أيام الحصاد السوراقية .. الاثنين 08/01/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

إعلام الجيش اليمني وأنصارالله أعلن مقتل رئيس الأركان الجديد لقوات الفار الشرعي اللواء طاهر العقيلي يوم الخميس الماضي، متحدث قوات الفار الشرعي عبدربه منصور هادي ومعه جوقة إعلام الزفتوريال أنكرت ذلك! بل ونقلت عنه يوم السبت الماضي تصريحاً هاما جداً اشتكى فيه من تقصير التحالف السعودي في تسليح جيش الفار الشرعي الذي يرأس أركانه بالسلاح الثقيل، وبأن هذا التقصير كان السبب الأهم في عجز قواته عن التقدم باتجاه صنعاء والسيطرة عليها انتزاعاً من قوات الانقلابيين -يقصد جيش اليمن وأنصارالله! صباح أمس الأحد اعترف مصدر في قيادة تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية بأن اللواء طاهر العقيلي قد قضى بعد أربعة أيام على مقتله!
اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي اليمني تُكلف صادق أبوراس برئاسة الحزب خلفاً لعلي عبدالله صالح، وبأن يُشكل أمناء العموم المساعدين الأمانة العامة للحزب، كما أكَّدت على موقف حزب المؤتمر الشعبي في مقاومة العدوان القائم على اليمن! حزب المؤتمر الشعبي يلملم شعث شعبيته وعقيدته العروبية الوطنية ويحافظ على مكانته الجماهرية والشعبية! اللجنة العامة شكَّلت لجنة من أعضاء المؤتمر الشعبي اليمني لمتابعة قضية أعضائه المحتجزين لدى مؤسسات الدولة الأمنية عقب إحباط مخطط تسليم صنعاء لقيادة التحالف العربي بقيادة السعودية الذي قاده علي عبدالله صالح! دحْرُ عدوان التحالف السعودي يجمع اليمنيين!
قناة العربية-الحدث عرضت تقريراً للصنداي تايمز البريطانية يتهم فيه كاتب المقال جمهورية إيران الإسلامية باستغلال الشعب الإيراني لبناء إمبراطورية فارسية! أتساءل عن مثال تاريخي لأي شعب يرفض التعاون مع دولته القادرة ونظام حكمه الذي تقدم به وبالبلد عموماً علمياً وتقنياً ومنعة دفاعية كي تصل بالبلد إلى مكانة إمبراطورية مرموقة على خارطة دول العالم! هل من مجيب؟ ويبدو أن قنوات الزفتوريال قد أدركت خيبة آمالها وآمال مشغليها في تحقيق أي شيء سلبي قد ينتج عن المظاهرات الشعبية التي حاولت أميركا وأدواتها حرفها عن المطالب المشروعة إلى وهم إسقاط النظام الإيراني! هذه القنوات بدأت ومنذ صباح أمس الأحد تردد نغمة تعسف الحرس الثوري الإيراني مع المتظاهرين خاصة في أوساط طلاب الجامعات!
صحيفة الشرق الأوسط السعودية التي تصدر من لندن وضعت سيناريو مثير لفيلم أميركي يتعلق بمناطق سورية! يشير تقرير الصحيفة إلى أن أميركا بصدد الحصول على اعتراف دولي بخصوصية الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة قوة كردية بمساندة أميركية! السيناريو ينص على تكوين مناطق حكم ذاتي يديرها سكان هذه المناطق! ما أستطيع تأكيده أن أميركا وأدواتها يحضرون -بحكم التخصص- لإخفاق جديد، وزن الكرد السوريين ليس بثقل كرد كردستان العراق الذين تبددت أوهامهم تحت بصر أميركا وأدواتها، فما نابهم إلّا مزيد من الإحباط بعد تلاشي الكثير من منجزات قد تحققت لهم سواء بالقانون أو بالبلطجة وبرعاية البلطجي الأميركي!
تم اتفاق الكوريتين على مباحثات جنوبية-شمالية مهدت لها مبادرة نوعية قام بها كيم جونغ اون رئيس كوريا الشمالية بإعلانه عن إعادة الحياة الخط الساخن مع كوريا الجنوبية حيث قامت حكومة الأخيرة بالاستجابة السريعة باستبعاد أميركا! أزعر البيت الأبيض -أبو زر نووي أكبر- سارع بالإعلان عن استعداده للقاء زعيم كوريا الشمالية!
منظمة الأونوروا التابعة للأمم المتحدة تعمل على إبقاء حق العودة للفلسطينيين، وهو التهديد الحقيقي لوجود إسرائيل، جاء هذا في بيان صدر عن مكتب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني! وقد أيد البيان خطوة أزعر البيت الأبيض بوقف المعونة الأميركية ونصح بتقليلها تدريجياً بحيث تنتهي بتوطين الفلسطينيين حيث هم! متحدث منظمة الأونوروا أوضح أن قرار إنشاء المنظمة ينص على وجودها حتى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم! فأل حسن!

تجليات:
• لا قمة عربية طارئة بشأن قرار أزعر البيت الأبيض بشأن القدس!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 11 شهر
Fayez Eneim
22771
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production