أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 13/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

لا علم لي بمن اقترح الخرزة الزرقاء -الزرقا- على تيار المستقبل كرمز لحملة الانتخابات البرلمانية اللبنانية في أيار/مايو 2018 القادم، لكن أعترف بأن الاقتراح كان ليس فقط عبقرياً بل وكذلك معبراً عن حرص آل الحريري على درء عين الحُسَّاد عن سعد الحريري بالذات! وأظنُّ أن الخرزة الزرقا كان اقتراح عمته السيدة بهية والتي كانت أكثر قلقاً من بين أفراد عائلة الحريري على ابن العائلة ورأسها بالوراثة سعد الحريري! ويكاد أن يكون جلُّ حُسَّاد سعد الحريري من مكونات 14 آذار الذين عايشوا وقفة حزب الله ودوره في فك احتجازه في السعودية وبالمقابل استمرار هذا الحريري بمهاجمة حزب الله صاحب الصدر الواسع والمليء بالعرفان لوالده رفيق! المبهج كان تكاثر النكات التي كانت الخرزة الزرقا مادة لها، وكان الأكثر إبهاجاً كان تمكن العابسين من التحول إلى خفة دم على ظهر الخرزة الزرقا! المحروس من الحسد بـ الخرزة الزرقا سعد الحريري ادَّعى بأن من سيصوت لتيار الخرزة الزرقا سيؤكد مساندته لإنجاز مشروع الوطن الآمن والمنيع على الحُسَّاد! وعندما فصَّل لم يترك شيئاً إلا وذكره من الدستور حتى أرصفة الشوارع عبوراً بفتح الوظائف للشباب اللبناني! سعد الحريري تجاهل ذكر آثار سنوات حكم الحريرية السياسية منذ اتفاق الطائف العتيد على جيل اللبنانيين الحالي من الكهرباء والفساد حتى استفحال الدين العام!
عادت رئيسة وفد أميركا في الأمم المتحدة نيكي هيلي للتهديد بعمل عسكري ضد سورية في حالة استخدام الكيماوي من خارج الأمم المتحدة إذا لم يبادر مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات ردع عقابية مناسبة ضد الدولة السورية! وكان وزير الدفاع الأميركي قد نفى وجود ما يشير إلى استخدام الجيش العربي السوري السلاح الكيماوي في عملياته العسكرية لتطهير الغوطة الشرقية من المجموعات الإرهابية! كان واضحاً أن تقدم الجيش العربي السوري وحلفاءه السريع في الغوطة الشرقية هو الدافع الأكيد وراء محاولة أميركا للاستحصال على قرار جديد لهدنة في سورية! وكان معيباً أن تسارع الديموقراطية الغربية وإعلامها بقطع تام للنقل المباشر لجلسة مجلس الأمن الدولي يوم أمس والخاصة بمناقشة الحرب في سورية بمجرد بدء استعدادات صقر الدبلوماسية السورية الدكتور بشار الجعفري لألقاء كلمته في الجلسة، فقد أشار في كلمته القوية إلى تهديد المندوبة الأميركية المعلن، وقد أكد الجعفري أن سورية سترد على أي عدوان أميركي، وطالب دول العالم بالعمل على إخراج الدول التي اعتدت على السيادة الوطنية السورية بالدخول إلى الأرض السورية دون تنسيق ولا رضى الدولة السورية! هو يقصد أميركا وتركيا! وعلى فاشوش انتهت جلسة عواء وكذب استهلكت بضع ساعات من يوم أمس الاثنين!
أخيراً صرَّح جيش الإسلام عن مباحثاته مع الروس -ليس مع النظام- لإخراج مرضى من دوما برعاية أممية! قناة العربية-الحدث افترضت وجود خلافات عميقة بين روسيا من ناحية وإيران وسورية من ناحية أخرى بخصوص اتفاقات مع الفصائل المسلحة بفرض وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية بين رغبة روسية في إنقاذه مقابل رفضه من قبل إيران وسورية! وأعلن مركز المصالحة الروسية في حميميم عن تمكن أكثر من 70 مدنياً من الغوطة الشرقية، ثلثيهم من الأطفال! الخارجية الأميركية أعلنت عن معلومات بقصف سوري لمجموعات مسلحة في ريف درعا! وتتهم الدولة السورية بخرق خطير لاتفاق تخفيف التوتر! البنتاغون دعا لاجتماع طارئ في عمان الأردن لإعادة تشكيل الردع العسكري الذي يكبح خروقات الجيش العربي السوري! القصف الجوي لمواقع في ريف درعا أعلن عنها الجيش السوري بنفسه! بذلك تكون أميركا قد أطلقت 2 بالون اختبار!

تجليات:
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب حدد الـ 20 من آذار/مارس الجاري للقاء صبي العهد السعودي!
• رجال اليمن الذين قُدُّوا من صخر بلادهم يكررون ذات السلالم ويدمرون تماماً موقعاً عسكرياً سعودياً حصيناً!
• برنامج فلاديمير بوتين الانتخابي يتضمن فقط الاستمرار بتحقيق مزيد من الاختراقات العلمية والتكنولوجية والعسكرية!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!
• المحقق موللر يطال في تحقيقاته جورج نادر فيما لو كان هناك تأثير لمال خليجي على قرارات البيت الأبيض!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 7 شهر
Fayez Eneim
22271
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production