أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 14/05/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

جون بولتون مستشار أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب صرح أمس الأحد بأن أميركا قد تفرض عقوبات على الشركات الأوروبية التي ستستمر في التعامل مع إيران! قال قد! الأزعر نفسه غرَّد بأمره إدارة التجارة الخارجية بأنهاء حظر الـ 7 سنوات على شركة الاتصالات الصينية زد تي إي المطبق على منتجات أميركية!
يبدو أن الاتحاد الأوروبي بمؤسسته الذاتية ودوله بمؤسساتها قد أدركوا مدى السذاجة التي سيطرت عليهم بحيث انساقوا كالعميان وراء ترديد اتهامات العدو الإسرائيلي بأن إيران ليس فقط موجودة عسكرياً في سورية بل بأن تبادر بقصف الأرض المحتلة بدون اعتبار لسيادة الدولة السورية وقائدها الرئيس الرجل بشار الأسد! المهم أنهم يستفيقون على حقيقة أن خاطر نتنياهو ومصالح إسرائيل أكبر عند أزعر نقض الاتفاقيات البيئية والاقتصادية وأوباما كير من خاطر ميركل وماكرون ماي ومن مصالح دول الاتحاد الأوروبي، وأن أمن إسرائيل أهم عند الأزعر من أمن أوروبا مجتمعة! ما أراه من مجمل تصريحات أميركا أن هناك تخفيف في نبرة وحدة التصريحات حيث يعيد الأزعر صياغة تسبيب الخروج من الاتفاق النووي الإيراني تمهيداً لدخوله باتفاق جديد مع إيران! كلام ساذج لكن فيه دلالة على إدراك الأزعر أنه بات العنوان الأصيل لنقض الاتفاقات الدولية والإقليمية!
أن يبدأ وزير خارجية إيران زيارات استكشاف صون مصلحة الشعب الإيراني من الصين يكون قد أرسى عموداً هاما من إبراء ذمة إيران وحسن نواياها في تطبيق التزاماتها ضمن الاتفاق النووي الإيراني، كانت محطة تأييد هامة قبل وصوله إلى بروكسل للقاء دول الاتحاد الأوروبي الموقعة على الاتفاق للحصول على ضمانات 4+1 بتطبيق التزامات الاتفاق وهو ما سيبقي إيران على الاتفاق! مجلس الأمن القومي الإيراني منح حكومة الشيخ حسن روحاني زمناً طوله ستون يوماً ليتخذ قرار البقاء ضمن الاتفاق من عدمه، هناك احتمال معقول أن تتمكن أوروبا من كسر تبعيتها العمياء للأزعر ترامب الذي لم يقرأ جيداً أن كل محاولات أميركا والغرب وإسرائيل على مدى الـ 40 عاماً قد فشلت في زحزحة جمهورية إيران الإسلامية عن تحقيق قوتها العسكرية والعلمية!
أستانا 9 تنعقد اليوم بحضور جميع أطرافها على وقع أقدام قوات النصر المبين التي تطهر جنوب دمشق من جيوب الإرهاب، الوفد الأردني يحضر كمراقب! الملفت للنظر أن نباح أعداء سورية يكاد يكون قد انتهى من الوجود على وقع خطوات القيادة السورية الواعية والحازمة!
فوز مهاتير محمد في الانتخابات البرلمانية في ماليزيا قد ووجه بهجوم عنيف من الزفتوريال، هؤلاء لا يجيدون التعامل مع الوطنيين ذوي الأيادي النظيفة الحريصين على شعوبهم! يجيدون التعامل فقط مع الفسدة والخونة لشعوبهم والمرتشين!
سكاي نيوز عربيه تقول بأن قوات الشرعية قد سيطرت على ميناء الحيمة، وتقول بأنها الميناء الأهم الذي يتم عبره تهريب السلاح للحوثيين! ويتناقض هذا مع الادعاء السابق بأن ميناء الحديدة هو ميناء تهريب السلاح الإيراني الوحيد باتهام شبه مباشر للأمم المتحدة التي تشرف على الميناء بأنها تغض طرفها عن تهريب السلاح! أي اتهام الأمم المتحدة بمحاباة حكومة صنعاء!

تجليات:
• لم يظهر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الخميس الماضي وحتى نهاية يوم أمس الأحد!
• نفي قيادة الجيش الإيراني أية علاقة بمجريات ليلة 10 أيار/مايو يؤكد تصميم إيران على الرد على عدوان التيفور!
• محمد المومني متحدث حكومة النشامى يدعو إيران إلى التعاون في إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل التي لا تملك!
• السعداء من انسحاب أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب من اتفاق إيران النووي اليوم سيكونون تعساء الأبد!
• تصدي الدفاعات الجوية السورية لصاروخين إسرائيليين في أجواء الكسوة بريف دمشق وأسقاطهما شظايا!
• الجيش العربي السوري يفتح أوتوستراد حماة_حمص بعد أن أصبح آمناً من إجرام الإرهابيين!
• الكنيست صادق على مشروع قرار يخول رئيس الوزراء ووزير الحرب اتخاذ قرار شن الحرب معاً! لن يجرؤا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 10 يوم
Fayez Eneim
21481
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production