أيام الحصاد السوراقية .. السبت 05/05/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

بعد أن يئست الدول الأوروبية من الحصول على زحزحة إيرانية عن رفضها تقديم أية فرجة في الاتفاق النووي الإيراني لتعديلات تُثني أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب عن الانسحاب منه تتجه الآن تجاه الأزعر لإقناعه بعدم الانسحاب! وقد تابعت جزءً من كلمة لأزعر البيت الأبيض السفيه على قناة العربية-الحدث تحدث فيه عن كوريا الشمالية، قال أن زمان ومكان لقائه بكين جونغ أون رئيس كوريا الشمالية سيتحدد قريبا جداً، قال ذلك بنبرة متفائلة بأن بقاء القوات الأميركية في كوريا الجنوبية محتوم، وتناول بنبرة متهكمة ذلك البعض الذي ذهبت ظنونه بعيداً بأن حرباً نووية ستقع بين أميركا وكوريا الشمالية، فهو يثق بقدرته على تحقيق أول نجاح له في صنع شيء جيد! وكنت قد أشرت في مقالي السابق إلى سرعة الوصول للانتخابات الرئاسية الأميركية أواخر 2020 حيث ضاع من فترته عام ونصف في اللاشيء! وهو ما سينزل بحظوظه في فترة ثانية إلى الحضيض!
هذا أزعر الذاهب لعقد اتفاق تاريخي مع كوريا الشمالية هو ذاته الذي يهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وهو ذاته الذي يوهم الجميع بأنه سينسحب، ورغم كل البالونات الهائلة التي انطلقت في الأجواء كي تدفع الأزعر للانسحاب فإني باقٍ على رأيي أنه لن ينسحب، والسعي الأوروبي سينجح في الابقاء على الاتفاق، بيان وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف كان قاطعاً في بيانه بأن إيران ستنسحب من الاتفاق إذا انسحبت منه أميركا بعد فترة خنوع أوروبي أمام مخالفات أميركية أكملت عامها الثالث!
طائرات غزة الورقية التي تحمل المولوتوف اعتبرها جيش إسرائيل سلاحاً استراتيجياً يستوجب الرد عليه بقصف مواقع لحماس! فقد خرجت مشاهد مصورة لحرائق نشبت في مزروعات وأشجار قيل أن قاذفات غزة الورقية هي التي تسببت بإشعالها، وقيل بأن الرياح التي حملت القاذفات الغزية لتعبر أسواراً إسمنتية وشائكة إلى أجواء الأرض المحتلة ليسقطها كابتنها الواقف على أرض غزة على بقعة رصدها بعيون زرقاء اليمامة لتبدأ حريقاً تقوم رياح فلسطين بدفع الشرر فتتوسع النيران أفقياً!
وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لاڤروڤ يبشر بأتمام القضاء على الإرهابيين في منطقة خفض التصعيد الجنوبية بتعاون أميركي-أردني! في ذات الوقت أشار لاڤروڤ إلى استمرار المحاولات الأميركية وضع العراقيل أمام مسيرة الجيش العربي السوري وحلفائه في تحرير كل شبر من الأرض السورية، وأشار خصوصاً إلى قيام العسكريين الأميركيين والبريطانيين بتدريب مزيدٍ من المعارضة التي قد تؤخر قليلاً إعلان النصر الذي بات محتوماً! إخراج الإرهابيين من بلدات جنوب دمشق مستمر، وقد يبدأ إخراج الإرهابيين من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي اليوم السبت.

تجليات:
• كاد المُريب أن يقول خذوني، رئيس الوزراء سعدالدين العثماني يقول بأن قرار مقاطعة إيران كان قراراً مغربياً بامتياز!
• الكنيست صادق على مشروع قرار يخول رئيس الوزراء ووزير الحرب اتخاذ قرار شن الحرب معاً!
• لم تتهم قنوات الزفتوريال السلطان الأزعر المكفهر المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان بالتغيير الديموغرافي!
• طائرات غزة الورقية تحولها عبقرية مسيرة العودة إلى قاذفات لقنابل المولوتوڤ فأعجزت قبة الفولاذ عن صدها!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 6 شهر
Fayez Eneim
22441
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production