أيام الحصاد السوراقية .. الثلاثاء 09/01/2018

2
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

اليابان تؤيد العودة للمباحثات المباشرة بين الكوريتين، وتعلن كذلك عن ارتياحها لوقف التجارب النووية! وقد كان الشعب الياباني الوحيد على وجه البسيطة حتى اليوم الذي ذاق أهوال تفجيري هيروشيما ونغازاكي النوويين، فلا غرو أن يكون الشعب الأول الذي يؤيد مباحثات الكوريتين هذه! ومن المتوقع أن تبدأ مراكز الدراسات الاستراتيجية والسياسية وكذلك المتخصصون بحوثاً متعمقة لمعرفة من الذي كان على مكتبه الزر النووي الأكبر؛ رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ اون الذي استبق الإعلان عن الزر، أو أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب الذي ردَّ على الزر بأكبر منه! دراسات ستخلص إلى تحديد من هو المجنون منهما!
مايكل وولف أطلق كتاب "نار وغضب داخل بيت أبيض ترامب"! النسخ المطبوعة من الكتاب نفذت خلال ساعات قليلة كنتيجة للإقبال الشديد عليه! الكتاب كشف بحدة شخصية دونالد ترامب والتي لا يمكنها أن تكون ملائمة لرئيس الويلات -الولايات- المتحدة الأميركية، فالكتاب -طبقاً لقراءات نقدية وردت في الإعلام الدولي عرض مقادير صفرية لقائمة من قدرات رئيس أميركا، فالرجل صفر في الفكر الاستراتيجي والسياسي، والرجل صفر في السلوك الدبلوماسي، والرجل صفر في السلوك الاجتماعي، والرجل صفر في الثقافة التاريخية، وصفر في قراءة التقارير، وبالتالي صفر في تقييم المترتبات والارتدادات على فعل ما! والرجل صفر في إدراك حدود القدرة الميدانية والفعلية العسكريتاريا الأميركية بحيث لا يكون مصدراً لضياع وتبديد الهيبة الأميركية!
أزعر البيت الأبيض بدد هيبة أميركا خلال الشهور الأولى من دخوله للبيت الأبيض! انسحب من اتفاقات دولية تجارية وبيئية ودبلوماسية وعسكرية عقدها أسلافه وخاصة التي عقدها سلفه باراك أوباما حيث بدا وكأنه يحمل عليه حقداً أسوداً، وهو ما تسبب في غضب دولي شمل دول الحلفاء قبل الأعداء، فقد أغضب الاتحاد الأوروبي وكذلك منظومة حلف الناتو، وتسبب كذلك في غضب جيران أميركا وكندا والمكسيك ودول أميركا اللاتينية! وأغضب دول أسيا، وأغضب الأمم المتحدة التي عبَّرت عن مخاوفها على السلم العالمي من شخصيته المتهورة والاستفزازية!
في رأيي؛ دفَّة تهدئة روع شعوب شرق آسيا قد امتلكها وأدارها ببراعة رئيس كوريا الشمالية الشاب الواثق من ان بلاده قد حققت الردع الكافي الذي يمنع أميركا من حماقة الاعتداء! وذلك في مقابل رعونة بلطجي وأزعر أميركا الأحمق سبباً في وضع كافة شعوب منطقة شرق آسيا في رعب حرب نووية لا تستثني شعوباً محمية بالمظلة أميركية بأمر الواقع، فالتناطح انتهى بتراجع أميركي كما العادة!
وصلني خبر فك طوق حصار إدارة المركبات في حرستا بعد رفع مقال أمس بدقائق، وهو خبر كنت أترقبه منذ أيام سابقة، ولفرحتي به نشرته على صفحة الفيسبوك الخاصة بي! وضمنت البوست توقع بأن يواصل الجيش العربي السوري والقوات الرديفة ملاحقة إرهابيي الغوطة الشرقية وتطهيرها منهم إما إستسلاماً وإما قتلاً! وكانت قوات النصر المبين قد واصلت طوال أمس تقدمها في حرستا!
الخبر الآخر المدهش ليلة أمس كان عرض مشاهد إصابة طائرة إف15 التي نشرها الاعلام الحربي لجيش اليمن وأنصارالله، يوضح المشهد إدراك قائد الطائرة لاستهدافه فبادر بالتخلص من خزانات الوقود بهدف زيادة إمكانية تفادي الإصابة، كما هدد رئيس المجلس الأعلى السياسي صالح الصماد بإغلاق باب المندب لو استمر التحالف السعودي في محاولات السيطرة على الحديدة!

تجليات:
• علي أكبر صالحي: عدم التزام واشنطن بالاتفاق النووي سيؤثر على تعاون طهران مع الوكالة الدولية للطاقة!
• ندوة "قطر عرّاب الفوضى والأزمات" التي عُقِدَت في مملكة البحرين العظمى تبطل اتهامات موجهة لإيران!
• لا قمة عربية طارئة بشأن قرار أزعر البيت الأبيض بشأن القدس! اكتفى عرب الاعتدال بقمة الرياض آذار/مارس القادم!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 5 شهر
Fayez Eneim
21681
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production