أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 02/02/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب تلا كلمة الإتحاد أمام الكونغرس الأميركي وسرد عليهم انجازات إدارته! وفيما يتعلق بمنطقتنا فقد بدأ بسرقة النصر على الإرهاب في كلا العراق وسورية وبنسبته حصريآ إلي التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب بقيادة أميركا، واستطرد المتعجرف الأزعر البلطجي بأنه ماضٍ ليس فقط في نقل سفارته إلى القدس بل وكذلك بربط مساعدات أميركا للدول بانصياعها لقرار أميركا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل! فلا مساعدات لمن لا يلتزم بالتنفيذ على أساسه وكأن الصمت عليه -أضعف الإيمان- لن يكون مقبولاً من أحد على الإطلاق! مجلس الأمن يصون القانون الدولي! وتتكشَّف أثمان صمت دول الاعتدال تباعاً! ثمن صمت الأردن تجاوز المليار والربع دولار! وقريباً من الرقم كان ثمن صمت تونس! وغالباً ما تكون هذه الرشاوى بالزفتودولارات!
رئيس الوزراء السلطاني بنعلي يلدريم ردَّ على تحذيرات أطلقها رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون مشيراً لمغبة اختراق الجيش التركي لحدود سورية مصرحاً بأن عملية "غصن الزيتون" التي ينفذها الجيش التركي في عفرين ليست عملية احتلال! بعد حال "محلك سر" التي انتهى لها جيش السلطان العثماني وزبانيته من المعارضات السورية المسلحة بعد مضي أسبوعين نتج عن فشل كل محاولات اختراق حدود منطقة عفرين، قرر السلطان زيادة حشد جيشه والدفع به للمواجهة البرية بعد مسلسل فشل وحدات المعارضات السورية التي دفع بها للمواجهة البرية! هناك تسريبات عن امتناع الإرهابيين من السوريين عن الذهاب إلى محرقة الميدان، فقد تولى المرصد السوري إذاعة خسائر كبيرة في أفراد المجموعات المسلحة المنضوية تحت الاستخبارات التركية!
د. حسني محلي الذي كان ضيف مسائية الميادين لليلة أمس الخميس نقل تصريحات متحدث الجيش التركي للداخل التركي والتي تحدثت عن سيطرة عشرات القري حول عفرين، وعن القضاء على مئات من أفراد وحدات الحماية الكردية! وأضاف د. محلي بأنه محظور على الإعلام في تركيا الإشارة إلى ما يتناقله الإعلام خارج تركيا وهو ما يبقي الشعب التركي في ظلام العنتريات!
مراسل سكاي نيوز عربية في القدس تحدَّث عن أجندة زيارة وفد روسي لفلسطين المحتلة كناتج عن زيارة الاستجداء التي قام بها رئيس وزراء الكيان الصهيوني لموسكو قبل أيام، أسهب المراسل بشرح بنود الأجندة والتي تركزت على الحضور الإيراني على الأرض السورية، وعلى تثبيت سيطرة الجيش العربي السوري بقيادة الرئيس الرجل بشار الأسد على معظم أرض الدولة السورية، وأوضح بأن أهم البنود التي سيتم بحثها هو الزعم بإنشاء مصنع للصواريخ الباليستية الدقيقة الإصابة في لبنان! مقدمة نشرة الأخبار حاولت إيقاف المراسل عن الاسترسال في تلاوة التقرير الذي يوضح بطريقة غير مباشرة المخاوف الإسرائيلية من لبنان حزب الله بينما لا تحترم دول الاعتدال العربي بدبلوماسية تمنعنا من القول الحق بأنها لا تكن لها إلا احتقار!
عصام عبدالله أميركي من أصل عربي مصري يرى بأن جهود الفلسطينيين في حملة المقاطعة الدولية ضد إسرائيل ومحاولة مقاومة إسرائيل لن تجدي شيئاً! هو من المقتنعين بأن ما تقوله أميركا لا يُرَد ولا يُقاوم، وعلى الفلسطينيين أن يفكروا من "خارج الصندوق" ليخرجوا بأفكار مبتكرة! الضيف الفلسطيني سأل د. عصام إن كان لا يعترف بأن الـ BDS فكرة لا عنفية ومبتكرة فهل يمكنه المساهمة بفكرة إبداعية خاصة وأنه لا يعاني من الفلسطيني سيندروم! الرجل صمت وكأنه وظيفته كانت الإحباط وفشل بها!

تجليات:
• ليس غريباً أن تهاجم قنوات الزفتوريال مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، ولا بتسخيف مشاركين!
• سقطات جبران باسيل خطيرة للغاية بأنها تخرج عن لغة السياسيين فيما بينهم! اللهم احمِ لبنان من سقطاته!
• ايزنكوت: علينا أن نكون جاهزين للقوة الكبيرة التي يمتلكها حزب الله!
• وزير خارجية تركيا أجرى مباحثات هاتفية مع وزير خارجية أميركا بخصوص عملية "غصن الزيتون"!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 17 يوم
Fayez Eneim
20716
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production