أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 02/05/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

العرض الساذج لرئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لما ادَّعاه من وثائق تثبت وجود برنامج إيراني سري لتطوير القنبلة الإيرانية النووية استقبله القصيم والداني على قدر سذاجته استخفافاً وتهكماً غير مباشرين! كان هدف نتنياهو من هذا العرض استدراج الويلات -الولايات- المتحدة الأميركية لمواجهة مباشرة مع إيران! وكما قلت في مقالي السابق أن نتنياهو يكرر مع أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب ما سبق وحاوله مع رئيس أميركا السابق باراك أوباما، وأكدنا في مقالاتنا أن أميركا الترامبية ليست في وارد الاشتباك بحرب ما لصالح أي كان بشمول إسرائيل! فترامب يسير على نهج أوباما ولن يحيد قيد أنملة، ناهيك عن أن ترامب -برغم جعجعته- هو أضعف رؤساء أميركا حتى الآن! الخارجية الفرنسية على سبيل المثال قد اعتمدت على ما جاء في عرض نتنياهو الساذج لتعلن عن تمسكها باتفاق النووي الإيراني، وتبع فرنسا تصريح بريطانيا بتمسكها بتطبيق الاتفاق! وكالة الطاقة الذرية تصرخ بأنها لا ترى أي مؤشر بصدق ما عرض نتنياهو عن برنامج إيران النووي بعد عام 2009،
وتناولت معظم محطات التلفزة التي تابعتها طوال يوم أمس الثلاثاء إمكانية نشوب حرب بين إيران والكيان الصهيوني، وذلك استناداً لعرض نتنياهو للنصف طن من الوثائق الخاصة بالبرامج النووي الإيراني والتي استطاع الموساد إخراجها من طهران، فقد افترض كثير من المحللين السياسيين الكارنيغيين أن ما عرض نتنياهو سيكون المبرر لأزعر البيت الأبيض السفيه كي يقرر الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وهو عكس ما يذهب له فريقنا من أن أزعر البيت الأبيض السفيه يتجه للنزول عن شجرة الانسحاب من الاتفاق، وكأن الكارنيغيين ارتكزوا في استنتاجاتهم على انفراد الخارجية الأميركية بتصريح غريب المبنى والمعنى مفاده أن إسرائيل تبدو جاهزة للقيام بنفسها بشن حرب على إيران!
كما قامت أمس الثلاثاء مملكة المغرب بقطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران بدعوى اتهامها بمساندة جبهة البوليساريو المطالبة باستقلال إقليمها عن المملكة المغربية! صبي الخارجية السعودي عادل الجبير سارع بتأكيد اتهام إيران بأنها مصدر زعزعة لاستقرار الدول العربية ومنها المغرب! كما قدم دعم مملكة الاستخراء والجرب لقرار المملكة المغربية!

تجليات:
• الكنيست صادق على مشروع قرار يخول رئيس الوزراء ووزير الحرب اتخاذ قرار شن الحرب معاً!
• الخبير القبيبان لم تنفعه عجرفة الجهل والسفاهة ذوات الطابع السعودي، فقد طردته إعلامية البي بي سي عن الهواء شر طردة!
• لم تتهم قنوات الزفتوريال السلطان الأزعر المكفهر المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان بالتغيير الديموغرافي!
• طائرات غزة الورقية تحولها عبقرية مسيرة العودة إلى قاذفات لقنابل المولوتوڤ فأعجزت قبة الفولاذ عن صدها!
• المحللون مجمعون على أن القصف العدوان الثلاثي على سورية قد أصاب المسارات السياسية بمقتل!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 6 شهر
Fayez Eneim
22441
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production