أيام الحصاد السوراقية .. السبت 14/04/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس رايحين .. شهداء بالملايين

أحد تغريدات قناة الميادين التي بُثَّت ظهر يوم أمس الجمعة على تويتر أفادت بأن 500 إرهابياً من جيش الإسلام الذين خرجوا من بلدة دوما سيذهبون إلى السعودية! الجزء -في اعتقادي- تمهيد لنقل معظم إرهابيي جيش الإسلام المرتزقة إلى جنوب مملكة الرمال، وقد ألمحت القناة تحديداً في مسائية أمس الجمعة أن السعودية ستنقلهم إلى الجنوب، وأوضحت بأنه بات متوقعاً إرسال المزيد من إرهابيي جيش الإسلام إلى جنوب مملكة الرمال! وتذكرون بأنني قد قدمت في مقالين متتابعين خلال الأيام القليلة الماضية استقراء توجه جيش الإسلام إلى مملكة الرمال وذلك للإحلال محل جيش السعودية البري المنهار أمام تصعيد صواريخ اليمن الكثيفة والذي توافق مع بداية العام الرابع على العدوان الأميركي-السعودي على اليمن!
وقد كان ملفتاً أن يُعلَن عن انتهاء خروج إرهابيي جيش الإسلام من دوما يوم الخميس لجميع من لا يرغب في البقاء في دوما من أهلها والذين يرفضون تسوية أوضاعهم مع الدولة السورية، ثم ما لبث جيش الإسلام أن طلب مزيداً من الحافلات لخروج مزيد من الإرهابيين إلى جرابلس على الحدود التركية-السورية، هذا الازدياد في عدد من أراد الخروج من دوما أراه مرتبطاً بما توهمه هؤلاء بالسعودة اعتمادا على ترويج لفرصة الذهاب إلى السعودية! فهناك تجربة سابقة حيث قامت مملكة البحرين العظمى بتجنيس عدد من سُنَّة سورية، كما قامت أميركا باستجلاب آلاف من أميركا اللاتينية وقذفت بهم في أتون عدوان أميركا على العراق على وعد بتسوية قانونية لأوضاعهم الشرعية في أميركا! هذا الإجراء قلل عدد قتلى العسكريين الأميركيين في العراق ويتجنب البنتاغون تكرار نكسته في ڤيتنام! وقد فاز من عاد حياً من مرتزقة أميركا اللاتينية تقونن وضعه في أميركا! قد يكون مصير إرهابيي جيش الإسلام أفضل من مصير أزوال السودان!
وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الذي يئس من استدراج عروض روسية مقابل كبح تهديدات بقصف سورية أطلقها أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب ألمح إلى أن أميركا تضغط على الدولة السورية كي تعود لمسار جنيڤ والوصول للحل السياسي، أما رئيس فرنسا إبن روتشيلد إيمانويل ماكرون فقد سبق وركب شجرة الكيماوي وأدعى بأن فرنسا تملك الدليل على استخدام الجيش العربي السوري للكيماوي في دوما، وهدد بأن الطيران الفرنسي سيقوم بالتصرف -كالأميركي- من خارج مجلس الأمن الدولي بقصف سورية، بعد كلام ماتيس اتصل ماكرون بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد له النزول عن الشجرة وأن تهديداته لسورية لا تخرج عن المساعي الفرنسية للحل السياسي في سورية طبقاً لقرار 2254، بوتين نصحه بأن يتأكد بأدلة موضوعية قبل توجيه الاتهامات! خنع ماكرون! المخرج الوحيد لأزعر البيت الأبيض السفيه هو القبول بتقرير حاسم تقدمه لجنة منظمة حظر السلاح الكيماوي التي وصلت مساء أمس الجمعة إلى دمشق بناء على الطلب السوري بأنه لا وجود لأي أثر على استخدام الكيماوي في المستشفى الذي تم تصوير مشهد دوما فيها حيث باتت دوما في قبضة الدولة! أمين الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يدفع لتأكيد الفبركة!
اليوم سيكون يوم سفر حيث أعود إلى القاهرة، وقد لا أتمكن من كتابة مقال الغد وعذراً على ذلك!

تجليات:
• قررت السعودية نقل القمة العربية من العاصمة الرياض إلى الدمام! قناة الجزيرة الخبيثة تغمز بأن الدمام لن تصلها صواريخ اليمن!
• د. بشار الجعفري: سورية لن تسمح أبدأ لعضو في مجلس الأمن الدولي سواء كان دائماً أم غير دائم بتكرار ما وقع للعراق وليبيا فيها!
• تهديدات أزعر البيت الأبيض ترامب دفعت الأسهم والسندات في كافة البورصات العالمية للتراجع! سكاي نيوز عربية.
• سنة رابعة عدوان على اليمن ثبت أنها السنة الباليستية على أُمّ رأس العدوان عليه! سيصله الخبر في إسبانيا!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 8 شهر
Fayez Eneim
22781
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production