أيام الحصاد السوراقية .. الأحد 11/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

كنَّا قد استقرأنا في مقال سابق أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو سيعود من واشنطن بخفي حنين كما عاد من موسكو، وقد اعتمد استقراؤنا على معاملة أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب لنتنياهو وحرمه التي أظهر فيها احتقاره لضيفه، ومن الممكن أن نختصر المشهد بمأزوم يستضيف مأزوماً! مغالاة نتنياهو بمدى تطابق وجهات النظر بين الاثنين في موضوعي إيران وسورية وإعلان مايك بينس في آيباك2018 قرار انسحاب أميركا من اتفاق 5+1 مع إيران والخاصة بالنووي إذا لم يتم إجراء تعديل ترضى عنه واشنطن لم يهزَّا قناعتي بأن خفي حنين كانا فقط وبالتحديد كل ما حمله نتنياهو عائداً إلى فلسطين المحتلة! فقد كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية والإعلام الإسرائيلي عموماً أن الأوهام كثيرة والاعمال لا وجود لها خارج المناورات العسكرية المشتركة مع الجيش الأميركي القائمة طوال شهر آذار/مارس والتي تهدف لخلق قدرة التصدي لصليات صاروخية عديدة ومن جهات متعددة تنصب من السماء على الكيان الإسرائيلي! ويعترف ضباط الجيش الإسرائيلي بأن نجاح المناورات العسكرية الحالية لن تعني بأي حال حماية 100٪ للإسرائيليين!
كان يوم أمس السبت يوم جنون تركي بامتياز، فالسلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان قد عاد يردد بأن الجيش التركي وبعد سيطرته على عفرين سيستمر بالقضاء على المليشيات الكردية، وبأن الجيش التركي سيتجه شرقاً لمنبج ثم لبلدة عين العرب ثم الحسكة والقامشلي وحتى الحدود العراقية وهو ما خالف أو ناقض تصريحات وزير خارجية تركيا مولود أوغلو الذي سبق وأعلن عن تفاهم تام مع أميركا بخصوص منبج، هذا جانب من الاضطراب العقلي للسلطان أما الجانب الأخر فقد تمثل في مطالبته الناتو للتدخل في سورية ومحاربة الأكراد وكأنه يشكو من عجز ما عن قدرة جيشه في إنجاز المهمة! ثم هناك أمر آخر بلبل فكر السلطان المشوش، فهو يعود لاختلاق إشكالات مع قبرص عضو الناتو بمنع عمليات استكشاف واستخراج غاز البحر المتوسط في المنطقة الاقتصادية القبرصية، حيث يقف الناتو مع قبرص ضد تركيا كما كانت دوماً ومنذ تدخل الجيش التركي لتقسيم قبرص!
انهيارات خطوط مسلحي الغوطة الشرقية المتسارع خلال يوم أمس السبت لم يقتصر على الخطوط العسكرية بل طال الخطوط الشعبية في أكثر من بلدة من بلدات الغوطة الشرقية! فسقوط مسرايا مكَّن الجيش العربي السوري وحلفاءه من تحرير العديد من عائلات الغوطة الشرقية التي مُنِعَت من الخروج، بل واستخدمتها المجموعات المسلحة كدروع بشرية! اخبار متلاحقة!
لا أزال أرى أن أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب سيتلاقى مع كيم جونغ اون رئيس كوريا الشمالية برغم الاشتراطات التصعيدية التي طرحها مايك بينس نائب الرئيس الأميركي وبعض دوائر أميركية استخباراتية وعسكرية! اشتراط قيام كوريا الشمالية بإجراءات استباقية تظهر حسن النية وهم كبير وسيتبدد بأسرع مما يتصور المتهمون! وأستقرئ أن تستمر المباحثات بين الكوريتين برعاية صينوروسية واستبعاد كلي لأميركا من الإقليم ككل!

تجليات:
• أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب يُذعن ويوافق على لقاء كيم جونغ اون رئيس كوريا الشمالية رغم فارق الأزرار!
• ملك البحرين العظمى من القاهرة قال بأن قطر أصغر من شارع في القاهرة! على ذلك؛ مملكته أقل من ربع شارع!
• برنامج فلاديمير بوتين الانتخابي يتضمن فقط الاستمرار بتحقيق مزيد من الاختراقات العلمية والتكنولوجية والعسكرية!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!
• المحقق موللر يطال في تحقيقاته جورج نادر فيما لو كان هناك تأثير لمال خليجي على قرارات البيت الأبيض!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 9 شهر
Fayez Eneim
22781
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production