أيام الحصاد السوراقية .. الخميس 11/01/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

لا يفسر الغضب التركي المفاجئ إلا مفاجآت تفاجأ بها كلاً من السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان وحكومة العدالة والتنمية ككل تمثَّل بالتقدم الميداني السريع الذي حققه -ولا زال يحققه- الجيش العربي السوري وحلفاؤه في محافظة إدلب! ويظهر من حنق السلطان وحكومة العدالة والتنمية أن آمالهما في تملك ورقة ضغط ستنتج عن تجميع مهزومي المعارضات السورية المنقولين من ميادين سورية عديدة إلى محافظة إدلب قد خابا خيبة كبيرة! فقد تحقق التركي من أنَّ انتقال المقاتلين لإدلب لم تكن مطلقاً استراحة محارب، بل كانت انكساراً عَقَائدِياً كلّياً مسح كرامتهم وبدَّد أوهام مشغليهم!
وأظنُّ أن تلويح وزير خارجية تركيا بعقد مؤتمر في أنقرة للأطراف التي تتفق رؤاها السورية مع رؤى تركيا العدالة والتنمية -أي ما يُسمُّون أنفسهم أصدقاء سوريا- مباشرة بعد مؤتمر الحوار السوري في سوتشي يعبر بوضوح عن إدراك تركي بتلاشي الدور! لعل إعلان نصر الحريري رئيس وفد معارضات الرياض عن جولة جنيڤ جديدة خلال الشهر الجاري يؤكد ما نذهب له من عِظَمِ مخاوف المحور المهزوم في الحرب الكونية على سورية من تلاشي الدور وليس فقط من ضعف التأثير في المستقبل السوري الذي بات واضحاً بأنه سيكون صناعة سورية بحتة! كما بات واضحاً أن تصعيد تركيا مرتبط بتصعيد أميركا وأدواتها الإقليمية على سورية! في مؤتمر صحفي مشترك جمع وزيري خارجية روسيا وإيران في موسكو أكَّد الوزيران على ضرورة احترام الدول لتواقيعها على الاتفاقات الدولية، وضرورة التزامها بتنفيذ وتطبيق بنود هذه الاتفاقات دون تلكؤ أو مماطلة! الوزيران أشارا بالاسم لاتفاق إيران النووي، وللتفاهمات على سورية! بإشارة إلى أميركا وتركيا! عاجل سكاي نيوز عربية أشار باستدعاء خارجية تركيا للقائم بالأعمال الأميركي لمناقشة مستجدات سورية!!!
وكالة سانا السورية تنقل عن وزير الدفاع الباكستاني خورام دستغير خان تصريحاً صاعقاً بتعليق التعاون العسكري والأمني مع الولايات المتحدة الأميركية، وأضاف بأن أميركا تتعرض للهزيمة في أفغانستان رغم إنفاق مليارات، وبأنها تحاول استخدام باكستان ككبش فداء لتبرير فشلها العسكري هناك، بعد هذا التصريح؛ تراجع أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب عن تهديده الأحمق بوقف المساعدات عن باكستان! وهذا التصريح يدفع أزعر البيت الأبيض للاقرار بألا خيار لأميركا إلا ترك قلب آسيا لأهله -كما سيترك شرق آسيا وغربها لأهلهما- مما يهيئ بضخ خير النفط والغاز والقطارات في شرايينه التي تصل الصين في الشرق بسواحل البحر المتوسط في الغرب! ومن اسكندنافيا إلى المحيط الهندي! ويُتأكَّد يوماً بعد يوم وشيئاً فشيئاً تحطُّم أمل القرن الأميركي على رأسها!
توقف طيران التحالف السعودي عن شن غارات على صنعاء وصعدة بعد إسقاط التورنادو وإصابة اف15 لمدة يومين أو ثلاثة مع استمرارها على جبهات ساحل اليمن الغربي! التحالف قد أخذ أمر دفاع اليمن الجوي بجدية حيث تواترت أنباء عن توجُّه سعودي لشراء القبة الحديدية لحماية أجواء مملكة الرمال من الصواريخ اليمنية! صواريخ اليمن باليستية فشل الباتريوت في التصدي لها، وستفشل القبة إسرائيل الحديدية!
المحللون والمعلقون السياسيون والعسكريون الاسرائيليون يحذرون الحكومة من الانزلاق في حرب شاملة جرَّاء الإغارات الجوية والصاروخية التي استهدفت مواقع الجيش العربي السوري وحلفائه بهدف مساندة الجماعات المسلحة التي تتعرض للهزيمة في كافة ميادين المواجهات على الأرض السورية وخاصة ضمن مجموعات حزام أمني وهمي على تماس الجولان!

تجليات:
• الجيش العربي السوري وحلفاؤه يسيطرون على مطار أبوالضهور العسكري في محافظة إدلب! ليلة إنجازات ميدانية!
• سفير جمهورية إيران الإسلامية ينفي خبر استدعاء وزارة الخارجية التركية لاستنكار تطهير قوات النصر المبين لإدلب!
• تعليقاً على هبوط مكانة الدولار السوقية وسعره، وزير الخزانة الأميركية: الدولار عملتنا، هو مشكلتهم! يقصد أصحاب الأرصدة!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
21681
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production