أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 09/03/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

وزير خارجية تركيا مولود أوغلو صرَّح بأن الحرب التركية على عفرين ستنتهي في أيار/مايو2018! المدهش أن تركيا السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية -عضو الناتو- وحليفة أميركا هي من يقتل ويشرد كرد عفرين الذين تخلت أميركا فجأة عن حمايتهم! والأكثر إدهاشاً أن تركيا السلطان ترى خطورة كبرى على أمن تركيا القومي في وجود الكرد على حدود الأقصر غرب الفرات بينما لا ترى أية خطورة في وجودهم على حدودها الأطول شرق الفرات، والأكثر إدهاشاً أن وجود الكرد على حدود جنوب شرق تركيا يضع الكتلة الكردية السورية في تماس مع منطقة ديار بكر ذات أغلبية كردية في تركيا، كما يجعلها أقرب كثيراّ من جبال قنديل معقل حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا عدوها الأول! وكذلك على قرب جغرافي من كردستان العراق! ما أراه أن أميركا الترامبية - التي تخلّت عن الكرد في بيئتهم التاريخية -عفرين- تساندهم في اغتصابهم لبيئة غيرهم في شرق الفرات، بينما تترك أدواتها من المعارضات السورية يولولون باتهام الدولة السورية بالعمل على التغيير الديموغرافي، فتسهل في ذات الوقت وبالتعاون مع تركيا وأدواتهما من المعارضات السورية إحداث هذا التغيير الديموغرافي في الشمال السوري! والذي لم يعدم الغلاف الإنساني الذي يدفع كرد عفرين للنزوح باتجاه شرق الفرات بغرض تكوين غالبية كردية هناك تؤيد بقاء عسكري أميركي في سوراقيا بجناحيها السوري والعراقي! كما أرى كذلك وهماً تركياً بتكثيف توطين سوريين من العرق التركي بديلاً عن الكرد في عفرين فيكون لها تأثير ما في الدولة السورية! لعل الأمر كان قد اتفق عليه أثناء زيارة وزير خارجية أميركا ريكس تيليرسون الأخيرة لأنقرة!
نائب وزير دفاع أميركا يقرُّ في جلسة استماع بالكونغرس الأميركي بأن كافة أنظمة الدفاع التي نشرتها أميركا مؤخراً لا تستطيع التصدي للأسلحة والمعدات التي تمتلكها روسيا الاتحادية والصين! كلام الرجل ينقض تصريحات متحدثة البنتاغون التي أدلت بها عقب تصريحات قيصر روسيا الاتحادية الرئيس فلاديمير بوتين بأن الجيش الأميركي والسلاح الأميركي على جهوزية كاملة للدفاع عن أميركا والشعب الأميركي! وكلام الرجل كذلك صادق على كلام بوتين ووزير دفاعه والخاص بتحقيق اختراقات ستتعب أميركا من اللهاث باللحاق بها!
الإعلامي المرموق كمال خلف شكر الله كثيراً على عدم وجود أرصدة له مودعة بالبنوك الأميركية في ختام حلقة مسائية الخميس والتي ناقشت تأثير إنفاذ أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب ضريبة الصلب والألومنيوم! فقد توقع المحلل الاقتصادي الذي كان ضيف الحلقة بأن حرباً اقتصادية عالمية ستنشب بين القوى الرئيسية، ويتوقع الخبراء أن الرد المؤثر على حماقة ترامب ستكون بتنحية الدولار عن التعاملات البينية مما ليس فقط سيفقد الدولار قيمة افتراضية بل وكذلك فقد جزء من الدخل القومي والناتج عن عمولات المقاصة للعقود التي تتجنب الدولار كعملة! فقد ظهر بعض هذا التأثير بعد أن قررت دول البريكس أن تتم عقودها البينية بعملات الدول الأعضاء فيه!
تقدم قوات النصر المبين في سورية الميداني في الغوطة الشرقية متسارع لدرجة رفعت آمالنا بأن الانتهاء من العملية لن يطول إلا لعدد من الأيام وليس الأسابيع كما كان يأمل التحالف الدولي بقيادة أميركا في تعطيل الجيش العربي السوري وحلفائه عن استكمال تحرير كل التراب السوري المقدس! إذن الاستكمال لن يكون بعيدا خاصة بعد تكوين مقاومة من أهل بلدات محافظتي الرقة وديرالزور!

تجليات:
• برنامج فلاديمير بوتين الانتخابي يتضمن فقط الاستمرار بتحقيق مزيد من الاختراقات العلمية والتكنولوجية والعسكرية!
• في اليمن محرقة كبيرة للتحالف السعودي ومرتزقة الفار الشرعي!
• أهالي بلدة بطنا في الغوطة الشرقية رفعوا العلم السوري ينضمون إلى أهل سقبا وحمُّورية الذين سبقوهم برفع العلم السوري!
• تركيا تطلب من أميركا منع انتقال الـ 1700 مقاتل من ميليشيا قسد من شرق الفرات إلى عفرين!
• د. أمين حطيط: اتقنت ‎سورية و حلفاؤها إدارة المعركة -الغوطة الشرقية- سياسيا و استراتيجيا و عسكريا والنتيجة ملحمة مجد!
• مشروع قرار جمهوري-ديموقراطي في الشيوخ الأميركي بوقف مشاركة أميركا العسكرية للتحالف السعودي في الحرب اليمنية!
• المحقق موللر يطال في تحقيقاته جورج نادر فيما لو كان هناك تأثير لمال خليجي على قرارات البيت الأبيض!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
21661
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production