أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 18/05/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين رمضان مبارك!

التضحيات الفلسطينية تعيد القضية إلى الواجهة مجدداً، عودتها للواجهة يعبر عن فشل المساعي الصهيوأميركية والزفتوريالية التي حاولت طمس القضية خلف تضخيم وقع قرارات أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب وكأنها قدر لا يُرد! مقاومة غزة الشعبية ما تزال خلاقة ومبدعة تقدم من حين لآخر ما يدهش العدو قبل الصديق، وهذا الإبداع والابتكار رخيص جداً برخص الورق والعيدان وشلل الخيوط التي توجهها إلى أهداف العدو مخترقة مليارات القبة الحديدية الإسرائيلية! ما أغنى فقراء لا يملكون مليارات الزفتودولار!
الرئيس الرجل بشار الأسد في زيارة روسيا الاتحادية والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي! طبقاً للكريملين فإن الزعيم بوتين قد هنأ الزعيم اسد على نجاح الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب، واستدرك بضرورة الاستمرار بمكافحة الإرهاب بجدية حتى القضاء المبرم عليه، وقد ناقشا العديد من الأمور التي كان في طليعتها البدء في عملية إخراج القوات الغير شرعية من الأراضي السورية مع حماية أميركية لتمركز داعش شرق الفرات السوري، وقد اتفق الزعيمان على أن الوقت بات مناسباً لضرورة إضافة عناصر جديدة على عملية تحقيق سلام شامل في سورية، الرئيس الأسد عرض استعداده لإرسال أسماء مرشحيه لعضوية لجنة مناقشة الدستور طبقاً لمخرجات مؤتمر سوتشي حيث رحَّب الرئيس الروسي بوتين بمبادرة الرئيس الأسد، وفي مقابل شراسة الضغوطات التي تمارسها أميركا في المنطقة شملت إيران وسورية وحزب الله فقد أصدر الرئيس بوتين توجيهاته ببقاء مكثف لقطع الاسطول الروسي في البحر المتوسط!
قراءتي الخاصة لزيارة الرئيس الرجل بشار الأسد للرئيس بوتين هو التنسيق العملياتي عسكرياً ودبلوماسياً وسياسياً لإخراج القوات الأجنبية من الأرض السورية، وما قرأته من بيان أستانا 9 والتصريحات المتناقضة لوزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو يدل على أن ضغوطاً ما قد مورست على تركيا لسحب قواتها ترجمها تحديد نقاط التمركز للقوات التركية، وكذلك صرامة دورها في حماية طرق المواصلات التي تربط الشمال السوري بالقلب دمشق!
الكاتب الصحفي الاستخرائي أحمد الشهري قال بأن حزب الله كان أحد الحبال السَّرية التي تضخ المال في الاقتصاد الإيراني عبر شبكة الحزب الدولية ومنها دول الخليج، هذه الأحبال السَّرية تسببت في إخفاق المقاطعة الأميركية والغربية في إحداث الضرر على اقتصاد إيران! ثم يستشهد هذا الجهبذ بتصريح سيد المقاومة السيد حسن نصرالله بأن جميع نفقات حزب الله تتحملها إيران ليقول بأن المال القادم من إيران هو من يبقي الحياة لحزب الله! الاستخرائي الشهري الذي قال بأن فشل العقوبات الاقتصادية على إيران يعود لمصادر الدخل من حزب الله وأمثاله ثم يناقض نفسه بأن إيران هي التي تضخ المال لأذرعها! ناهيك عن حملة الزفتوريال بوجود تحرك شعبي إيراني يستنكر تمويل المحاربين لإسرائيل! تصريحات أحمد الشهري جاءت على قناة العربية-الحدث ظهر أمس الخميس!
إعلان اتحاد الدول الأوروبية عن إجراءات تكفل حماية شركاته ومصالحه الاقتصادية من الاجراءات العقابية الأميركية التي فرضها أزعر البيت الأبيض السفيه على كل من يبقى على تعامله مع إيران بعد قرار انسحاب أميركا من الاتفاق النووي! الاتحاد الأوروبي يبدو جاداً في محاولته الحفاظ على سريان الاتفاق والذي فتح كثير من المنافع لاقتصاد دوله، لكنه ليس من الواضح إن كان الاتحاد الأوروبي سيستطيع حماية مصالح الإيرانيين والأوروبيين اقتصادية أمام هوجائية وسذاجة وكيدية الأزعر ترامب الذي وضع على قائمة المقاطعة الأميركية سيد المقاومة السيد حسن نصرالله ونائبه الشيخ نعيم قاسم، قرار الأزعر افتراضي، والرد عليه افتراضي، ويبقى المؤكد الوحيد فرحة افتراضية لدول وشعوب ارتضت أن ترتبط بافتراضية قدرتها على الاستحلاب الأميركي لها! وعلى صمت شعوبها على تبديد الثروات!

تجليات:
• تموت أميركا وإسرائيل، وتحيا القدس! شعار تظاهرة مليونية في صنعاء التي أفتى شيوخ السنَّة بتدميرها على رؤوس اليمنيين!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها زعيم القومي السوري الاجتماعي أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني!
• مفتي سورية الشيخ بدرالدين حسون يقول: من تخلى بسهولة عن القدس الآن سيتخلى بسهولة عن مكة المكرمة!
• لم يظهر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الخميس 10 أيار/مايو وحتى نهاية يوم أمس!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
21961
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production