قيمة الهلام الملكي في الطب و الصيدلة

0
0
الاثار المفيدة للجيلي الملكي معروفة منذ الاف السنين. اليونانيون القدماء اشاروا الىوزية, الذي اعطى الخلود الى الهة اوليمبوس والتي تحتوي على الهلام الملكي. وقد كان المنتج موضوع عدة دراسات تحت اشراف طبي صارم. وكانت الدراسات الاستقصائية اساسا في اثار الهلام الملكي على ال في, وهي تتعافى من مختلف الحالات التي تزيد عن العمل, وفي اثناء الحمل, وفي عدة حالات من الاضطرابات.

مرض السكري.-
وهو مرض مزمن يتميز بال hyperglycaemia, وهو زيادة في مستويات السكر في الدم, والتي يمكن ربطها بمختلف الامراض التنكسية (لا سيما الاوعية الدموية والعصبية).
ويسبب هلام الملكية انخفاضا في نسبة الجلوكوز في الدم ومستويات الدهون في الدم اسرع من العلاجات التقليدية. ومع ذلك, ينبغي الاشارة الى انه ثبت في الدراسات المختبرية ان الهلام الملكي يمكن ان يسبب في عدة حالات hyperglycaemia.
وقد حدد الباحثون اليابانيون في الاحماض العضوية الحقيقي الحقيقية التي لها تاثير مشابه للانسولين. ومن نتائج التجارب المختبرية, خلصت الى ان الظروف المرضية للجسم البشري (السكري وارتفاع ضغط الدم) من المرجح ان تزداد.

.- > الاضطرابات العصبية العصبية في الغدد الصماء
جيلي رويال يعمل على الجهاز العصبي بسبب فيتامين " بي " الذي يحتوي على " كولينكولاين " الذي يعمل كناقل عصبي.
Espasmofilia هو مرض واسع الانتشار. وهو يتميز بتشنجات عضلية قد تكون متساوية او مختلفة في الشدة والمدة الى نقطة الكشف. وقد ادت نتائج دراسة اجريت في 100 امراة تعاني من espasmofilia والتي تمت معالجتها بمنتجات النحل, بما في ذلك هلام الملكية, الى استنتاج مفاده ان بوسعها تحسين تنظيم نغمات العضلات. وبعد 30 يوما من العلاج, كانت النتائج الايجابية التي لوحظت (استعادة او تحسين الحالة) حوالي 15 %. اذا كان apitherapy مع الادوية التقليدية (وذلك اساسا من خلال ادارة ca و مغ) يزيد من النتائج الايجابية في عام 60 %.
النسيج الضام, العضلات والنسيج الهيكلي.-
وقد وجد ان الهلام الملكي له تاثير ايجابي على الكولاجين. وقد يعزى تاثير هذا الى وجود proline, وهو حمض ا الامينية مع توليف الكولاجين والايلايلان, وهي المكونات الرئيسية للنسيج الضام. ولوحظ ايضا ان هناك نتائج مفيدة في هشاشة العظام, وهو مرض يقدم اساسا في النساء اثناء سن الياس, وهي فترة تتسم بمختلف الاضطرابات الهرمونية.

-> هو مرض النسيج الضام.
والذي يؤثر على الجلد والعضلات والمفاصل. ولا يوجد في الوقت الراهن علاج محدد لهذا النوع من الامراض. وقد اعطى تطبيق العلاج المعقد القائم على سم النحل والهلام الملكي نتائج مشجعة, وتحسين حالة المريض, وذلك اساسا عن طريق الحد من الالم المشترك وتحسين مرونة الجلد. ولم يختفي الجمود بالكامل, ولكن كان هناك تحسن في المهمة.
الناس الذين يعانون من التهاب المفاصل الرو التهاب لديهم مستويات من الحمض في دمائهم. ويقدم جيلي رويال كمية الاحماض بالاقتران مع حمض ال 10 هيدروكسيل الذي يساعد في الاستيعاب. العلاج اكثر فعالية عندما يتم التعامل مع الهلام الملكي مع الكالسيوم الكالسيوم.
اجراءات ضد البكتيريا والفيروسات.-
وقد اظهرت على ذلك (يمنع نمو الكائنات المجهرية دون قتلهم) و bactericidal (يقتل البكتيريا). ومن ثم فانها تمنع تطوير bacillus كوخ (bacillus السل), وما الى ذلك. وهذا امر هام في علاج بعض dermatosis. - وتكون التركيزات العالية فعالة ضد فيروس الانفلونزا.

