السبت في دمشق قد نزع كل الأغطية التي حاولت الحكومة الإسرائيلية استخدامها لإبقاء ما جرى من مباحثات ومناقشات خلال لقاءات ليبرمان بمسؤولي وزارة الدفاع في موسكو، والتغطية شملت كذلك انعقاد لقاءات مع وزارة الخارجية الروسية من عدمه! المعلم أكد أن الحضور العسكري الإيراني تم بطلب من الدولة السورية وبقاءها من عدمه شأن سوري بحت، وأكد أن مزاعم العدو الإسرائيلي بوجود قواعد إيرانية ثابتة في سورية كذب بحت، وأوضح أن الوجود العدواني لقوات أميركية وتركية غير شرعي وسيعمل الجيش العربي السوري وحلفاؤه على إنهاء وجودها كما أنهى وجود الإرهاب، لم يعد هناك ستار!
أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ زاد طين إسرائيل بلة حين صرَّح لعدد ديرشبيغل الألمانية الذي صدر يوم أمس السبت إن الحلف لن يقدم على الدفاع عن إسرائيل في حال هاجمها عدوها اللدود إيران، ذلك لأنها شريك للناتو وليست عضو فيه، كما أن سياسة الناتو قائمة على النأي بالنفس عن نزاعات الشرق الأوسط والإحجام عن الانخراط في محاولات إيجاد حلول لها، ديرشبيغل ربطت اللقاء مع أمين عام الناتو بالتصعيد الكبير الذي يقوم به رئيس وزراء الكيان الصهيوني ضد إيران!
مسائية الميادين ليوم أمس السبت تناولت تصريحات المعلم وليد المعلم وقرأ الإعلامي كمال خلف بأن تصريحات المعلم دفعت الكيان الصهيوني لقطع أوهام مملكة الاستخراء والجرب وقنوات الزفتوريال بأن هناك اتفاق روسي-إسرائيلي بخصوص القوات المسموح بتواجدها على الحدود مع الأردن وعلى التماس مع الجولان! وهو ما يؤيد ما ذهبت له عاليه!
قناة الجزيرة تتوقع تأخر حسم معركة السيطرة على الحديدة، قوات الفار الشرعي والتحالف العربي بقيادة السعودية قد تجمد حالها على بعد 18 كيلومتر التي ادعاها متحدث التحالف السعودي منذ ثلاثة أيام، المحلل العسكري السعودي الذي طُرد من منصة البي بي سي عربية لسوء أدبه شكك في قدرة قوات الفار الشرعي والتحالف على اقتحام الحديدة، ونصح بالتطويق وسحب الحوثيين -كما قال- إلى استنزاف بمعارك صغيرة على أمل -أو وهم- انهيار دفاعات مدينة الحديدة، وقد نبَّه من تكرار عدم إنجاز العمليات الذي عادة ما تؤدي إلى فشل يتراكم على فشل!

تجليات:
• العسكريون الروس سيلاقون عسكريين اميركان وأردنيين لإنهاء عوالق انتهاء صلاحية اتفاق خفض التصعيد في جنوب سورية!
• الكويت الكبيرة جدا وروسيا تعرقلان صدور بيان إدانة من مجلس الأمن الدولي لصواريخ تُطلَق من غزة على أرض المحتلة!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مختفٍ منذ الخميس 10 أيار/مايو! ومبس كذلك مختفٍ عن الإعلام منذ ليلة الخزامى!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
22441
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production