أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 12/01/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

أعتقد أن السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان قد فهم خطأً أن الجيش العربي السوري وحلفاءه قد وضع أولوية القضاء على النصرة في إدلب؛ على كنس الأكراد من الشرق السوري تجنباً -أو خوفاً- طبقاً لخطوط حمراء صوتية أميركية! لعل السلطان المنكوس الموكوس يحتاج لمن يذكره أن قوات النصر المبين قد اجتازت عدة خطوط حمر أميركية مفصلية في شرق وجنوب وجنوب-غرب سورية! وما أراه بوضوح أن العقل الاستراتيجي لمحور المقاومة قد تصرفت استراتيجياً بأولوية استرداد محافظة إدلب لقطع الطريق على تطوير التمركز العسكري التركي الذي يتم بمساعدة الجماعات المسلحة في إدلب بقيادة جبهة النصرة الإرهابية، وبهذا تكون قوات النصر المبين قد قضت على الخطر العسكري الأكبر والذي سيكون درساً واضحاً للوجود العسكري الأميركي الأقل والأضعف وبأنه سيواجه قوات النصر المبين لا محالة! وما أراه كذلك أن سلطان تركيا الأزعر ورغم التصعيد الأجوف الأخير سيجد نفسه مضطراً لسحب آلياته العسكرية عائدة إلى تركيا وبدون إعلان وذلك لأن الدولة السورية لا تثق في تركيا العدالة والتنمية! الاحتمال الآخر أن يقوم الجيش التركي بإعلان تسليم الأراضي السورية التي يتواجد عليها للقيادة الروسية في سورية! ومن ثمَّ تسليمها لقوات النصر المبين!
وجود إسرائيل هو كبش الفداء لأي حرب شاملة في الإقليم، مخاوف ونتائج كانت خلاصة كافة أبحاث قامت بها مراكز الأبحاث وبحَّاثة من داخل الكيان الصهيوني وأميركا وأوروبا، وهي الخلاصات التي توصَّلت لها مراكز أبحاث وبحَّاثة محور المقاومة! المدهش في أمر هذه الاستخلاصات والمخاوف أنها معلنة من قبل المحورين؛ محور المقاومة ومحور أميركا وأدواتها! وقد بات من الأوقع أن نشير إلى المحورين عند الكلام عن الإقليم، مع تركيز على البلايا التي تخص طرفاً ما بعينه ضمن محور أميركا! طرف العربان الذي يصر على ضرب الجدران برأسه يتجه إلى حالة شمشونية في مخالفة جليَّة لتوجهات أهل شمشون! لكنه يتماثل مع أحمق البيت الأبيض في انزلاقات غير محسوبة التبعات مع فرق بسيط جداً بينهما؛ المملكة ستنتهي بينما لا تتأثر أميركا نظراً لبعدها الجغرافي عن إقليمنا، وكذلك لوجود مؤسسات بنيوية أميركية ستتلقف الدولة وتحافظ عليها بنقلها ليد نائب الرئيس الذي بدأ استعداداته لوراثة أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب!
أخيراً آمنت قنوات الزفتوريال بانتهاء تظاهرات الإيرانيين وتوقفت عن فبركة استمرارها بضخ مشاهد يوتيوب لاحتجاجات في دول العالم، قنوات الزفتوريال تبثُّ مواقف واستنكارات أميركية تناولت تعذيب معتقلين إيرانيين، أو مقتل عدد تحت التعذيب، وما شابه! كما تعرض هذه القنوات وقفات احتجاجية لزمر منافقي -مجاهدي- خلق القليلة العدد أمام سفارات إيران في عواصم الدول الغربية! المدهش أن هذه القنوات لم تعد تذكر كتاب "نار وغضب داخل بيت أبيض ترامب" الذي يشغل العالم قاطبة بما يذكره من حقائق عن شخصية ترامب، الكتاب كشف الكثير من أسرار زيارة ترامب للرياض، وكذلك إيصال محمد بن سلمان لولاية عهد المملكة!
جمهورية إيران الإسلامية تربط التزامها بتنفيذ بنود الاتفاق النووي بالتزام جميع الدول الموقعة عليه بتنفيذ كافة بنوده، محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران أبلغ وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بهذا الربط خلال لقاء بروكسل الذي انعقد أمس الخميس! ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ووزراء خارجية دول أوروبا عبَّروا عن ثقتهم بتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتزام إيران التام بما هو منوط بها، وبأن البرنامج النووي الإيراني برنامج سلمي! هذا الاجتماع والبيانات التي صدرت عنه استبق إعلان أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب المحدد له اليوم بخصوص إصدار قرار تمديد رفع العقوبات الأميركية عن إيران، هناك نداءات من دول أوروبا وكذلك من نواب وأعضاء كونغرس يطالبون أزعر البيت الأبيض بعدم الخروج من الاتفاق!

تجليات:
• أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: صفقة القرن تصفية للقضية، والتمحور مع إسرائيل ضد إيران!
• تعليقاً على هبوط مكانة الدولار السوقية وسعره، وزير الخزانة الأميركية: الدولار عملتنا، هو مشكلتهم! يقصد أصحاب الأرصدة!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 7 يوم
Fayez Eneim
20461
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production