أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 15/05/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

يوم امس الاثنين كان يوماً من أيام مسيرة العودة التي انطلقت مباشرة بعد إعلان أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب القدس عاصمةً للكيان الصهيوني، جموع عشرات آلاف الفلسطينيين اتجهت إلى خطوط تماس فلسطين المحتلة في مواجهة حامية بين رصاص المحتل والصدور العارية! خطة تكثيف المشاركة الشعبية في فعاليات أمس تشمل كذلك يوم النكبة الـ 70 والذي يصادف اليوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أيار/مايو،
بالصدر العاري أتم الغزيُّون منتصف نهار يوم أمس الاثنين اقتحام موقع جيش الاحتلال رقم 16 المواجه لبيت حانون شمال قطاع غزة! وبالصدر العاري اختتم الغزيون يوم أمس بتقديم 55 شهيداً وأكثر من 2700 جريحاً! وبالصدر العاري سيحول الغزيون يوم النكبة إلي يوم العودة!
ويوم أمس كان احتفال العدو وسيده الأميركي بنقل سفارة أميركا في دولة الاحتلال الإسرائيلي من تل أبيب إلى القدس التي جعلها أزعر البيت الأبيض عاصمة لدولة الكيان! فأميركا الترامبية تشارك العدو الإسرائيلي في احتلال الأرض الفلسطينية باقتطاع الأرض التي يبني عليها سفارته لإسرائيل الغير شرعية سفارة غير شرعية، مسيرات العودة هي الإثبات الأقوى على سقوط صفقة القرن الترامبية ومنها سقوط القدس عن كونها عاصمة أبدية لإسرائيل!
سيد المقاومة السيد حسن نصرالله في الذكرى الثانية لاستشهاد القائد ذوالفقار مصطفى بدرالدين وفي عشية يوم النكبة الفلسطينية قد طلَّ علينا، كشفه وقائع ليلة الصواريخ السورية عاد بي إلى التأكيد على ما قد كتبته في مقال اليوم التالي على ليلة الصواريخ من أن القوات الصاروخية في الجيش العربي السوري هي التي بدأت أو بادرت بقصف مراكز ومواقع محددة لجيش الكيان الإسرائيلي في الجولان المحتل، وقد أشار سيد المقاومة إلى دلالات هامة وعديدة لعملية ليلة الـ 55 صاروخاً سورية، كان أهمها على الإطلاق ليس فقط كسر جمود جبهة الجولان الطويل بل وكذلك أن الضربة الصاروخية هذه رسالة بأنها دفعة من حساب طويل من اعتداءات إسرائيلية عديدة، رسالة تقول بأن زمن الرد قد بدأ، وكان الثاني في الأهمية إشعار العدو الإسرائيلي أن لدى الجيش العربي السوري بنكاً جاهزاً من الأهداف العسكرية، وأن الاستهداف تحدد على الجولان السوري المحتل!

تجليات:
• مفتي سورية الشيخ بدرالدين حسون يقول: من تخلى بسهولة عن القدس الآن سيتخلى بسهولة عن مكة المكرمة!
• لم يظهر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الخميس الماضي وحتى نهاية يوم أمس!
• نفي قيادة الجيش الإيراني أية علاقة بمجريات ليلة 10 أيار/مايو يؤكد تصميم إيران على الرد على عدوان التيفور!
• محمد المومني متحدث حكومة النشامى يدعو إيران إلى التعاون في إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل التي لا تملك!
• السعداء من انسحاب أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب من اتفاق إيران النووي اليوم سيكونون تعساء الأبد!
• تصدي الدفاعات الجوية السورية لصاروخين إسرائيليين في أجواء الكسوة بريف دمشق وأسقاطهما شظايا!
• الجيش العربي السوري يفتح أوتوستراد حماة_حمص بعد أن أصبح آمناً من إجرام الإرهابيين!
• الكنيست صادق على مشروع قرار يخول رئيس الوزراء ووزير الحرب اتخاذ قرار شن الحرب معاً! لن يجرؤا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 9 يوم
Fayez Eneim
21481
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production