-> الملكية الملكية والسرطان.-
الهلام الملكي لديه خصائص ضد السرطان. وفي التجارب التي اجريت في الفئران في اليابان واعلنت في المؤتمر الدولي لتربية النحل ناغويا (1985), قدمت ادلة على ان الهلام الملكي فعال ضد الاورام التي تنمو ببطء, ولكن ليس ضد الاورام العدوانية (ه). وهو ايضا يحفز انتاج الج خلايا المناعي من اجل الخلايا الليمفاوية والزيادات وفي المرضى المصابين بسرطان الثدي.
وتشير بيانات الادب الى ان ادارة الهلام الملكي في الاطفال الذين يعانون من اشكال مختلفة من السرطان (سرطان الغدد اللمفاوية و اللوكيميا الدم وال في) ادت الى زيادة الشهية في جميع المرضى, وبصفة عامة لتحسين الحالة, فضلا عن مقاومة اكبر للامراض الفيروسية وال البكتيريةة. . ومن ناحية اخرى, زيادة في مستويات خلايا الدم البيضاء, والخلايا الليمفاوية.

امراض عصبية.-
مساعدة الناس الذين يعانون من الارهاق العام, التعب, الصداع, الدنمارك. وبما ان اكثر الاضطرابات شيوعا هي فقدان الذاكرة في كبار السن, التي قد تكون مؤقتة او دائمة. وقد اظهرت العديد من الدراسات العلمية ان الهلام الحقيقي يعمل مع الوقاية الاستباقية من هذه الاضطرابات. ويرجع عملها الى وجود فيتامينات من المعقدة b وفيتامين e, التي تعمل على اكل اضطرابات بالدماغ وتشغيل الاتصالات العصبية. ويجب ان يبدا منح الهلام الملكي في وقت مبكر جدا, حيث انها تظهر العلامات الاولى لفقدان الذاكرة, عادة عندما. ومن الاهمية بمكان ان يستمر العلاج لفترة طويلة.

امراض نفسية.-
- الموصى به في حالات الاكتئاب, عندما لا يكون لدى الناس اي اهتمام باي شيء يحدث حولهم, وخاصة في الحالات التي تحظى باهتمام خاص في المسنين, فضلا عن تحسين الاوضاع, ومختلف اشكال الارق والاضطرابات المزاجية للشعب. وبحسب اسباب المرض وشدته, يمكن استخدام الهلام الملكي, بمفردها او بالاقتران مع علاجات المخدرات الاخرى.
استخدامها يحفز ردود الفعل الدفاعية للجسم و يحسن من امراض الدورة الدموية و الجهاز التنفسي. وقد تبين ان مرحلة الهلام الفعلي في الادارة تزيد من شهية الافراد ومن ثم الى وزن اجسادهم. وهذا امر هام جدا لا سيما في كبار السن الذين كثيرا ما تظهر علامات سوء التغذية, عند المستشفيات او الذين يحتاجون الى الطاقة من اجل الانعاش المبكر. وبالتالي فان استخدام الهلام الملكي في الاشخاص الذين على وشك الخضوع لعملية جراحية يؤدي الى انتعاش اسرع. ومن ناحية اخرى, في المرضى الذين يعانون من التشنج (اضطراب عصبي يتميز بتشنجات عضلية لا ارادية قوية, مما تسبب في تثبيت الجسم المؤلم في موقف معين), والارق, والعصبية, وادارة هلام الملكية, والتوازن عصبية.
جيلي رويال, بسبب العمل التنظيمي على الشهية, له نتائج كبيرة وسريعة في الناس الذين يعانون من فقدان الشهية.

[9]. امراض القلب والاوعية الدموية.-
الهلام الملكي هو تاثير ممتاز و حفز على الاداء الجيد للمنظومة الدموية. ومن المرجح ان تكون الحياة الطويلة للملكة بسبب الاثار المفيدة ل جيلي الملكي على القلب. محتويات الفلافونويد لديها و خصائص القلب.
ونظرا لتكوينه, فان الهلام الملكي له دور تنظيمي في وظيفة القلب. احد الامراض الرئيسية للقلب هو ال في الذي يتميز بزيادة في حجم وتصلب الجدران الشريانية وهو مفضل بالتدخين والتدخين والحمية العالية في الدهون الحيوانية. وقد اكدت الدراسات العلمية في البشر والتجارب السريرية في البشر الاثار الايجابية للجيلي الملكي, مما ادى الى انخفاض تدريجي في الرواسب الدهنية الموجودة في الطبقة الداخلية من جدران الشرايين. اوصي بمجموعة من الهلام الملكي مع حمية كافية (منخفضة الدهون).
الاعضاء التناسلية والامراض البولية.-
بفضل تاثيرها المفيد على عملية الايض للجسم, ينظم الهلام الملكي وظائف الغدد الكظرية التي تنتج الهرمونات. - وفي النساء, يعتمد انتاج الاستروجين من قبل في جزئيا على نفس العملية. وتشير عدة دراسات الى التاثير الايجابي الذي يترتب على العجز الجنسي في الهلام الملكي.

