أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 08/05/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

كان ليوم أمس الاثنين 7 أيار/مايو انعكاسات استراتيجية حالية متطابقاً مع رمزية لبنانية خاصة بقيت على مذاق متناقض بين فريقي لبنان العتيدين!
وكنَّا قد أشرنا إلى أن أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب يضع الانتخابات البرلمانية اللبنانية والعراقية كعاملين هامين في تحديد توجهاته وتوجهات أميركا الدولة في المنطقة، ونتائج انتخابات البلدين ستكون أحد مرتكزات قراره النهائي فيما يختص بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني من عدمه، ما أراه أن نتائج انتخابات برلمان لبنان قد رآها الأزعر كافية ليقرر أن يعلن قراره الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة دون انتظار معالم نتيجة انتخابات العراق البرلمانية والتي ستظهر يوم 12 أيار/مايو الجاري! كأنه قرأ نتيجة انتخابات العراق مسبقاً!
كامل المقاعد الشيعية الـ 27 ذهبت لثنائي حركة أمل وحزب الله كناتج الانتخابات اللبنانية! وهو ما يعني أن كافة العقوبات الاقتصادية المفروضة على أفراد الطائفة الشيعية اللبنانية قد جاءت بعكس ما خُطط له، بل ودفعت الناس في البيئة الشيعية الحاضنة للمقاومة إلى سحب كافة المقاعد الشيعية التي كانت ضمن المحور المعادي للمقاومة! وفي الجانب المناهض للمقاومة وسلاحها وبفعل قانون الانتخاب النسبي بالصوت الأفضلي تمكن حلفاء محور المقاومة من كافة الطوائف الدينية والأحزاب الوطنية من استعادة مقاعد نيابية يُتوقع أن يشكلوا مع اكتلة نواب حزب الله وحركة أمل كتلة برلمانية تتكون من ما يقرب من 50 نائباً دون حساب نواب التيار الحر! وأنا أتفق مع ما ذهب له ناصر قنديل من تحالفات التيار الوطني الحر الغير منسجمة مع خطه الوطني قد أضرته من حيث عدد المقاعد التي حصل عليها، وأضيف بأن وعود السلفي والخطاب المذهبي والتصادمي قد أضر تيار المستقبل ضرراً بالغاً،
الويلات -الولايات- المتحدة الأميركية تُجمّد دعمها المالي للخوذات البيضاء! قد يقرأ البعض أن سبب تجميد الدعم الأميركي للخوذات البيضاء يعود لتزييفها قصف كيماوي دوما، فسائر المؤسسات الأميركية كانت تعرف أن كافة توثيقات الخوذات البيضاء ليست فقط مفبركة بل وكانت هذه المؤسسات هي مصدر أوامر صناعة الفبركة!
جنون الجهل السعودي يدفعه الظن بأن غاراته الوحشية على اليمن ستكفل له السلامة والحماية من صواريخ اليمن وبواسلها! هذا الجاهل لو قرأ حربه السابقة على الحوثيين لأدرك أن الفتك يغذي عنفوان المقاومة للمعتدي لدى الشعوب عامة، وهذا الجاهل لو قارن ما يملك من قوة تدمير مع ما كانت تملكه الجيوش الأميركية في حربها على ڤيتنام والعراق وقرأ اضطرار أميركا للهروب من البلدين لاختصر الطريق عليه ليخرج من مستنقع اليمن بدون هزيمة بينة على نمط خروجه من حربه على اليمن عام 2009، لكن جهالة البداوة والتاريخ ستقضي عليه وعلى مملكة الاستخراء والجرب!

تجليات:
• الجيش العربي السوري يفتح أوتوستراد حماة_حمص بعد أن أصبح آمناً من إجرام الإرهابيين!
• كاد المُريب أن يقول خذوني، رئيس الوزراء سعدالدين العثماني يقول بأن قرار مقاطعة إيران كان قراراً مغربياً بامتياز!
• الكنيست صادق على مشروع قرار يخول رئيس الوزراء ووزير الحرب اتخاذ قرار شن الحرب معاً!
• لم تتهم قنوات الزفتوريال السلطان الأزعر المكفهر المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان بالتغيير الديموغرافي!
• طائرات غزة الورقية باتت قاذفات استراتيجية تقصف قنابل المولوتوڤ، وإسرائيل تطور قبة فولاذ من الورق لصدها!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
22441
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production