أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 29/01/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

استقرأ جوني منير الصحفي اللبناني المعروف ومن منصة قناة المنار بأن "غصن الزيتون" التي بدأها الجيش التركي على عفرين هي توريطٌ للسلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان! هذه العملية سترتد على تركيا بزيادة نشاط أكراد تركيا في شرقها وجنوبها باستغلال ليس فقط انشغال ما تبقى من الجيش التركي الموثوق به؛ بل ببلاء انحطاط معنوية الجيش المترتبة على الإخفاقات الميدانية العسكرية! عدد أمس من صحيفة الغارديان البريطانية تنقل عن أحد قادة الجيش الحر الذي يشارك في عملية "غصن الزيتون" بأنه قد أُبلغ بأن العملية قد تمتد لـ 6 شهور، علماً بأن عدد الجيش الحر الذي استطاعت تركيا حشده لم يتجاوز الـ 10 آلاف!
الأتراك وبعد انقضاء الأسبوع الأول من عملية "غصن الزيتون" والذي ازدحمت أيامه بالعديد من خُطَب السلطان النارية والعديد من تصريحات رئيس الوزراء التركي ونائبه ووزير الخارجية التركي والتي ليست فقط تتهدد الأكراد وتتوعدهم بل والادعاء بأن الجيش التركي قد قتل مئات الأكراد ودمر مئات المواقع العسكرية والصلاة على عدد من قتلى الجيش التركي؛ كل ذلك بدون أي تقدم ميداني لا للجيش التركي ولا لقوات درع الفرات أو الجيش الحر بمسمى آخر! السلطان أمر الجيش التركي بالتوغل لإزالة الحرج حيث بدأ منذ صباح أمس الأحد مستهدفاً قرى حواف منطقة عفرين المدنية، وسرعان ما أطلق الأتراك على الإعلام سيطرة الجيش الحر على تلال برصايا والتي بادر متحدث ما يسمى بالحكم الذاتي بنفي الخبر جملة وتفصيلاً! وقد تأكد مع نهاية يوم أمس أن الجيش الحر المسنود بالجيش التركي جواً وبراً قد خسر معركة السيطرة على برصايا! الفشل التركي مستمر كما توقعنا!
عدن -العاصمة المؤقتة لليمن طبقاً لتصورات التحالف العربي بقيادة السعودية- تعود إلى الواجهة، قوات الحزام الأمني تمكنت في يوم واحد السيطرة على كل الدوائر والمقرات التي تتواجد فيها حكومة الفار الشرعي في عدن، وبالتالي تمَّ إخراج الشرعية من عاصمتها المؤقتة كما سبق وأن أُخرجت من صنعاء! بالنسبة للتحالف العربي بقيادة السعودية فإن أوراق اليمن قد اختلطت بشكل مربك! ما نراه أن التحالف قدم أعاد اليمن الواحد إلى يمنين اثنين! بن ذعر وصف ما وقع من المجلس الانتقالي يمثل انقلاباً جنوبياً يتماثل مع انقلاب الحوثيين شمالاً! وأضاف بن ذعر بأن المستفيد الأول والوحيد مما حدث في عدن هي دولة إيران!
خالد الأنسي محلل سياسي وكاتب يمني مضى أبعد من بن ذعر، فهو يتهم الإمارات بأنها مولت تدريب قوات المجلس الانتقالي في إيران، المدهش أن هذا المحلل العبقري افترض توافق إيراني-إماراتي ضد المصالح السعودية! لعلي أختصر المشهد اليمني بأن اليمن العظيم بحضارته قد أسلمه بعض خونة أهله لعصابة من حمقى وسُّذج التحالف السعودي الذين يقدمون على عمل ما دون دراسة للمترتبات عليه! ما سيحدث في اليوم التالي على وقوع حدث ما غامض، أخبار قناة العربية-الحدث رَسَت على أن السيطرة على أحياء عدن مقسمة بين قوات المجلس الانتقالي الذي يسيطر على عدد منها، وبين قوات الفار الشرعي التي تسيطر على العدد الآخر، لم توضح القناة من القوتين يسيطر على ويسير البنك المركزي اليمني الذي وافقت الأمم المتحدة على انتقاله مؤقتاً إلى عدن! حيث بات اليمنيون بلا رواتب!
قناة العربية-الحدث إدَّعت أن روسيا تحاول إغراء وفد الهيئة العليا للمفاوضات أو الضغط عليه للتراجع عن قرار عدم المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي! الصحيح أن قرار عدم المشاركة الذي اتخذه رئيس الوفد لا يستند إلى شرعية حيث بادر ممثلا منصتي القاهرة وموسكو بالتعبير عن اندهاشهم من تصريح نصر الحريري، بل وأكَّدا اشتراك المنصتين في مؤتمر سوتشي! تشويش القناة لم يقتصر على فبركة ضغط روسي بل بثَّت خيراً مفبركاً عن تأجيل بدء المؤتمر!

تجليات:
• ترامب يقول: الفلسطينيون عاملونا بازدراء حين رفضوا لقاء دبلوماسيينا! وأضاف: معوناتنا متوقفة حتى يعودوا للمفاوضات!
• تركيا كما التحالف السعودي يحصون خسائرهم البشرية والآليات ويذيعونها كخسائر لمن يحاربون!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 3 شهر
Fayez Eneim
21246
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production