أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 06/02/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمة فلسطين الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

عودة اجتماعات المركز الرباعي الأمني في بغداد، الاجتماع عُقِد يوم الأحد الماضي برئاسة رئيس المخابرات العراقية اللواء سعد العلاق للتأكيد على التعاون بين الدول الأربع -إيران والعراق وسورية وروسيا- في مكافحة الإرهاب، تحرك عراقي عنوانه "شكراً أميركا، لم نعد نصدق بأن وجود بعض عسكرييكم سيمنع عودة داعش" بل نرى بقاءكم هو بهدف محافظة عليهم! اللقاء يشي بتحول استراتيجي هام للغاية! هنا قررت مساء يوم الأحد الماضي التوقف عن الاستمرار في الكتابة كما أعلنت على الفيسبوك وذلك بعد تسريب عن عملية نوعية تقوم بها نخبة الحرس الجمهوري السوري وراء خطوط المجموعات تستهدف قياداتها وتجمعات أفرادها بما سيترك بصمة في تحرير إدلب! لم يأت اليقين من إدلب مما يعيد البوصلة لاجتماع المركز الرباعي الأمني في بغداد، فقد صرحت الحكومة العراقية بأن أميركا بدأت بسحب قواتها من العراق بعد القضاء على داعش! يتحقق إذن ما قد رددنا في مقالاتنا أن لا مكان للاميركان في سوراقيا!
البنتاغون مصرٌّ على إبقاء مستشارين في العراق بذات الحجة المضللة وهي منع عودة داعش، قناة الميادين استضافت متحدث حزب الله العراقي الذي أكَّد بأن لا وجود لعراقي واحد يطلب بقاء عسكريين أميركيين، وكان واضحاً في اتهام التحالف الدولي لمحاربة داعش بقيادة أميركا بتسهيل دخول الدواعش إلى العراق، وبتسهيل تسليحها وتمويلها من قبل أدوات أميركا، ولتسهيل بيع مسروقات داعش من بترول العراق وسورية! القبول الشعبي بين العراقيين للأميركان لا يتخطى الصفر!
اتجاه معارك إدلب المعاكس للأهداف الأميركية دفعها للعودة لدفتر الكيماوي السوري القديمة، وهذه المرة في سراقب معقل جبهة النصرة الإرهابية والتي كنا ننتظر إعلان تطهيرها اليوم إن شاءالله، المندوب السوري في مجلس الأمن الدولي ردَّ بنعمة متهكمة على تكرار اتهامات أميركا وبريطانيا وفرنسا للدولة السورية باستخدامه في ميادين ساقطة عسكرياً دون الحاجة لكيماوي أو غيره! وكانت كلمة مندوب روسيا قد ركزت على ضرورة العودة لمشروع القرار الروسي القاضي بتشكيل لجنة تحقيق محايدة والتي تتبع الخطوات السليمة والمتبعة في حالات استخدام الكيماوي!
صبي العهد السعودي محمد بن سلمان يؤجل زيارته لبريطانيا إلى أجل غير مسمى! المؤكد أن خبر تجهيزات وتحضيرات مظاهرات بريطانية تنديدا بزيارته قد وصله، فقد استلم نصيحة من الساسة البريطانيين لتأجيل الزيارة، حيث الاحتمال قوي بمقاضاة الصبي بجرائم حرب عدوانية لا تزال مشتعلة على اليمن!
لا زلت على انتظار أخبار انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه في ميادين إدلب، فقد استفاقت تركيا السلطان على أن هناك عشر نقاط مراقبة لم تنتهي من إنشائها في منطقة خفض التوتر في إدلب، السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب اردوغان بات محتاراً أن يذهب بجيشه الفاشل في عفرين! هناك إشارات بعودة محاولة الجيش التركي للوصول إلى تل العيسى والتي سبق للجيش العربي السوري وحلفائه أن أوقفوا زحف رتل عسكري تركي الأسبوع الماضي!

تجليات:
• مجلة التايم قدمت تقريراً ملتهباً عن تملك الصين لسلاح جديد يطلق قذائف كهرومغناطيسية بسرعة 5 أضعاف سرعة الصوت!
• الخارجية الأميركية تتهم سورية بتطوير سلاح كيماوي، وزير دفاع أميركا ينفي وجود ما يثبت التهمة!
• ملك الأردن الهاشمي يصادق على قطع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية! كوريا الشمالية مؤيد للقضية الفلسطينية!
• ايزنكوت: علينا أن نكون جاهزين للقوة الكبيرة التي يمتلكها حزب الله! نسبة احتمال وقوعها ترتفع!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 6 شهر
Fayez Eneim
21811
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production