أيام الحصاد السوراقية .. الأربعاء 03/01/2018

1
0

عام قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. عالقدس -عاصمتها الأبدية- رايحين .. شهداء بالملايين

هناك من يقترح على زعماء الدول العربية الاتصال بكوريا الشمالية للحصول على حبوب الشجاعة التي يتناولها رئيسها الشاب كيم جونغ اون وجعلته يقف في وجه أميركا غير عابئ بتهديداتها، وأوصلت أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب إلى خيبة العجز عن فعل شيء، بل والاقلاع عن إدمان التهديدات! وكنت قد تطرقت في مقال قديم يعود لأكثر من عامين إلى قصة دواء لتمكين الأغبياء من تخليصهم من الغباء وأشرت إلى "حبوب الفهم"! وهو علاج أراه ضرورياً يسبق حبوب الشجاعة التي تعالج الإنسان من الخوف والجبن!
ويُحكى أن أحدهم ذهب إلى عطَّار بلدته يطلب معالجته من غباء لا يمكنه من فهم ما يقال له، نصحه العطَّار بالتركيز والانتباه لمن بحادثة وصرفه! بعد أسبوع عاد الغبي للعطار بأن نصيحته لم تُفِده مُلِحاً في طلب دواءً تسفيه من حالة الغباء، طلب العطَّار من الرجل أن يعود غداً! جمع العطَّار بعضاً من روث الدَّواب وطحنه وعجنه ثم كوَّره في حبوب وضعها في علبة بعد أن جفَّفها، كانت تعليمات العطار للرجل أن يبتلع حبة واحدة كل صباح لمدة شهر، وأن يمر عليه كل مساء ليشرح للعطار بم أحس، دأب الرجل خلال الأيام الأولى على القول بأنه لا يشعر بتحسن ويسمع من العطار أن استمر في تناول الحبوب، بعد مرور 6 أيام على تناول الرجل لـ "حبوب الفهم" قال للعطار بأنه بدأ يشعر بالقرف من الحبوب، صاح العطَّار: بشراك يا هذا! قد بدأت تفهم! عطَّار العرب حالياً هو أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب، والذي لا يزال مقصد زعماء العالم العربي علَّه يزج بجيشه الذي خسر كافة الحروب الطويلة التي خاضها بعد الحرب العالمية الثانية! فالرجل العطَّار يردهم بصراحته بأنه يأخذ الأموال الكثيرة، لكنَّه لن يخوض حروبهم الحمقاء! لكنه يبيعهم "حبوب الفهم" على شكل طائرات وصواريخ وذخائر لم تُعِنهُم على البدء بفهم المعضلة رغم مرور سنوات على ابتلاعهم لها! وسيورث أزعر البيت الأبيض أزعراً آخر انتظار أن يصيح بالعرب: بشراكم! قد بدأتم تفهمون!
الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني وفي تواصله بإيمانويل ماكرون رئيس فرنسا حذَّره من مغبَّة احتضان قيادات وأنشطة مجاهدي خلق الإيرانية! ما وقع من حوادث شغب في إيران سار على النهج الذي جرى في سورية من حيث استهداف مراكز القوى الأمنية والقواعد العسكرية! وكما وقع مع سورية يبثُّ إعلام التضليل أخبار انشقاق عسكريين على نمط جيش إيران الحر والذي يكون مجاهدو خلق أول فرقه، وكذلك انشقاق مسؤولين أو هروبهم من البلاد! ناهيك عن التوظيف الهائل للسوشيال ميديا، والتصريحات النارية ضد إيران من قبل أزعر البيت الأبيض ونائبه، وزعران الخارجية الأميركية وعلى رأسهم نيكي هيلي رئيسة الوفد الأميركي في الأمم المتحدة والتي طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة أوضاع الحريات في إيران!
إقرار الكنيسيت لقانون القدس الموحدة يستبعدها من أجندة محادثات سلام مستقبلية بين الفلسطينيين وإسرائيل! القانون يفرض موافقة الكنيسيت بأغلبية مطلقة على اقتطاع جزء من القدس وهو ما يعنى ان اقتطاع المسجد الأقصى والمعالم المسيحية وإعادتها لسلطة الفلسطينيين قد بات سراباً! هناك اجتماع اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية يعقد منتصف كانون2/يناير، نبيل شعث مستشار رئيس السلطة وجَّه عبر الإعلام دعوة لحماس والجهاد الإسلامي لحضور هذا الاجتماع! يُشاع أن إلغاء اتفاق أوسلو وسحب الاعتراف بإسرائيل سيكونان على رأس القرارات التي ستخرج عن هذا الاجتماع!

تجليات:
• غادي أيزنكوت رئيس هيئة أركان جيش إسرائيل يقول بإمكانية التغلب على صواريخ غزة دون حاجة لحرب شاملة!
• يقول المعارضون السوريون بأن الرئيس الرجل بشار الأسد يستغل وجود النصرة في إدلب لشن حرب السيطرة عليها!
• ليس في مؤتمر سوتشي مكان لمن ينادي برحيل الرئيس الرجل بشار الأسد، وليس مسموحاً رفعها كشعار في سوتشي!
• 2018 عام ترجمة انتصارات الأعوام السابقة لفتح أبواب تحرير من الصهيوأميركي!
• إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا قال بأن العالم مضطر للتكلُّم مع الرئيس الأسد بعد شباط/فبراير 2018!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 9 شهر
Fayez Eneim
22271
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production