أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 10/01/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

إعتداء إسرائيلي جديد بقصف جوي وصاروخي وقع فجر أمس الثلاثاء على مواقع عسكرية سورية قرب العاصمة دمشق، وأضاف بيان الجيش العربي السوري بأن الدفاع الجوي السوري قد تصدَّى وأصابه طائرة وأسقط صاروخاً من 3 أُطلقت من طبريا المحتلة! إنجازات الجيش العربي السوري وحلفائه في جبهات ميدانية ثلاث كبرى هي دافع هذا الاعتداء الصهيوني توقيتاً وجغرافية! المحللون العسكريون الاسرائيليون سيعلنون أن الهدف من العملية هو منع تمركز الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في سورية! تنسيق إسرائيلي-تركي محتمل!
مطار أبوالضهور العسكري في قبضة قوات النصر المبين! ليس هناك أسهل من الاشتباك مع المهزومين السابقين، وليس هناك شك في إنجاز نصر كبير سريع جداً وبأقل خسائر بشرية ومادية إن لم يكن بخسائر صفرية! وأشار متحدث الجيش العربي السوري بأن مسلحي المجموعات المسلحة في إدلب يتركون مواقعهم متجنبين الاشتباك المسلح! ومن المعلوم أن الكثير من مهزومي مناطق عديدة في سورية قد نُقلوا بالباصات الخضراء إلى محافظة إدلب! ومن المعلوم عسكرياً أن تجهيز مطار أبوالضهور العسكري كنقطة انطلاق سيسرع كثيراً الوصول لمدينة إدلب، ومن ثمَّ تطهير محافظة إدلب من الإرهابيين! ما يتبقى حياً من مهاجري النصرة وقادتها سيعودون إلى حضن السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس البندول رجب طيب أردوغان! سيعود السلطان لاستجداء الاتحاد الأوروبي ومحور أميركا-إسرائيل-السعودية وسينسى القدس وقرار ترامب! بعد انتهاء كتابة الفقرة السابقة مباشرة جاء على عواجل الميادين تصريح وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو بأن استهداف الجيش العربي السوري مسلحي المعارضة المعتدلة في إدلب يتناقض مع اتفاقيات تخفيف التوتر، كما يقوض الحلول السلمية للأزمة السورية! كما أعلنت الخارجية التركية أنها استدعت سفير روسيا وإيران للاحتجاج على لتجاوز الجيش العربي السوري وحلفائه حدود منطقة تخفيف التوتر في محافظة إدلب! وعلى انتهاك اتفاقاتها في سورية عموماً! من الواضح أن تركيا تقصد وقف تطهير الغوطة الشرقية لحماية الجماعات الإسلامية المسلحة التي تدافع عن نفسها -كما يقول متحدث فيلق الرحمن وائل علوان- الذي أفصح كذلك عن اسم غرفة عملياتهم "أُذن للذين ظُلِمُوا" والنيَّة نصرة السماء، لم أعرف اسم غرفة عمليات سقوط الغوطة الغربية والتي شملت سقوط بيت جن والتلول الحمر!
مؤتمر طهران الأمني الثاني يهدف لتحقيق الأمن الإقليمي حضره -بالإضافة لاستراتيجيين عرب- جاك سترو وزير خارجية بريطانيا السابق، كما شارك به مسؤول إيطالي سابق والذي اشترك مع جاك سترو في دعوة أوربا للتمسك بالاتفاق النووي الإيراني، المؤتمر هذا يدعو دول المنطقة لامتلاك ناصية أمنها القومي بعيداً عن الغرباء مع توثيق ربطه بالأمن الإقليمي!
الاحتلال الصهيوني يمنع إقامة مؤتمر نصرة القدس في مدينة القدس والذي كان سيترأسه الشيخ عكرمة صبري إمام المسجد الأقصى بصحبة المطران عطاالله حنَّا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس! وكان المجلس الوزاري المصغر قد التأم في الكيان الصهيوني بداعي تنامي القلق الإسرائيلي من خطر تنامي القوة العسكرية في سورية والتي نتجت عن انتصاراتها بعضد من شركائها في محور المقاومة في حرب كونية بأداة وتمويل عرباني! حرب لم تنهك سورية ومحور المقاومة كما كانت تأمل به أميركا وإسرائيل ودول الاعتدال العربي!
اليمن يُدشّن منظومة دفاع جوي طوَّرها اليمنيون محلياً، كان نتاجها إسقاط مقاتلة تورنادو سعودية في صعدة حيث عرض الإعلام الحربي اليمني مشاهد مفصلة لحطامها، كما أصاب أحد صواريخ المنظومة الموجه تلفزيونياً قاذفة-مقاتلة سعودية من طراز إف15 وقد عرض الإعلام الحربي اليمني مشاهد محاولة طياري الطائرة تفادي الإصابة بفصل خزاني الوقود لزيادة السرعة لكنها لم تنجُ من الإصابة!

تجليات:
• علي أكبر صالحي: عدم التزام واشنطن بالاتفاق النووي سيؤثر على تعاون طهران مع الوكالة الدولية للطاقة!
• لا قمة عربية طارئة بشأن قرار أزعر البيت الأبيض بشأن القدس! اكتفى عرب الاعتدال بقمة الرياض آذار/مارس القادم!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 6 شهر
Fayez Eneim
21721
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production