أيام الحصاد السوراقية .. السبت 02/06/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

انخفض المستوى الدبلوماسي للذين سيجتمعون في عمان للبحث في تمديد اتفاق خفض التصعيد في المحافظات الثلاث في الجنوب السوري من وزراء خارجية روسيا وأميركا والأردن إلى نوابهم، هذا ما صرحت به خارجية روسيا الاتحادية وهو التصريح الوحيد، قناة العربية-الحدث بثَّت خبراً صباح أمس الجمعة مفاده أن القوات الإيرانية وقوات حزب الله قد بدأتا الانسحاب شمالاّ بعيداً عن الحدود الجنوبية تمهيداً لانتشار الجيش العربي السوري وذلك طبقاً لاتفاق روسي-إسرائيلي بضمانات روسية! مراسل القناة في موسكو هاني شادي إياه أشار إلى أخبار زيارة وزير أمن الكيان الصهيوني أفيغدور ليبرمان مؤكداً بأنها مجرد تسريبات! لكنه أكَّد تصريح اقتصار اجتماع عمّان على نواب الخارجية! باقي تقريره يشي بأن اتفاق روسيا مع الكيان الصهيوني أهم لها من اتفاقها مع سورية التي بصمودها ومواقفها فتحت الباب مشرعاً لعودة موسكو على قمة عالم اليوم! حتى عصر أمس الجمعة لم يخرج بيان رسمي من موسكو بخصوص زيارة ليبرمان! عدم صدور بيان رسمي بخصوص مباحثات ليبرمان في موسكو يؤكد ما قرأناه بأن خفي حنين هما ما سيعود بهما ليبرمان! حتى تقارير قناة العربية-الحدث المتناقضة التي بدأت تبثها مساء أمس تراكم التأكيد على خُفَّي حُنَين!
قناة العربية-الحدث أرجعت تكتم المسؤولين الروس على ما اتفقوا عليه مع ليبرمان إلى خشية الروس على مشاعر إيران! روسيا تحسب حساباً لإيران؟ الاعلام الصهيوني سيكشف حقيقة ما جرى في موسكو إن لم يكن مساء أمس فسيكون مساء اليوم السبت!
نصر الحريري الذي كان رئيس وفد المعارضات السورية المنبثق عن الهيئة العليا للتفاوض يتفاوض مع الاتحاد الأوروبي! على ماذا؟ يقول لا فُضَّ فوه بأنه أوضح للأوربيين خطر التوسع الإيراني على أوروبا وشعوبها، لقد نبَّههم هذا الساذج أن تمدد إيران هو الأخطر على شعوبهم من عودة إرهابييهم إلى دولهم الأصلية!
البنتاغون وضع خطأً أحمر جديداً بتحذيره الجيش العربي السوري من التعرض لقوات سورية الديموقراطية قسد في أماكن تواجدها، البنتاغون وأزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب باتا وجوه مسخة، لم يجف بعد دم خط أحمر اقتراب الجيش العربي السوري من الجنوب بعد مما يدخلنا في دهشة من تتالي إصدار أميركا الترامبية خطوطاً حمراً سرعان ما تهاوى الواحد منهم تلو الآخر، وذلك منذ تهاوي خطها الأحمر الذي وضعته لمنع الجيش العربي السوري وحلفائه من تحرير أحياء حلب الشرقية عام 2016!
طبقاً للمتداول من اخبار على قنوات الزفتوريال فإن قوات الفار الشرعي ومقاومته المدعومين من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية الجوية والبرية والبحرية يحكمون الطوق حول الحديدة تمهيداً لاقتحامها، المدهش أن تبث قناة العربية-الحدث أن الحوثيين قد قاموا بسحب السلاح الثقيل من الحديدة باتجاه الشمال! ومن المفترض أن طوق الفار الشرعي والتحالف يشمل كذلك شمال الحديدة! كيف تدرك الفبركة؟ من تناقض عناصر الخبر! آخر ما وصل لي أن التحالف السعودي يغرق أكثر وأكثر في وحل اليمن!

تجليات:
• أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب يمنح سفيره ابن الكلب صلاحيات واسعة انطلاقاً من مقر السفارة بالقدس!
• العسكريون الروس سيلاقون عسكريين اميركان وأردنيين لإنهاء عوالق انتهاء صلاحية اتفاق خفض التصعيد في جنوب سورية!
• الكويت الكبيرة جدا وروسيا تعرقلان صدور بيان إدانة من مجلس الأمن الدولي لصواريخ تُطلَق من غزة على أرض المحتلة!
• بات من شبه المؤكد أن تحرك مقاومة غزة في مواجهة العدو الإسرائيلي قد تم طبقاً لأوامر صدرت من غرفة عمليات واحدة!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مختفٍ منذ الخميس 10 أيار/مايو! ومبس كذلك مختفٍ عن الإعلام منذ ليلة الخزامى!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
22441
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production