أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 12/02/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

أشرنا في مقال أمس أن بيانات حكومة العدو قد أقحمت إيران في تبرير حماقتها قصف التيفور وسط سورية والذي انتهى بسقوط الإف16 من سماء الكيان الصهيوني على الأرض التي يدنسها الاحتلال تحت بصر وعجز المضلل من الإسرائيليين! لعل السذاجة الأميركية تكون قد تطورت لاستهبال خارجيتها والتي أطَّرت ما وقع السبت الماضي في سماء الأرض المحتلة بأنَّه اشتباك عسكري إسرائيلي مع إيران وليس مع سورية! لا أستطيع الجزم بالطرف الذي أقنع باقي طراطير محور الفشل بأن إقحام إيران ستخفف من إحباط جمهورهم بعد سقوط آخر وأهم سقوف قوة بيت العنكبوت! فارق التوقيت مع أميركا وتأخُرها في التعليق على الحدث بينما قنوات الزفتوريال تردد فقط ما تقوله إسرائيل يرجح أن يكون نتنياهو، فبعد اجتماع الكابينيت المصغر صباح أمس الأحد ظهر نتنياهو المحبط مكفهراً مردداً خطوط حمر وقواعد اشتباك لم تبقِ قوات النصر المبين لها وزناً! بعبعة الرجل لم تستطع إخفاء الخوف من القادم والعجز عن منع الانزلاق! وقد أجمع المحللون السياسيون الاسرائيليون على ما يردده محور المقاومة من أن آخر سطوح ردع إسرائيل قد تبدد، ويجمع هؤلاء المحللون كذلك على أن نتنياهو يحاول أن يهرب من قضايا الفساد التي تلاحقه، وأن ارتباكه كان عامل إفشال له من أن يحقق الفوائد من المواجهة الجوية التي وقعت بين سام5 وإف16!
على الإخبارية السورية وبصحبة الإعلامية ربى الحجلي اجتمع د. خالد العبود من سورية مع د. عبدالستار قاسم من فلسطين ود. سيف دعنة الفلسطيني من أميركا وقدموا للمشاهد رؤى كل منهم لمستقبل الصراعات في منطقتنا بعد تمكن سام5 من إسقاط الإف16 أمام بصر المساكين الاسرائيليين، جميعهم اتفق على عِظَم التأثير النفسي الذي استوطن في العقل الباطن للمساكين الاسرائيليين، كانت تحليلاتهم متقنة ورائعة وتتفق مع ما نطرح -كمحور- في مقالتنا!
ليل أمس الأحد انتهى اجتماع الكابينيت المصغر دون إصدار أي بيان أو اتخاذ أية قرارات أو مواقف! التصريحات التي أدلى بها بعض أعضائه كانت عامة ومجملة، مثل عودة الحياة الطبيعية في بلدات الشمال، نتنياهو ادَّعى أن جيش إسرائيل قد شن غارة صاروخية استهدفت 20 هدفاً لمنع إقامة قواعد إيرانية في سورية في مواجهة إسرائيل، قنوات الزفتوريال تردد اتهامات إسرائيل لإيران، فقط تطوعت سكاي نيوز عربية بعرض خريطة تبين أماكن معسكرات قوات إيرانية في سورية خاصة حول دمشق وقصر الرئاسة بالذات! وما أراه شخصياً أن عدم صدور شيء عن اجتماع الكابينيت المصغر بطول يومين كاملين دلالة على ارتباك أعضائه! أكاد أجزم بأنهم يدركون حجم قلق الإسرائيليين على أمان حياتهم وحياة أولادهم بعد أن باتوا في مرمى قذائف محيط عربي ما يزال معادٍ لهم رغم مرور 70 سنة على قيام دولتهم! ليس ذلك فحسب بل باتوا تحت ضغوط التعايش مع اضمحلال الردع يوماً بعد يوم!
مسيرات يوم انتصار الثورة الإيرانية المليونية غطّت العديد من المدن الرئيسية في إيران! أجزم بأنها إشارة عظمى على إفلاس كل من يردد أن هناك ململة بين الإيرانيين من حكم ولاية الفقيه، المدهش أن أدوات أميركا وإسرائيل من عرب الاعتدال يرددون كالببغاوات ما تبثُّ أميركا وإسرائيل عن إيران ويغفلون عن حال شعوبهم ومجتمعاتهم والتي هي أسوأ بكثير من حال الإيرانيين!

تجليات:
• لفت ناصر قنديل الانتباه إلى توقف أعمال بناء الجدار الإسرائيلي كناتج غير مباشر عن إسقاط الإف16!
• مبعوث اليمن الأممي الجديد سيبدأ عمله من مسقط باجتماع مع وفد صنعاء! هكذا صرح المبعوث الأممي السابق!
• استشهاد أحمد جرار أوجد لفلسطين جيشاً جراراً من الشباب! فكرة للمبدع ناصر قنديل!
• وزير خارجية العدالة والتنمية التركي مولود جاويش أوغلو قرر فجأة زيارة طهران للقاء عدد من المسؤولين!
• امتلاك حزب الله عدد 130 ألف صاروخ يعبر عن إخفاق كبير لإسرائيل يشمل مخابراتها وجيشها!
• انزلاق في بورصات المال الأميركية بخسارات طالت شركات الميديا والشركات الصناعية! هناك مخاوف من انهيار اقتصادي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
21811
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production