أيام الحصاد السوراقية .. الجمعة 05/01/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

عذراً، لقاء سيد المقاومة السيد حسن نصرالله المطول على قناة الميادين والذي أجراه الاعلامي المتميز سامي كليب كان السبب في عدم تمكني من رفع مقال أمس الخميس، وقد أبقيت الجزء الذي كنت قد كتبت في مقال أمس في مقال اليوم هذا!
ظهر متظاهرو التخريب في إيران وامتطوا ظَهْرَ مظاهرات المطالب الشعبية المحقة رافعين شعاراً صهيوأميركياً نصُّه "إيران أولاً" في تكرار عجيب للشعارات التي سبق ورُفعت في مظاهرات تونس وليبيا ومصر واليمن التي أشرف على انحرافها الفرنسي الصهيوني برنارد هنري ليڤي والذي كان مرشحاً لرئاسة الكيان الصهيوني! توقيت الصهيوأميركية في تأجيج الفوضى في إيران لم يكن فقط التشويش على انتفاضة الفلسطينيين رفضاً لقرار أزعر البيت الأبيض -أبو زر نووي أكبر- دونالد ترامب المصادقة على قانون القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل، بل وكذلك للتغطية على قرار الكنيست منع التفاوض على مستقبل القدس! فقنوات الزفتوريال مشغولة في بث أخبار ملفقة عن إيران وحجب ما تفعله إسرائيل في مسرى نبيهم وثباتهم الأولى عن جمهورهم حيث قد جعلت في آذان عرب بداوة الأهواز وبدأوا الجزيرة وفي آذان مسلمي كرد إيران وقراً فهم لا يفقهون!
كما أشرنا في مقال سابق لقدرة النظام الراسخ القوي في إيران على إطلاق تظاهرات مؤيدة وفي أكثر من بلدة ومدينة تكنس الأعداد القليلة التي سلمت قيادها لأميركا رأس خلق الفوضى التدميرية والتخريبية في العالم! وبدا أن هناك ترتيب للتظاهر اليوم الجمعة بعد الصلاة تأييداً للنظام واستنكاراً الشعب الذي قامت به مجموعات المرتزقة في أكثر من بلدة إيرانية! ومنذ صباح أمس الأربعاء انطلقت في كافة مدن إيران الرئيسية وبمبادرة شعبية خالصة -ولم تنتظر يوم الجمعة- تظاهرات ضخمة للغاية تعبر عن التأييد التام للتوجه الجيوسياسي الذي تسلكه جمهورية إيران الإسلامية محلياً وإقليمياً ودولياً!
الجيش العربي السوري والقوات الرديفة منشغلون في معارك ميدانية في ريفي حماة وإدلب باسترداد عدد كبير من القرى والبلدات، وكذلك في ريف القنيطرة حيث تعيد قوات النصر المبين تمركزها فوق التلول الحمر الاستراتيجية والكاشفة لكل الجولان المحتل! إرهابيو جيش الإسلام وجبهة النصرة في حرستا استغلوا هذا الانشغال وتمكنوا من محاصرة إدارة المركبات وقوة الجيش العربي السوري المرابضة فيها! كان رد قوات النصر المبين صاعقاً ليس فقط لفك الحصار بل ولإتمام تطهير كامل ريف دمشق استكمالا لتطهير كامل الريف الغربي!
انتقد رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون سياسة أميركا بالتدخل العسكري في بلدان كأفغانستان والعراق، وبأنها قد تركت واقعاً مزرياً لا تزال شعوب هذه البلدان تعاني منه، يبدو الرجل وكأنه أدرك تراجع هيبة وفاعلية أميركا الترامبية كخاتمة لخيبات عسكرية تراكمت بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية! كذلك تصريحات أمس الخميس بخصوص سورية! كأنه يتمثل زعيم فرنسا المرحوم شارل ديجول!
قتال داعش أصعب كثيرا من قتال الجندي الاسرائيلي! بهذه العبارة شرح سيد المقاومة السيد حسن نصرالله أسباب ثقته بتحقيق النصر على جيش إسرائيل في أية مواجهة شاملة قد تقع مستقبلاً! وقد أكَّد السيد أن محور المقاومة يقوم بالتجهيز البشري واللوجستي والمعنوي ليوم المواجهة الكبرى والتي ستنتهي بالتحرير طبقاً لمخطط محكم! يتفق كلام السيد مع قناعات محورنا! كما أعرب السيد عن تفهمه للقلق الإسرائيلي من تنامي قوة وخبرة قوات النصر المبين في محور المقاومة! قد يمد الله في العمر فأعيش حرب التحرير الكبرى قلق الإسرائيليين!

تجليات:
• تهديد ترامب قطع مساعدات أميركا المالية ردَّ عليه الفلسطينيون بأن "القدس ليست للبيع"!
• غادي أيزنكوت رئيس هيئة أركان جيش إسرائيل يقول بإمكانية التغلب على صواريخ غزة دون حاجة لحرب شاملة!
• ليس في مؤتمر سوتشي مكان لمن ينادي برحيل الرئيس الرجل بشار الأسد، وليس مسموحاً رفعها كشعار في سوتشي!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!
• إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا قال بأن العالم مضطر للتكلُّم مع الرئيس الأسد بعد شباط/فبراير 2018!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 14 يوم
Fayez Eneim
20461
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production