أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 08/02/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

تجلَّى أمامنا سبب تأخُّر وصول خبر إدلب بالغارة الجوية التي قام بها جيش العدو الإسرائيلي على أهداف بالغوطة الشرقية يتمركز مقاتلاته في أجواء اللبنانية، الإعلام الحربي السوري أعلن عن الغارة فور رصد التمركز ومبادرته لمواجهة القصف الصاروخي المعادي، الدفاع الجوي تمكن من صد هذا العدوان والذي يؤكد في الزمان والاستهداف أن عملاءَه من المجموعات الإرهابية على حافة الفناء أو الاستسلام! ما أستطيع تأكيده أن السيطرة على بلدات أوتوستراد حلب-دمشق وباقي قرى مثلث أرياف حلب وحماة وإدلب باتت وشيكة جداً، هذا مع التقدم الكبير الذي يتحقق في الغوطة الشرقية! وسبق أن أشرنا إلى أن علو صراخ وولولة قنوات الزفتوريال السعودي والقطري معاً أو فرادى يعبر عن حجم انكسار المجموعات المسلحة في مقابل حجم انتصار قوات النصر المبين!
إذن هناك تدخلات منوعة استوجبت تباطؤ الحسم، لكنها مكَّنت قوات النصر المبين في سورية من تطهير مزيد من القرى في جيب جبهة النصرة وداعش الواقع في مثلث أرياف حماة وحلب وإدلب والمحاصر بالكامل حيث تجاوز عدد القرى المحررة الـ 30 قرية!
مجلس الدفاع الأعلى في لبنان يسبغ الغطاء السياسي للقوى العسكرية لمواجهة أي اعتداء على الحدود اللبنانية! ويفوض بمنع إسرائيل من أنشاء جدار على نقاط حدود متنازع عليها بين لبنان وإسرائيل! وأجاز مجلس الدفاع الأعلى للقوى العسكرية كذلك التصدي بحزم إلى محاولات إسرائيل منع الشركات التي تم التوقيع معها لاستخراج الغاز والنفط من العمل التنقيبي في البلوكات الملاصقة لحدود لبنان البحرية مع فلسطين المحتلة! بعض أصوات في إسرائيل تطالب الحكومة بعدم التورط في أي اشتباك مع حزب الله وذلك إثر دعوة المجلس الوزاري المصغَّر الذي زار صباح أمس جبهة الجولان وجال على خط التماس، المصغَّر سيناقش ما صدر من قرارات عن اجتماع الرؤساء اللبنانيين الثلاثة، ثم ما صدر من قرارات عن مجلس الدفاع الأعلى!
اليونيفيل أعلنت أن إسرائيل قد باشرت بالخطوات العملية لبناء الجدار! ولبنان قد حمَّل اليونيفيل إنذاراً يسلمه للجيش الإسرائيلي لوقف البناء، إسرائيل استجدت وساطة أميركية فورية كي تمرر سرقتها! وأعتقد كذلك أن لبنان لن تفتح مجالاً للتنازل عن ثروات لبنان، وسوف لن تجد أميركا لبنانياً واحداً يعطيها هكذا تنازل! لو ثبت فعلاً أن إسرائيل قد بدأت البناء للجدار على النقاط المتنازع عليها فسوف يكون غلطة عمرها من حيث استدراجها للقيام بحرب محدودة وخاطفة، وكنت قد استقرأت سابقاً وقوع حرب مع بداية الربع الثالث من العام مجدداً التأكيد بأن محور المقاومة سيحولها لفرصة تحرير كافة الأراضي العربية المحتلة!
المحللون مجمعون على أن إسرائيل ستتراجع عن الجدار وستختبئ خلف تدخل أميركي فرض حلاً ما! وأعتقد بأنه سيكون على الوفد الأميركي الذي وصل لبنان أن يخفف -أو يلغي- ضغوطات الرقابة المالية التي يحاول فرضها على لبنان بحجة استهداف حزب الله، لبنان القوي بالجيش والمقاومة يستطيع أن يضع شروط التهدئة التي يطلبها الكيان! أرجو أن تتصرف الدولة اللبنانية الحالية وعلى الثقة بالذات بأنها تستطيع! نحن أمام ساعات هامة للتدرب على تحويل التهديدات إلى فرص!

تجليات:
• استشهاد أحمد جرار أوجد لفلسطين جيشاً جراراً من الشباب! فكرة للمبدع ناصر قنديل!
• وزير خارجية العدالة والتنمية التركي مولود جاويش أوغلو قرر فجأة زيارة طهران للقاء عدد من المسؤولين!
• امتلاك حزب الله عدد 130 ألف صاروخ يعبر عن إخفاق كبير لإسرائيل يشمل مخابراتها وجيشها!
• انزلاق في بورصات المال الأميركية بخسارات طالت شركات الميديا والشركات الصناعية! هناك مخاوف من انهيار اقتصادي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 8 شهر
Fayez Eneim
22436
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production