أيام الحصاد السوراقية .. السبت 12/05/2018

2
0
عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

لا تزال تعليمات قيادة أركان جيش الكيان الإسرائيلي سارية، تلك التي صدرت عقب مواجهة قوات جيش العدو الجوية والصاروخية مع القوات الصاروخية والدفاع الجوية السورية ليلة الـ 10 أيار/مايو والقاضية بمنع إعلامه من الحديث عن خسائر المواقع الإسرائيلية المستهدفة، على النقيض البحت أطلقت صوراً جوية للتداول الاعلامي لما ادَّعته بأنه إصابات دقيقة لأهداف على الأرض السورية! وتبع هذا تصريحات تهديدية عالية صدرت عن نتنياهو شخصياً بعد عودته من زيارة موسكو ولقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فقد هدد بأن إسرائيل لن تسمح بتمركز إيراني في سورية، وبأنها ستقصف أي وجود إيراني! وزير الأمن الإسرائيلي طالب الرئيس الرجل بشار الأسد بإخراج الإيرانيين من سورية وإلا! حيث كرر التهديد باغتيال الرئيس الأسد! إذن المعروف عنه العنجهية وأقصد ليبرمان كوزير دفاع إسرائيل الذي يعرف نتائج العمليات العسكرية أولاً خفَّض من توقعات نتائج عملية ليلة الـ 10 من أيار/مايو، بينما الذي عاد خائباً من موسكو يوحي بأنه عاد بتقبل روسي للسلوك الإسرائيلي في سورية!
وزير خارجية فرنسا جان إيڤ لودريان يرفض قرار أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب بمعاقبة الشركات التي تتعامل مع إيران رافضاً أن تتحمل فرنسا فاتورة انسحاب أميركا من الاتفاق النووي الإيراني، وأكَّد على استمرار أعمال الشركات الفرنسية في إيران، برونو لومير وزير الاقتصاد الفرنسي قال بأنه على أوروبا الخروج من العباءة الأميركية والالتفات لمصالحها الخاصة تماماً كما تفعل أميركا. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فعَّلت كامل قدراتها للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني بعد انسحاب أميركا الأحادي منها، فلم تكتف بتفعيل قوة المصالح الألمانية السياسية والاستراتيجية والاقتصادية وأمنية بل قامت كذلك بتفعيل الدورين الروسي والصيني بحيث تضمن دول 4+1 التنفيذ الكامل للاتفاق، وإزالة كافة العقبات التي تعيق استفادة الشعب الإيراني من الاتفاق والتي قد تنتج ليس فقط عن انسحاب أميركا منه بل وعن قرارات عقابية منفردة متوقع أن تصدر عن أميركا الترامبية! اليابان وكوريا الجنوبية انضمتا لجوقة المتذمرين من زعرنة أميركا الترامبية! وستعمل البلدان على أن تستثنيهما قرارات أزعر البيت الأبيض السفيه! وفي رأيي أن ثني الأزعر ممكن فقط بوقفة صلبة لكل هذه الدول أمام هذا الأرعن!
وأوضح بأنني قد قدمت الاستقراء أعلاه بناءً على قراءتي بين سطور الإعلام والتصريحات وليس بناء على معلومات، بعد متابعة الحلقة 36 من "ستون_دقيقة مع ناصر قنديل" اطمأننت على استقرائي، ثم تابعت أنيس النقاش الذي كان في دمشق ليلة الـ 10 من أيار/مايو على قناة المنار والذي قدم من المعلومات التي تتسق مع استقرائي!
الأمم المتحدة تصرح بأن التحالف العربي بقيادة السعودية يتحمل النسبة الأعظم من مسؤولية قتل المدنيين في اليمن! المدهش أن منظمة الأمم المتحدة أصدرت هذا البيان بدون توثيق تصويري من الخوذات البيضاء إياها! ويبدو أن مشاهد النساء والأطفال المسحوقين تحت ركام منازلهم المدمرة بصواريخ جو_أرض المباركة والجميلة والدقيقة! كما يبدو أن مشاهد الأطفال المحشورة بين الكتل الإسمنتية قد زاد من إقناع الأمم المتحدة بضرورة الخروج عن الكسوف المألوف أمام الزفتودولار!

تجليات:
• نفي قيادة الجيش الإيراني أية علاقة بمجريات ليلة 10 أيار/مايو يؤكد تصميم إيران على الرد على عدوان التيفور!
• محمد المومني متحدث حكومة النشامى يدعو إيران إلى التعاون في إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل التي لا تملك!
• السعداء من انسحاب أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب من اتفاق إيران النووي اليوم سيكونون تعساء الأبد!
• تصدي الدفاعات الجوية السورية لصاروخين إسرائيليين في أجواء الكسوة بريف دمشق وأسقاطهما شظايا!
• الجيش العربي السوري يفتح أوتوستراد حماة_حمص بعد أن أصبح آمناً من إجرام الإرهابيين!
• كاد المُريب أن يقول خذوني، رئيس الوزراء سعدالدين العثماني يقول بأن قرار مقاطعة إيران كان قراراً مغربياً بامتياز!
• الكنيست صادق على مشروع قرار يخول رئيس الوزراء ووزير الحرب اتخاذ قرار شن الحرب معاً! لن يجرؤا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
21961
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production