أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 31/01/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

تأخر افتتاح مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي لصباح أمس لتأخُّر وصول بعض المدعوين، وكذلك للتَّغلُّب على رفض بعض المعارضات التي ترعاها تركيا -أي والله تركيا- المشاركة تحت شعار يتضمن علم دولة الجمهورية العربية السورية! شخصيات معارضة حمقى وسُذَّج كهولاء هم في الواقع مسيَّرين بحيث لم يكونوا بحاجة لقراءةٍ معمقة لقرار مجلس الأمن الدولي 2254 ليعرفوا أن القرار يؤكد موقع الدولة السورية في الشرعية الدولية، وأن القرار أكَّد عليها ليس فقط كطرف أصيل، بل وكذلك الطرف الأقوى ميدانياً! بموافقة أكثرية الحضور تم عقد رئاسة المؤتمر إلى سداسية فيها سيدتان؛ ميس كريدي ورندة قسيسية كأنها إشارة إلى تثبيت فرض نسبة الـ 30٪ للنساء في مجلس الشعب العربي السوري! كما تم تكوين عدد من اللجان التي ستتحمل تنفيذ مسار السلام في سورية!
مبعوث الأممي لسورية ستيفان ديمستورا عاد إلى المشاركة في المؤتمر حيث كان قد علَّق مشاركته في المؤتمر على موافقة معارضات اسطنبول على المشاركة! وجاء كذلك إصراره على فرض أسماء معينة الإبقاء على علم الدولة السورية وحضوره جاء -حسب ظني- بعد تذكير ديمستورا بأمرين؛ أولهما أن المؤتمر سيمضي قُدُماً بمن حضر ولن يكون هناك أي تأثير لغيابهم هذا من ناحية، وثانيهما حساسية موقف الدولة السورية من مواقف شخص ديمستورا نفسه فكأنَّه يؤكد بربط مشاركته بمشاركة هؤلاء المعرقلين بأنَّه ما يزال يعمل بأجندة إضعاف الدولة السورية! غادر فريق التشويش سوتشي عائداً إلى اسطنبول! وقد صرَّح وفد الدولة التركية أن مغادري سوتشي من معارضات تركيا قد فوضوه -الوفد التركي- بالمشاركة والتفاعل نيابة عنهم! التعثر العسكري التركي في عملية "غصن الزيتون" بعد مضي عشرة أيام على بدئها ليس فقط سيقلل من قدرتها على وضع عراقيل أمام المؤتمر، بل قد أحرج كذلك القيادات التركية وعلى رأسها السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان حيث لوحظ نزولهم من تطهير الحدود إلى الاقتصار على عفرين فقط والتي ما زالت بعيدة المنال!
تضمن البيان الختامي لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي بنوداً كان أهمها التأكيد على حصر التعديلات الدستورية في لجنة تتكون من السوريين فقط بما فيهم الخبراء والنقابات والأحزاب والجمعيات المدنية والعشائر! وعلى أن تشرف أمن المتحدة على تكوين اللجنة هذه باقتراع شعبي عام، البيان الختامي تكون من 12 بنداً تتقاطع مع ورقة وفد الدولة السورية التي قدمها صقر الدبلوماسية السورية د. بشار الجعفري للمبعوث ديمستورا، ومع ورقة قدمها ديمستورا للنقاش في جنيڤ8 مع تغيير في صياغة بعضها بما يحفظ السيادة الوطنية! البنود تضمنت المحافظة على الجيش العربي السوري وتقديم كل ما يلزم لتمكينه من حماية حدود الوطن وحماية أمن المواطنين العام والقضاء على الإرهاب واستئصاله من كافة الأرض السورية! وأكَّد البيان على وحدة أراضي الدولة السورية، والمساواة بين أفراد شعبها دون أي تمييز! كما تضمنت المراعاة الدقيقة لحقوق الإنسان في العيش الكريم في توفير خدمات السكن والتعليم والطبابة وحرية التعبير! قدري جميل أكَّد أن السلطة ستُسلم للشعب وليس للمعارضة!
الشخصيات الروسية التي إضافها مؤخراً الكونجرس على قائمة المقاطعة الأميركية الفردية منها أو الاعتبارية فاق الـ 200! تصدَّرت القائمة الجديدة طاقم عمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ديمتري مديڤيديڤ و22 من وزرائه منهم وزيرا الخارجية والدفاع، واشتملت كذلك على اسم رئيس الدوما وبعض أفراد فريق عمل القيصر، القيصر اختصر ردَّ: الكلاب تعوي والقافلة تسير!

تجليات:
• سقطات جبران باسيل خطيرة للغاية بأنها تخرج عن لغة السياسيين فيما بينهم! اللهم احمِ لبنان من سقطاته!
• ايزنكوت: علينا أن نكون جاهزين للقوة الكبيرة التي يمتلكها حزب الله!
• تركيا كما التحالف السعودي يحصون خسائرهم البشرية والآليات ويذيعونها كخسائر لمن يحاربون!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 6 شهر
Fayez Eneim
21811
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production