أيام الحصاد السوراقية .. السبت 10/02/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

الجيش العربي السوري وحلفاؤه أنهوا تطهير جيب مثلث أرياف (حماة-حلب-إدلب) صباح أمس خلال عدة أيام في جزئيه؛ الذي كان تحت سيطرة الدواعش، أو الذي كان تحت سيطرة جبهة النصرة! الإنجاز هذا قد أذهل مروحة الأعداء الذين كانوا يلهثون وراء فعل ما يؤخر التقدم نحو استكمال السيطرة على باقي محافظة إدلب،
ما أتصوره كمراقب أن قوات النصر المبين ستتحرك على محوري سراقب ومعرة النعمان بعد التأمين التام لظهر القوات التي ستتقدم باتجاههما، ومن الملاحظ أنه وخلال الأيام القليلة الماضية كان هناك قصفاً جوياً ومدفعياً طال مواقع وتجمعات ومستودعات أسلحة وذخائر الإرهابيين من جبهة النصرة المتمركزة في البلدتين، وأتصور سقوطهما سريعاً خاصة بعد فشل مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي ينصُّ على وقف إطلاق النار لمدة شهر يشمل الشمال السوري والغوطة الشرقية! وأظن أن كافة مساعي تعطيل التسارع الميداني المتنامي تفشل واحدة وراء الأخرى مما يشي باقتراب تحرير إدلب، أحد المحللين يتوقعون أن يكون تحرير مدينة إدلب الهدية التي يقدمها العمل الميداني في سورية للرئيس فلاديمير بوتين كوسام يدخل به الانتخابات القادمة والتي سينال فيها تجديد رئاسته وبنسبة عالية!
أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب بين فكي كماشة ذراعها الأول الانحدار المقلق في سوق المال الأميركية بوتيرة مستمرة لعشرة أيام متتالية، وذراعها الثانية هو في تمكن لبنان من فرض منطقته الاقتصادية البحرية بالتوقيع على بدء أعمال الاستكشاف والإنتاج للغاز والزيت، لم يجد الكيان الإسرائيلي تهديدات وجهتها للشركات الموقعة في محاولة لإثنائها عن التوقيع مع لبنان! وبات من المؤكد أن مساعد الخارجية الأميركية دافيد ساترفيلد قد فشل كذلك في تعطيل اتفاق الاستكشاف والإنتاج هذا، وهناك شكوك في استطاعته منع لبنان من استخدام القوة لوقف تعديات الجدار الإسرائيلي والذي تصر الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار به حتى الآن! مخاوف الجمهور الإسرائيلي من وقوع حرب يزداد خاصة مع تزايد طوق الفساد على رقبة بنيامين نتنياهو، وتتركز مخاوف الجمهور الإسرائيلي في لجوء نتنياهو للحرب للتغطية على قضايا الفساد والرشوة!
انتفاضة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية مستمرة في جمعة غضب تعنونت بروح الشهيد أحمد نصر جرار! إذن الانتفاضة مستمرة، وإذن فشل صفقة القرن يكبر ويكبر، وهو ما يضع أزعر البيت الأبيض وإسرائيل في حرج العجز عن تنفيذ ما قرروه أمام نجاح شعب أعزل في إفشاله!

تجليات:
• مبعوث اليمن الأممي الجديد سيبدأ عمله من مسقط باجتماع مع وفد صنعاء! هكذا صرح المبعوث الأممي السابق!
• استشهاد أحمد جرار أوجد لفلسطين جيشاً جراراً من الشباب! فكرة للمبدع ناصر قنديل!
• وزير خارجية العدالة والتنمية التركي مولود جاويش أوغلو قرر فجأة زيارة طهران للقاء عدد من المسؤولين!
• امتلاك حزب الله عدد 130 ألف صاروخ يعبر عن إخفاق كبير لإسرائيل يشمل مخابراتها وجيشها!
• انزلاق في بورصات المال الأميركية بخسارات طالت شركات الميديا والشركات الصناعية! هناك مخاوف من انهيار اقتصادي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
21246
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production