أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 10/05/2018

2
0
عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

ثلاثة صواريخ بركان 2 إتش ضربت عاصمة مملكة الاستخراء والجرب الرياض صباح أمس الأربعاء، وقد سبق قصف الرياض قيام القوة الصاروخية اليمنية باستهداف وحدة الدفاع الجوي السعودية في نجران استهدافاً مباشراً، وهو ما يشير إلى أن القوة الصاروخية اليمنية قد حيَّدت منظومات الباتريوت التي نُصبت جنوب المملكة السعودية كي تتمكن من اعتراض الصواريخ قبل أن تتعمق وتصيب أهدافها بالعمق السعودي! وكنت قد أشرت في مقال سابق إلي مقارنة بين قوة أميركا النارية والتدميرية مع قوة السعودية، تلك الإشارة تضمنت حروباً بدأتها أميركا ضد شعوب لا تمتلك من القوة النارية والتدميرية بما يمكن أن تُقارن بقوة أميركا، وجميع تلك الحروب انتهت بجلاء -بالأحرى بهروب- الجيش الأميركي العرمرم من ساحات المعارك، وهدفت الإشارة إلى تذكير صبي العهد السعودي محمد بن سلمان بأن تصعيد توحشه ضد اليمنيين لن تمنع عنه مصيراً كمصير أميركا، وقد أضيئ هنا على فارق هام؛ وهو أن أعداء أميركا في حروبها لم يسيطروا على أي جزء من جغرافية أميركا حيث كانت تترك بلد من كانت تحاربهم وتغلق الملف، في حالة مملكة الاستخراء والجرب سيخرج ما تبقى من جيش المملكة من اليمن حيث سيبقى ملف الأراضي السعودية الواقعة تحت سيطرة اليمنيين مفتوحاً، في تكرار عجيب لما آلت له حرب مملكة الاستخراء والجرب مع الحوثيين عام 2009 والتي أيضاً أشرت لها مراراً وتكراراً، وأستطيع التأكيد هنا أن مصير جيش مملكة الاستخراء والجرب يتكرر الآن! فقد يجرؤ أحد الصبيان المستشارين المقربين من صبي عهد مملكة آل سعود أن ينبهه بأن جيش إسرائيل الذي كان لا يُقهر قد رضخ تحت ضغط كاتيوشا حزب الله لما يُعرف بتفاهم نيسان الذي الزم العدو الإسرائيلي بالتوقف عن استهداف المدنيين اللبنانيين في قرية وبلدات الجنوب! لا أحد يجرؤ!
قد أكون من القلائل الذين قرأوا في سبب تعجل أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب في إعلان قرار انسحاب أميركا من الاتفاق النووي والذي ربطته بنتائج انتخابات البرلمان اللبناني! وما قد يؤكد ما ذهبت إليه فقرة كانت في بيان الاتحاد الأوروبي الذي صدر أمس يؤكد فيه على تمسك دول الاتحاد الاوروبي الموقعة على الاتفاق، الفقرة التي عنيت نصت على تصميم دول أوروبا على التعاون مع الوضع اللبناني الذي يتشكل بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة!
المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران الإمام علي الخامنئي يؤكد أن أميركا أبقت على عدائها للشعب الإيراني حتى بعد التوقيع على اتفاق البرنامج النووي، وبأن إيران قصدت من السير بالاتفاق كشف الجانب الذي يخلف عهوده واتفاقاته، الإمام الخامنئي أكد كذلك على استقراء أن الدول الأوروبية ستفشل في الالتزام ببنود الاتفاقية التي صادق عليها مجلس الأمن، وبالتالي يصبح الاتفاق ساقطاً ولا يلزم إيران بشيء! واستخلص بأن الاتفاق ساقط!
رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو لم يكن مدعواً للعرض العسكري المهيب باحتفالات يوم الانتصار على النازية والذي أقيم يوم أمس في موسكو، لكنه في موسكو -كما يقول- بغرض إطلاع المسؤولين الروس على معلومات عن استمرار إيران في برنامج سري لتطوير أسلحة نووية وإقناعهم بضرورة مراجعة الاتفاق النووي الإيراني وصياغته من جديد،

تجليات:
• محمد المومني متحدث حكومة النشامى يدعو إيران إلى التعاون في إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل التي لا تملك!
• السعداء من انسحاب أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب من اتفاق إيران النووي اليوم سيكونون تعساء الأبد!
• تصدي الدفاعات الجوية السورية لصاروخين إسرائيليين في أجواء الكسوة بريف دمشق وأسقاطهما شظايا!
• الجيش العربي السوري يفتح أوتوستراد حماة_حمص بعد أن أصبح آمناً من إجرام الإرهابيين!
• كاد المُريب أن يقول خذوني، رئيس الوزراء سعدالدين العثماني يقول بأن قرار مقاطعة إيران كان قراراً مغربياً بامتياز!
• الكنيست صادق على مشروع قرار يخول رئيس الوزراء ووزير الحرب اتخاذ قرار شن الحرب معاً! لن يجرؤا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
22441
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production