طب التوليد وامراض النساء.-
- وبينت بعض التجارب السريرية التي اجريت في النساء اللاتي كانت في مرحلة متقدمة من الحمل ان حقن عضلي الملكي في عضلي فعال في علاج تسمم الدم. وفي معظم الحالات, تم التعامل مع التورم وارتفاع ضغط الدم و (الحمل المرضي, وال المراة المراة للم مضبوطات وال الغيبوبة) في معظم الحالات..
- ويشجع منح الهلام الملكي الرضاعة الطبيعية فضلا عن القيود على الولادة.
جيلي الملكية والاعمال التنظيمية في حالات اضطرابات الحيض الوظيفي. ويكون له اثر ايجابي على (غياب او وقف الحيض). في حالة المراهقة dysmenorrheal بسبب رحم غير ناضج وظيفيا, ولكن في ردة فعل الحساسية المفرطة الى التاثيرات الهرمونية. تركيبة الهلام الملكي و حبوب اللقاح لها تاثير ايجابي على نضوج المصفوفة.

طب الاطفال.-
- وتتسبب ادارة هلام الملكية في تحفيز تطوير الرضع قبل الاوان بتحسين امتصاص الاغذية والتغذية بمختلف عوامل النمو.
والعسل, والهلام الملكي ولقاح الطلع اداة قيمة لمعالجة التنمية المعاقة في الاطفال. وهو يؤدي الى تحسن سريع في ذاكرة هؤلاء الاطفال وتصورهم, الى جانب انخفاض في عدم الاستقرار. مع علاج مطول لقدرة الاطفال على التعلم. وهناك ايضا حذف من سلس البول وتقييد التنقل. - ويساهم الوصف العام للمنتجات الحقيقية وغيرها من المنتجات في تحسين نقل الرسائل العصبية العصبية. واخيرا, ادت ادارة هلام الملكية في الاطفال ادناه الى تحسين تنميتها الفكرية.

طب الشيخوخة.-
- العمل العلاجي المهم هو هلام الملكية في علاج فقر الدم, وهو احد اكثر توقف الشيخوخة انتشارا, وهو ما يتميز بانتاج غير طبيعي لخلايا الدم, وخاصة عندما يستخدم في مراحل مبكرة جدا من المرض, هو ان نقول, بداية. الاعراض الاولى (ارهاق مفرط, شحوب غير طبيعي). ومن الممكن ايضا ان بعض مكونات الهلام الملكي (فيتامين b1 الفوسفور و التريبتوفان) لاجتذاب نوعية النوم الجيدة, كما يعاني المسنون من الارق وتحسين القدرات المعرفية لهؤلاء الناس. والفعالية بشكل خاص هي امراض مثل مرض الشيخوخة والزهايمر. لان مصلحة الضرائب التي تسبب هلام الملكية يحسن الحالة العامة للجثث من كبار السن, وتزيد الشهية ومن ثم وزن الجسم, والتاثير الايجابي على المزاج وتنتج حالة عقلية وعاطفية افضل. بالنسبة لاثار الهلام الملكي على جسم الانسان كانت دراسات تتصل بمضمون غاما غاما, اي البروتين الذي ينطوي على مقاومة الجسم ضد هجمات البكتيريا والفيروسات.

طب العيون.-
العديد من منتجات النحل في علاج الامراض. وبالاضافة الى ذلك, تم اختبار خليط الهلام الملكي, والعسل في حالة الزرق بالاقتران مع الشلال, والنتائج الاولية مشجعة.

الفم.-
ويستخدم الهلام الملكي بنجاح في علاج الامراض التي تؤثر على التجويف الشفوي, مثل.
طب الامراض الجلدية.-
الهلام الملكي يساعد على علاج امراض الجلد المختلفة, التهاب الجلد, بشكل رئيسي. كما انه يقوي الاظافر وال الفرامل سقوط الشعر ويستخدم ايضا في علاج القشرة..
- مع تطبيق الساعة فهو فعال في الجلد الجاف في علاج الاصابات الصعبة, وحب الشباب في الوجه, والذئب ح erythematosus..
- له تاثير ايجابي على الصدفية, مرض الجلد من التطور المزمن الذي يتميز بتشكيل قطع صغيرة من قشور الجلد. يظهر بشكل دوري, خصوصا خلال الشتاء..
- وفي حالة الاكزيما, فان مرهم الساعة الذي يستند الى سم النحل, وال البروبوليس والهلام الملكي من شانه ان يقلل من الجلد الجاف و لا الجلد. ولم يسفر سوى اسبوع واحد من العلاج عن انخفاض في تهيج الجلد و تهيج الجلد.
- وفيما يتعلق بالمشاكل التي اظهرتها الدراسات العلمية ما بعد الجراحة, فان تطبيق خليط يحتوي على عسل وجيلي حقيقي في الجرح, قبل الاغلاق مباشرة وبعد الاغلاق مباشرة, يقلل من خطر الاصابة بالامراض, وغالبا ما لا يكون العلاج الكلاسيكي.
الدم.-الهلام الملكي يزيد من الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء.

 

إضافة منذ 3 شهر
غير محدد

المصدر

‏التطبيقات العلاجية لمنتجات النحل الطبيعيةBee Products‏.

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production