أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 09/02/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب يطالب البنتاغون بإقامة عرض عسكري في أهم مناسبة وطنية في أميركا على نمط الاستعراضات المهيبة التي تُقام في روسيا والصين! وأظنُّه طالب بأن يكون الاستعراض بحجم وهيبة أكبر من حجم وهيبة استعراض كوريا الشمالية ومتناسباً مع حجم زرّ نووي مكتب ترامب بالمقارنة مع حجم زرّ نووي مكتب كيم جونغ اون!
الأزعر لم يمل الفشل بعد، ولعله بات يستعذبه! التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة أميركا أغار على قوات النصر المبين التي اشتبكت مع قسد شرق الفرات السوري متسببة في إصابات بين أفراد قوات النصر المبين! يقول جيمس ماتيس وزير دفاع أميركا بأن موقع قسد المستهدف يوجد به مستشارون أميركيون وهو ما دفع طيران التحالف للاستهداف! وماتيس يؤكد أن الجيش الأميركي لا ينوي الاشتراك في الحرب أهلية في سورية، كما لا يود الاشتباك مع الجيش العربي السوري! ذات الكلام كررته متحدثة البنتاغون!
واضح بأن أميركا تحاول أن ترسم خطاً احمراً جديداً يمنع الجيش العربي السوري وحلفاءه من استكمال سيطرتها على ريف دير الزور الواقع شرق الفرات حيث ثروات الطاقة النفطية والغازية السورية! الخارجية السورية أبلغت الأمم المتحدة بجريمة التحالف الدولي الجديدة والتي تعتبر جريمة حرب ارتكبها التحالف الدولي ضد من يحارب الإرهاب في سورية، وكررت طلب انسحابه من الأرض السورية، ذاك الوجود ليس فقط الغير شرعي ومعيق للجيش العربي السوري وحلفائه بمحاربة الإرهاب بل بثبوت مساندته للإرهاب وهي ليست المرة الأولى! وأهمية ما في البيان إشارته لتصميم الجيش العربي السوري وحلفائه على الاستمرار في تطهير كافة الأرض السورية من كافة المسلحين الأجانب معتبرة أن حقها ثابت في طرد الاحتلال الأميركي!
ويلاحظ أن أميركا تصعد استفزازاتها في المنطقة عسكرياً ودبلوماسياً؛ عسكرياً في العراق وسورية بالادعاء أن بقائها العسكري سيمنع عودة داعش لهما، ودبلوماسياً في لبنان بهدف خنق حزب الله، كما كان واضحاً كذلك تنسيقها مع تصعيد استفزازي إسرائيلي تمثل عسكرياً مباشراً بمحاولة توجيه قصف صاروخي على مركز الأبحاث في جمرايا أفشله تماماً الدفاع الجوي السوري، واستفزاز شبه عسكري للبنان تمثل في أمرين؛ الأول بناء جدار يضم نقاطاً حدوديةً مختلف عليها مع لبنان، والثاني ادعاء بملكية بلوك 9! لبنان واجه الاثنين بصرامة وجدية استوجبت تحركاً أميركياً يحاول المساومة، والظاهر أن هذا المبعوث قد نقل تمسك لبنان بحقوقه كاملة في كامل الأرض وكامل البحر، وبكامل ثرواتهما! وقد تسرب أن إسرائيل قد تراجعت حيث قام من صعَّد إلى شرح مخاطر التصعيد ودفع للتراجع!
خلال موسم عيد الثورة الإيرانية لهذا العام يتم عرض إنجازات علمية ومعمارية وصناعية وعسكرية! كان ملفتاً لانتباهي ابتكار محرك صاروخي تلقفته روسيا لإقامة صناعة مشتركة لصواريخ ذات سرعات تجنبها عوائق أقوى منظومات الدفاع الجوي! وتلقف الصناعة العسكرية الروسية لهذا الابتكار الإيراني تثبت تفوقه،

تجليات:
• استشهاد أحمد جرار أوجد لفلسطين جيشاً جراراً من الشباب! فكرة للمبدع ناصر قنديل!
• وزير خارجية العدالة والتنمية التركي مولود جاويش أوغلو قرر فجأة زيارة طهران للقاء عدد من المسؤولين!
• امتلاك حزب الله عدد 130 ألف صاروخ يعبر عن إخفاق كبير لإسرائيل يشمل مخابراتها وجيشها!
• انزلاق في بورصات المال الأميركية بخسارات طالت شركات الميديا والشركات الصناعية! هناك مخاوف من انهيار اقتصادي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
21811
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production