أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 09/05/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

قد تأكد العدو الإسرائيلي فشل القبة الحديدية والقناصات الأرضية في التصدي لقاذفات مولوتوڤ ورقية من ابتكارات قطاع غزة المحاصر، كنت قد اقترحت على العدو في تجليات أن يفكر في إنشاء قبة حديدية من الورق لمواجهة القاذفات الورقية الغزاوية بكفاءة، وكانت قيادة أركان الجيش الصهيوني قد صنَّفت قاذفات غزة الورقية كسلاح استراتيجي!
وزير إسرائيلي يقول بأن إسرائيل تحاول تخفيف التوتر مع إيران مضيفاً بأن استعدادات المواجهة تجري في الكيان على قدم وساق! تخفيف التوتر مع قطاع غزة بات البديل الوحيد للعدو لتمرير
تواتر على نشرات أخبار يوم أمس الثلاثاء التي سبقت بيان أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب أن الكونغرس الأميركي قد صرَّح بأنه لن يمنع الرئيس الأميركي من اتخاذ قرار الخروج من الاتفاق النووي الإيراني، على النقيض نصحه بالبقاء! بإعلان الكونغرس هذا سيتحمل الأزعر وحده مسؤولية قرار الانسحاب من الاتفاق! ولا عزاء للزعران الذين يندفعون إلى المهالك!
ظهر الأزعر في الموعد، وبعد أن استعرض تاريخ ما تسببت به إيران من أذى لأميركا والكيان الصهيوني منذ الثورة الإيرانية قرر الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني! ليس ذلك فحسب بل بإعادة العقوبات الأميركية التي كانت قد أزيلت أو جمدت بعد التوقيع على الاتفاق مباشرة، وليس ذلك فحسب بل سيعاقب كل الدول والشركات التي لن تلتزم بالعقوبات الأميركية! مملكة الاستخراء والجرب كانت أول المؤيدين للأزعر على قراره هذا، وتبعها عربان آخرين في تأييد هذا الانسحاب!
وقال الأزعر ترامب بأن انسحاب أميركا من اتفاق 5+1 الخاص ببرنامج النووي الإيراني سيمنع إيران من الحصول على أو إنتاج السلاح النووي! سنستطيع قياس ليس فقط صدق الأزعر من عدمه بل وكذلك فهمه بأن تمكن كوريا الشمالية من تطوير سلاحها النووي في ظل المقاطعة الاقتصادية الصارمة، وإذا ما كانت صرامة المقاطعة من العوامل الهامة التي سرَّعت الانجاز الكوري الشمالي! لا أعتقد أن يغيب عن وعي كيم جونغ أون أن بالقياس مع سهولة قرار رئيس أميركي ماركة الأزعر السفيه ترامب الخروج من الاتفاق النووي الإيراني أن يأتي لرئاسة أميركا بعد أقل من 3 أعوام أزعر بسفاهة نسخة ثانية من الأزعر السفيه!
الاتحاد الأوروبي ممثلا بمسؤولة السياسية الخارجية فيديريكا موغريني ودول بريطانيا وفرنسا وألمانيا جميعهم أعلنوا التزامهم التام بتنفيذ بنود الاتفاق النووي الإيراني، وزير خارجية إيران سيزور الدول الباقية على الالتزام بتواقيعها على الاتفاق النووي ليحدد جدية وقدرة التزامها بالتنفيذ خارج الضغوط الأميركية ويقدم تقريره بذلك خلال مدة البضع أسابيع التي حددها الشيخ حسن روحاني رئيس جمهورية إيران الإسلامية في كلمة الهادئة التي ألقاها عقب كلمة الأزعر ترامب!

تجليات:
• السعداء من انسحاب أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب من اتفاق إيران النووي اليوم سيكونون تعساء الأبد!
• تصدي الدفاعات الجوية السورية لصاروخين إسرائيليين في أجواء الكسوة بريف دمشق وأسقاطهما شظايا!
• الجيش العربي السوري يفتح أوتوستراد حماة_حمص بعد أن أصبح آمناً من إجرام الإرهابيين!
• كاد المُريب أن يقول خذوني، رئيس الوزراء سعدالدين العثماني يقول بأن قرار مقاطعة إيران كان قراراً مغربياً بامتياز!
• الكنيست صادق على مشروع قرار يخول رئيس الوزراء ووزير الحرب اتخاذ قرار شن الحرب معاً! لن يجرؤا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 15 يوم
Fayez Eneim
21481
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production