أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 16/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

"اعتبر الرئيس الأول والأخير للاتحاد السوفيتي ميخائيل غورباتشوف، أن الضربة الصاروخية الثلاثية على سوريا أشبه بالتدريب قبل الإقدام على حرب جدية"، جاء هذا التصريح على موقع روسيا اليوم العربية، وهو ما يتفق مع ما أشرت إليه في مقالي السابق تحت مفهوم مناورات حية لأهداف حقيقية وفرها أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب وشريكاه البريطاني والفرنسي وذيلهم السعودي الغبي الأحمق للجيش العربي السوري ومنظومته للدفاع الجوي! قمة أعراب تُعقد في الظهران بدلاً من العاصمة الرياض ستؤكد ظاهرة تحول العرب بإرادتهم وعماهم إلى أعراب يرحلون عن بقاع جفَّ أمنها بصواريخ يمنية، إلى أعراب باتت بلا حيلة ولا وسيلة تتهافت على موائد اللئام!
(Radio Active) توصيف جديد أطلقه يوم أمس الأحد أحد ضيوف قناة السي إن إن الأمريكية على أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب بعد استدعاء المحكمة محاميه الشخصي للاستجواب وينضم بذلك إلى قائمة الاستجواب الطويلة التي طالت كل من يعمل له سواء في مؤسسات الدولة الأميركية العميقة، أو من الشبكة العائلية له! سي إن إن عرضت أمس نتائج عدد من استبيانات الجمهور الأميركي بخصوص جوانب متعددة من شخصية ترامب أو أعماله بما يوحي بتصاعد الحملة الإعلامية ضدّه! فكأنها تتزامن مع فشل عملية قصف ثلاثي العدوان بقيادة أميركا لسورية، وقد تساءلت السي إن إن عن استراتيجية ما لمستقبل سورية لدى أميركا الترامبية تفسر إصرار أزعر البيت الأبيض السفيه على عملية القصف التي لم يكن البنتاغون راضٍ عنها! الخبراء والمحللون العسكريون انكبوا على استخلاص ما نتج عن فشلها الذريع وأهمها؛ المقارنة بين فشل منظومة الباتريوت الأميركية للدفاع الجوي في التصدي لصواريخ اليمن البدائية والبسيطة -كما يصنفونها- مع نجاح منظومات روسية قديمة في إسقاط أو تدمير أو الحرف عن الهدف لصواريخ كروز المجنحة أو التوماهوك أو جو_أرض! بالإضافة إلى المقارنة بين صواريخ اليمن التي تهاجم السعودية والتي تنجح غالباً في اختراق منظومة الباتريوت الأميركية فتبدو كالعمياء التي لا تحس بما يجري حولها إلا باللمس المباشر أو بطرق الموجات الصوتية على طبلة أُذن أرباب الباتريوت وبين الصواريخ الأميركية الجديدة أو المحدَّثة التي تحدَّى أزعر البيت الأبيض السفيه منظومات روسيا الاتحادية للدفاع الجوي فإذا بها تتساقط كطيور السمان -الفِر بالشامي- بمجرد اقترابها من الأجواء السورية! والمدهش كان في إصرار أزعر البيت الأبيض السفيه ونائبه مايك بينس بأن القصف قد دكَّ أهدافه بدون تقديم صور قد تناقض ما يبثُّه مباشرة إعلام الدولة السورية والمقاومة عموماً من مشاهد لخسائر القصف الذي تم، ومشاهد الدعم الشعبي الذي أظهره السوريون لوطنهم ولقيادتهم ولجيشهم وحلفائهم!
أولى تداعيات فشل قصف ثلاثي العدوان على سورية ظهرت من قاعة مجلس الأمن الدولي الذي انعقد أمس لمناقشة الوضع في سورية تمثَّل فيما صدر عن مندوبة الويلات -الولايات- المتحدة الأميركية خلال كلمتها التي ألقتها في الجلسة بأن هدف بلادها أميركا لم يكن يوماً رحيل الرئيس الرجل بشار الأسد! وكأن الرئيس السابق باراك أوباما لم يكن يردد كل يوم على جملة "على الأسد أن يرحل" منذ أول يوم في الأزمة السورية وحتى انسحاب أساطيل أميركا من أمام شواطئ سورية بعد تسوية نزع الكيماوي السوري! فأنا أعرف كما أنتم أنهم يكذبون، ويعرفون أنهم يكذبون، ويعرفون أننا نعرف بأنهم يكذبون! ليس ذلك فحسب بل ويعرفون بأننا نعرف أنهم مستمرون في الكذب!
ثاني التداعيات تمثَّل في تصريحات بريطانية على لسان عربجي الخارجية بوريس جونسون، وكذلك تصريحات فرنسية صدرت عن رئاستها إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون وعن وزير الخارجية جان إيڤ لودريان، تصريحات مسؤولي البلدين تطابقت مع تصريح نيكي هيلي! والجدير بالذكر أن تصريحات بريطانيا وفرنسا قد سبقت زمنياً تصريح مندوبة أميركا، أما ثالثها فيتمثل في مبادرة فرنسا بدعوة أعداء سورية للاجتماع في باريس تضمن بقاءهم على طاولة الحل السياسي في سورية!

تجليات:
• بعثة تحقيق منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تبدأ مهامها في دوما! ثلاثي العدوان أشاع بأنه قد دمر مصانع ومستودعات الكيماوي!
• القمة العربية المنعقدة في الظهران بحماية القاعدة الأميركية ترأسها وختمها ملك الزهايمر والاستخراء بنفسه!
• سنة رابعة عدوان على اليمن ثبت أنها السنة الباليستية على أُمّ رأس العدوان عليه! سيصله الخبر في إسبانيا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 يوم
Fayez Eneim
21246
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production