أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 15/04/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

عدوان ثلاثي -أميركي_بريطاني_فرنسي وقع على سورية الصمود فجر أمس ‏السبت من خارج توقعاتي شكلاً! أما موضوعياً فكأنه يتفق مع ما توقعت بأنه لن يقع! العدوان لم يحقق شيئاً، فقد علقت عليه اسرائيل بأنه هجومٌ فاشلٌ وجبانٌ حيث تعمد الهروب من المواجهة، وأُريد فقط بياناً اعلامياً! ستوديوهات قناة روسيا اليوم العربية قامت بتغطية ميدانية طوال ساعات الفجر والصباح من يوم أمس، وعرضت مشاهد تظهر تدمير صواريخ التوماهوك في سماء دمشق، ونقلت مراسلة القناة على الهواء مشاهد دمشقية من ساحة الأمويين تظهر الحركة الطبيعة لأهل دمشق بعد ساعة من العدوان وكأنه لم يكن! على مقلب قنوات الزفتوريال لوحظ إجماعها على تبرير العدوان الثلاثي،
قناة الجزيرة القطرية خصصت جزءً من الشاشة يجتر مشاهد كيماوي دوما المزيفة ثم ما لبثت أن أوقفت اجترار مشاهد المزورة واستبدالها بمشاهد مباشرة من دمشق تظهر التأييد الشعبي وحركة الحياة الدمشقية الصباحية الطبيعية، وذلك بجانب جزء آخر من الشاشة يكرر عرض حركة قاذفات في مطار ما، ترددت أنباء أولية أن القاذفات انطلقت من العيديد القطرية سرعان ما نفتها الدفاع الروسية! تغطية ستوديو الجزيرة استضافت مراسلها في غازي عنتاب التركية وتركت له المجال لينقض فاعلية العدوان مشيراً إلى أن القصف استهدف مواقع أخلاها النظام مسبقاً، بينما تجنبت استهداف مراكز مجاورة أكثر أهمية!
إنخراط فرنسا وبريطانيا مع أميركا لتكوين ثلاثي العدوان الغربي على سورية جلب لهم نحس ثلاثي عدوان 1956، نتج عن إسقاط عدوان 1956 انقشاع تاج الدولة العظمى عن بريطانيا وعن فرنسا وتحولتا منذ ذلك الحين إلى توابع وخدم للامبراطور الأميركي! وكأننا نلحظ بداية سقوط التاج عن أميركا بعد انسحاب النحس الثلاثي عليها وتكتمل بذلك مشنقته حول رقاب أعداء سورية! الظاهرة الأكثر وضوحاً في مرارته وغرابته تمثل في اندفاع دول الأعراب الزفتوريالية ليس فقط بتأييد قصف ثلاثي العدوان الغربي على سورية بل وكذلك بتمويله! فثلاثي دول العدوان استضافت مؤخراً صبي العهد السعودي محمد بن سلمان ونثر مليارات الزفتودولار مقابل أسلحة وذخائر، وكأن الـ 110 صاروخاً مجنَّحة وغير مجنحة التي استهلكها ثلاثي العدوان في قصف سورية بعملية استغرقت معهم أقل من ساعة زمن عسكرياً، لكنها استهلكت الكثير من ساعات البث على قنوات الزفتوريال والجزيرة!
عدد الصواريخ رصده وأعلنه متحدث وزارة الدفاع الروسية، وحدد كذلك عدد المجنحة والتوماهوك بـ 71 والتي انطلقت من بارجتبن تركتا البحر المتوسط ولاذتا إلى البحر الأحمر بعيداً عن مرمي الجيش العربي السوري، وتركتها لقمة سائغة للدفاع الجوي السوري، ثلاثي العدوان أعلن عن اشتراك طائرات في عملية قصف سورية حيث أطلقت عدداً من صواريخ جو_أرض ومن سماء المتوسط دون الدخول للسماء السورية! بيان وزارة الدفاع الروسية أكد أن منظومة الدفاع الجوي السورية منفردة قد استطاعت تدمير كامل المجنحات، كما دمرت عدداً من الجو_أرض، وأکاد أُجزم بأن وزارة الدفاع الروسية قد تعمدت التأكيد على أن منظومات الدفاع الجوي السورية وهي منظومات روسية قديمة قد تمكنت من تدمير أو حَرْفِ غالبية صواريخ العدوان في تلميح إلى عدم الاضطرار لتفعيل منظومات الدفاع الجوفضائي التي تدافع عن القواعد الروسية! وكما كان إسقاط إف16 الإسرائيلية رادعاً للطيران الإسرائيلي عن دخول أجواء سورية فسوف يردع إسقاط المجنحات والتوماهوك من قبل رادعاً لأميركا عن تكرار الإخفاق! كما يشير تمكن عدد قليل من صواريخ العدوان من إصابة أحد مباني مركز البحوث في البرزة متسببة في أضرار جزئية لمبنى واحد يشير بأنها صواريخ جو_أرض المحدودة القوة التدميرية! العدوان الثلاثي وفر أهدافاً لقيام الجيش العربي السوري بمناورة تدريب كبرى لقياس كفاءة منظومات الدفاع الجوي السورية!

تجليات:
• قررت السعودية نقل القمة العربية من العاصمة الرياض إلى الدمام! قناة الجزيرة الخبيثة تغمز بأن الدمام لن تصلها صواريخ اليمن!
• د. بشار الجعفري: سورية لن تسمح أبدأ لعضو في مجلس الأمن الدولي سواء كان دائماً أم غير دائم بتكرار ما وقع للعراق وليبيا فيها!
• تهديدات أزعر البيت الأبيض ترامب دفعت الأسهم والسندات في كافة البورصات العالمية للتراجع! سكاي نيوز عربية.
• سنة رابعة عدوان على اليمن ثبت أنها السنة الباليستية على أُمّ رأس العدوان عليه! سيصله الخبر في إسبانيا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
22271
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production